الإمارات تعلن مقتل 4 من جنودها في اليمن خلال المعارك ضمن قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية

عبد الجبار أبوراس / الأناضول: أعلن الجيش الإماراتي، اليوم الأربعاء، مقتل 4 من جنوده في معارك ضد الحوثيين باليمن.

وذكرت القيادة العامة للقوات المسلحة في بيان نقله الموقع الإلكتروني لوكالة الأنباء الإماراتية أن “القتلى هم الملازم أول بحري خليفة سيف سعيد الخاطري، والوكيل علي محمد راشد الحساني، والرقيب خميس عبد الله خميس الزيودي، والعريف عبيد حمدان سعيد العبدولي”.

وأوضح البيان أن “الجنود استشهدوا أثناء تأديتهم واجبهم الوطني في عملية إعادة الأمل، ضمن قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية”.

وبدأت القوات اليمنية بإسناد من التحالف العربي فجر اليوم، عملية عسكرية لتحرير المدينة وميناءها من قبضة مسلحي جماعة الحوثي، يرى محللون أنها ستكون أقوى معركة في الحرب ضد الحوثيين الدائرة منذ 3 سنوات.

وتعتبر الإمارات ثاني أكبر دولة مشاركة بقوات جوية في عملية “عاصفة الحزم” باليمن، والتي بدأت في 26 مارس/ آذار 2015، وتحولت إلى “إعادة الأمل” في 22 أبريل/نيسان من العام نفسه.

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

2 تعليقات

  1. جاء الامارتيون الى الحديدة وهم يعتقدون انها نزهة عيد ، ويظنون ان بوارجهم حصينة على قوة الله وقوة المؤمنين ، فدمر الله بارجتهم ونكل بهم على أيدي المؤمنين وألبسوا ثياب الذل والصغار .
    من أنتم في الامارات حتى تغزوا اليمن ؟؟
    اليمنيون في الحديدة بانتظار قدومكم أو مرتزقتكم ليجعلوكم بقوة الله عبرة لمن اعتبر.

  2. .
    و اين خبر تدمير بارجة من بوارج العدوان #الأمريكي #السعودي في الساحل الغربي اليمني ؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here