الإمارات تعلن دعمها خطة “صفقة القرن” المزعومة.. والرياض “تقدّر” جهود ترامب وتشجّع على “بدء مفاوضات مباشرة” بين إسرائيل والفلسطينيين.. وقطر تقدر المساعي الأمريكية لإيجاد حلول للصراع العربي الإسرائيلي طالما كانت بإطار الشرعية الدولية

القدس المحتلة- الرياض- الأناضول- (ا ف ب): أعلنت الإمارات دعمها لخطة “صفقة القرن” المزعومة، التي أعلن عنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الثلاثاء.

ونشرت السفارة الإماراتية في واشنطن، على موقعها الرسمي، بيانا اعتبرت فيه أن “الخطة المعلنة اليوم (الثلاثاء) بمثابة نقطة انطلاق مهمة للعودة إلى المفاوضات ضمن إطار دولي تقوده الولايات المتحدة”.

وقال السفير الإماراتي في واشنطن يوسف العتيبة في البيان، إن “دولة الإمارات تقدر الجهود الأمريكية المستمرة للتوصل إلى اتفاق سلام فلسطيني إسرائيلي”.

وأكد أن “هذه الخطة هي مبادرة جادة تتناول العديد من المشاكل التي برزت خلال السنوات الماضية”.

ومن جانبها، جددت السعودية الثلاثاء دعمها لكافة الجهود الرامية للتوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية.

جاء ذلك في بيان أصدرته وزارة الخارجية السعودية، بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس).

وقال البيان “اطلعت وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية على إعلان الإدارة الأمريكية عن خطتها للسلام بعنوان (رؤية السلام والازدهار ومستقبل أكثر إشراقا)، وفي ضوء ما تم الإعلان عنه فإن المملكة تجدد التأكيد على دعمها لكافة الجهود الرامية للوصول إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية”.

وتقدر المملكة الجهود التي تقوم بها إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لتطوير خطة شاملة للسلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، وتشجع البدء في ومفاوضات مباشرة للسلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي تحت رعاية الولايات المتحدة الأمريكية، ومعالجة أي خلافات حول أي من جوانب الخطة من خلال المفاوضات، وذلك من أجل الدفع بعملية السلام قدما للوصول إلى اتفاق يحقق للشعب الفلسطيني الشقيق حقوقه المشروعة.

ومن جهتها أعلنت دولة قطر، موقفها من خطة السلام الأمريكية لتحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، المعروفة بـ “صفقة القرن”، والتي أعلن عنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مساء الثلاثاء.

بحسب صحيفة “الراية” القطرية، “رحبت دولة قطر بجميع الجهود الرامية إلى تحقيق السلام العادل والمستدام في الأراضي الفلسطينية المحتلة”.

وأعربت قطر عن تقديرها لمساعي الإدارة الأمريكية الحالية لإيجاد حلول للقضية الفلسطينية والصراع العربي الإسرائيلي، طالما كان ذلك في إطار الشرعية الدولية وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

وقالت وزارة الخارجية، في بيان اليوم، “إنه من الضرورة بمكان التأكيد على أن نجاح أية مبادرة قائمة أو مستقبلية لحل هذا الصراع الذي دام لأكثر من سبعة عقود يبقى منوطا بانخراط طرفي الصراع الأساسيين في مفاوضات جدّية ومباشرة على أساس الشرعية الدولية، وما كان متناسبا في مختلف المبادرات الأمريكية التي جاءت في سياق الوساطة مع تلك الشرعية”.

وأضاف البيان، “لقد سبق لجميع الدول العربية تبني المبادرة العربية للسلام، من خلال الجامعة العربية والتي وضعت مجموعة من الأسس لإحلال السلام العادل”.

وأكدت دولة قطر في هذا السياق استعدادها لتقديم الدعم المطلوب لأية مساع ضمن هذه الأسس لحلّ القضية الفلسطينية، موضحة أنه لا يمكن للسلام أن يكون مستداما ما لم تتم صيانة حقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولة مستقلة ذات سيادة على حدود 1967 ، بما في ذلك القدس الشرقية وفي العودة إلى أراضيه.

كما أكد البيان، أن رفاه الشعب الفلسطيني مشروط بتحقيق السلام العادل، وأن دولة قطر لن تتأخر عن تقديم العون لمؤسسات دولته واقتصاده، بحسب صحيفة “الشرق” القطرية.

وتشهد الأراضي الفلسطينية وخارجها، الثلاثاء، احتجاجات شعبية رافضة لخطة ترامب، التي توحدت السلطة وفصائل المقاومة أيضا على رفضها منذ فترة.

والثلاثاء، أعلن ترامب في مؤتمر صحفي بواشنطن “صفقة القرن” المزعومة، بحضور رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو.

وتتضمن الخطة التي رفضتها السلطة وكافة فصائل المقاومة، إقامة دولة فلسطينية “متصلة” في صورة أرخبيل تربطه جسور وأنفاق، وجعل مدينة القدس عاصمة غير مقسمة لإسرائيل.

Print Friendly, PDF & Email

26 تعليقات

  1. يجب على الفلسطينيين ان لا ينتظروا من العرب شيئا لأنهم حمقى و أغبياء و سذج و عندما ينتهي ترامب من حفلته بهدم فلسطين سينقلب عليهم و سيجعلهم كاللحم المفروم لذا ثوروا لأنفسكم و آمنوا بانتمائكم للوطن

  2. ليس بغريب من الامارات ولا تنصد موا ابدا
    كلنا نتذكر عام 2010 تم اغتيال قيادى من حماس ( محمد المبحوح ) في قلب دبى و الفريق الذي ارسل لتنفيذ العملية متشكل من ( 30 نفر) رجال و نساء دخلوا الامارات و مطار دبى الدولى بجوازات سفر مزورة و خرجوا من مطار دبى من غير ان يتم القبض على واحد منهم !
    و شهرين من بعد عملية الغتيال اعلن مدير شرطة دبى الفريق ضاحى خلفان ان اسرائيل هى من تقف خلف هذه العاملية !!!
    لا شكوى دولية و اتخاذ تدابير دولية ولا بطيخ ولا ولا ولا ولا اى حاجة ! و راحت الايام و تم نسيان الاغتيال و الى يوما هذا ,
    باختصار شديد دول الخليج عبارة عن اراضي و ابار نفطية و غاز امريكية بريطانية فرنسية و قواعد عسكرية تحميها مشايخ الخليج ولا اكثر
    تم ارسال 2700 جندى امريكي لحماية السفارة الامريكية في بغداد و تم ارسال 300 الف جندى امريكي لحماية السعودية من صواريخ الحوثيين !

  3. نحن “ندعم” صفقة القرن و”نقدر جهود ترامب ” لأنها تدخل في إطار الشرعية الدولية مائة بالمئة.
    يا سلام على هذا التناسق في المواقف.

  4. 1- دول الخليج محميات امريكيه غير مسموح لها بالخروج عن القرار الامريكي وكما يقول ترامب نفسه عنهم لولا الحمايه الامريكيه لما بقوا في الوجود لاسبوع واحد.
    2- مصر تنتهج سياسة مصر اولا واخيرا منذ وفاة الرئيس عبد الناصر لذلك لا عجب من موقفها وهي تعتاش على المساعدات الامريكيه والسعوديه .
    3- على الشعب الفلسطيني الايمان بان المعركه مع المحتل معركته الوطنيه هو من اجل الوجود ولا علاقة لها بالعرب او المسلمين لذلك عليه الاعتماد كليا على نفسه وامكانياته اولا بعد الله ومن ثم مساعدة وتاييد ودعم الشرفاء في العالم وخصوصا في اوروبا وامريكا الذين كانوا دائما الى جانب الشعوب المقهوره والمظلومه.
    4- اذا كان العرب والمسلمين يعتبرون بان هذه المعركه معركتهم ايضا من اجل المقدسات والاوطان فليخوضوها بانفسهم اما اذا كانوا يريدون التطبيع والعيش بسلام مع اسرائيل ايضا فليخوضوها بانفسهم وبدون فرض رؤاهم وقراراتهم على الفلسطينيين الذين يكافحون من اجل البقاء.

  5. لنرى متى يبدء الاماراتيون بتسمية مواليدهم الجديده باسماء غربيه مثل جيمس وجوزف وداني وروني وجيسيكا وجين بدلا من محمد واحمد وعلي وخالد وعائشه .

  6. لا نستغرب هذا الموقف المخزي من الامارات, فالذي يقتل أو يساعد على قتل المسلمين في سوريا و اليمن و ليبيا والمسلمين الثائرون في غرب إفريقيا ومن تآمر على الديمقراطية في مصر فلا غرابة أن يبيع فلسطين ودماء شهدائها ارضاء لسيده في البيت الاسود وفي تل الربيع. بالرغم من ذلك يبقى أملنا بالله أولا وبمحور المقاومة ثانيا والله غالب على أمره وموعدنا النصر الذي وعد الله .

  7. بسم الله الرحمان الرحيم إني أسالك اللطف فيما جرت به المقادير اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء، ودرك الشقاء، وسوء القضاء، وشماتة الأعداء اللهم ارحم اخواننا المستضعفين الفلسطينيين في بلادك وأرضك اللهم انا نسألك ان تنصر الاسلام والمسلمين ودمر أعداء الدين اللهم يا حي يا قيوم يا ذا الجلال والإكرام يا ودود يا ذا العرش المجيد فعال لما يريد نسألك ان تحفظ المسجد الأقصى وأرض المعراج ياارحم الراحمين يارب العالمين آمين آمين

  8. الخليج وما ادراك ما دول الخليج دول الخنوع مبروك لنا هذه القيادة للعرب لم نسمع كلام حتى ولو خفيف عن تهمة الإسلام بالارهاب ولكن الله هو المنتقم والحمد لله انه سلط إيران لاسترداد الحق المسروق. الان الكلمة للشعب الفلسطيني ليقولوا لهذه الحثالة اخرسوا.

  9. ضاعت فلسطين بسبب الخيانة و العملاء العرب المتصهينين كانوا يمارسون سياسة النفاق السياسي و يتامرون من تحت الطاولة على فلسطين و القدس باعها هؤلاء و هم الان مع حلف اسرائيل .

  10. الامارات تدعم صفقة القرن و الحرب الیمن و الحرب فی سوریا و لیبیا
    لاتنتهی خیانة الحکام الخلیج

  11. قرأت ردود الدول العربيه على صفقة القرن…. ردود مبهمه غير مفهومه.. ينطبق عليها القول: ما اقدرش اقول اه… ما اقدرش اقول لا.. خايف اقول اه… غيري يقول لا..

  12. لا عتب على هذه المشيخات والعشواءيات الخليجيه لانهم بالتاكيد بانهم لا ينتمون الى العرب والمسلمين وانما مشيخات وممالك بني اسراءيل
    الاسلام انطلق من جزيرة العرب ليحرر الانسان برسالته الانسانيه ونشر قيم وفكر الاسلام وسيعود محررا جزيرة العرب للقضاء على المرتدين والفاسدين وبياعين الكاز الذين طغوا وتجبروا وتامروا على كل العرب والمسلمين

  13. في بياناتها الرسمية في تأييدها صفقة القرن فان السعودية والامارات العربية المتحدة والبحرين وعمان دعمت الصفقة وأثنت على جهود الولايات المتحدة والرئيس ترامب لإعلانه صفقة المؤامرة لتصفية القضية الفلسطسن تحت شعارمزيف وهو سلام عادل يفتقد ابسط مبادي الغزالة ويتنكر للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني فلنتذكر هذه الطول الأعرابية الخليجية حق الفلسطينيينتاسيس دولتهم وعاصمتها القدس الشرقية
    وهذا يمثل ذروة خيانة هذه الدولوتواطثها في مناممرة هذه الصفقةً
    وهكذا ابت الخيانة ان تفارقاصحابها الإعراب الرجعيين الخليجيين
    لكم يومًا بأخونة الأمة ويومكم قريب على أيدي شعوبكم
    احمد الياسيني المقدسي الأصيل

  14. نبارك للامة العربية و الإسلامية صفعة القرن و قيام اسرائيل الكبرى و عودة اليهود الى خَيْبَر و المدينة و نبارك لإسرائيل التعويضات التي ستدفعها السعودية و الإمارات و عُمان تعويضًا عن املاك اليهود الذين وقع معهم سيدنا محمد علية الصلاة و السلام اتفاقيات الصلح

  15. كل الدول الخليجية المطبعة مع الصهاينة و على راسها الامارات و السعودية ستقول نعم لصفقة القرن و كانهم شهود الزور عكس الامم المتحدة التي عبرت رفضها لهذه الخطة لانها تحمل ظلما كبيرا لحقوق فلسطين. القادة الخليجيون لا يهمهم مصير القدس و الاقصى و فلسطين لانهم و ببساطة عملاء و موظفين عند البيت الابيض و يؤدون الجزيةتحت وقع الذل و شتم ترامب لهم و تبجحه لحمايتهم و قد اعطوه 500 مليار دولار السنة الفارطة من اموال و ثروات الوطن و المسلمين(ثروات البترول و الحج) ولم يستشيروا برلمانا او إستفتاء الشعب عن اعطاء الاموال الطائلة و كانهم هم من تعبوا بعرق الجبين فيها.
    هولاء القادة الخليجيين لو سكتوا و اعلنوا الحياد و هذا اقل الشرور التي تصدر من هم لكان احسن. ا تركوا الفلسطنيين و المسلمين ذوو النيات الحسنة يعملوا لمقاومة الظلم و الغطرسة صهيوامريكية. لا نحتاج نصائح من هؤلاء القادة ليسوقوا لنا مثل هذة الماركات من الخطط السياسة الظالمة لانها ببساطة خيانة و غدر و انسلاخ من الهوية دعوة للاستسلام و القبول بالقهر و الذل دون مقاومة. ان كان لابد من العيش فاما عيش بكرامة او موت عز بالبندقية في يدي.
    الشهيد عمر المختار لما حارب الغزاة الايطاليين في ليبيا لم يستطيع في الاول الوصول الي الايطاليين ليكبدهم خساءر بشرية لان الا يطاليين كانوا يستعملون المتعاونين الخونة من الشعب، فاجتمع عمر المختار مع قادة الجهاد و المقاومة و علماء الامة في ليبيا لكي يجدوا حلا لهذا المشكل . فاتفقوا بعد عدة اجتماعات في الاخير على انه لتحقيق النصر فلا مفر من المصادمة المباشرةفي الصف الاول و تصفية المتعاونين مع الغزاة كخطوة اولى. و فعلا طبقوا هذه الخطوة حيث اعطت اكلها و بعد ذلك استطاعوا ان يثقلوا الغزاة الايطاليين بخسائر بشرية فادحة انتهت بخروجهم من ليبيا مدحورين.

  16. من يصافح قتلة الشعب الفلسطيني لايحق له ان يدعي زورا وبهتانا وهو يعلم علم اليقين بان فلسطين عربية من النهر الى البحر فاين كانوا مشايخ ال ثاني وال نهيان وال مكتوم وال خليفة.. وال سعود قد باعوا فلسطين الى اليهود المساكين …ولكن للنفاق صلافة.. قتلني وبكى وسبقني واشتكى

  17. الى الست سمر
    لقد عبرت عن رأيك بأن لا أحد يحق له التدخل، ما الحل اذاً، التنديد والاستنكار وحرق أعلام وشعارات الموت لإسرائيل الموت لأمريكا والمظاهرات لا تكفي، يجب ان تكون هناك خطوات ملموسة محددة، تصريحات وكلام عن حدود 67 وغيرها، الفلسطينيون تنازلوا كثيرا أمام إسرائيل وبدون مقابل.

  18. الانظمه العربيه المطبعه ..عندما تتتازلون …سيتم الانتهاء منكم ..وستصبحون عبئا ..وسيتركوكم بالعراء…وستعرفون كيف انكم كنتم ايضا من حيث لا تدرو.. تباعون وتشترون من تحت الطاولات تظنون انكم أن بعتم وتنازلتم..عن اشياء لا تمتلك من بها ذره من التراب …انتم مجرد واجهات ..وأدوات …ومستحضرات..
    تعتقدون انكم …ستجنون ثمارا من الصفقات. ..وانكم ارضيتمو عالم الظلمات..وسيرضيكم …مواقفكم المخزيه …هي بمثابة احتراق ذاتي..سترون هذا …عندما تكتمل فصول المؤامرات…وان هنالك من يفكر بإستبدالكم …وجعل بلادكم حظوه..وتنفيذ ما يحيكوه لكم من مخططات…تعتقدون انكم لديكم خطط بديله…وستستقلون الطائرات ..وتعتلون ما نهبتموه من الثروات ..الى جزركم البعيده….
    لا تعتقدو…ذالك …فهم يجيدون دفن الاسرار ..

  19. الخزي والعار لكافة سماسرة الأوطان !
    الخزي والعار لكل من إنبطح للأمريكان
    الخزي والعار لكل من كان له وجهان !

    مصير الشعوب تقرره دماء الشهداء !
    ومقاومة المحتل حق الله الشرعي !
    .
    عاشت فلسطين حرة عربية
    من النهر إلى البحر
    وقدسنا مبارك
    .

  20. آل صهيون يباركون للصهاينة ويدعمون خطة ترامب لاحتواء فلسطين والشعوب العربية والاسلامية تستنكر وتدين سكوت الانظمة العربية والاسلامية على تجاوزات واهانة ترامب بالتآمر على الاراضي الفلسطينية وتشجيع الكيان الصهيوني على ضم ماتبقى من الاراصي الفلسطينية الى باقي الأراضي المحتلة وعباس يتشبث بالسلطة

  21. لم يأخذ الفلسطينيين رأي الإمارات ولا رأي السعودية !!
    لذلك اصمتوا اشرف لكم لا احد يريد او يطلب سماع رأيكم لأنكم طرف مع المستعمر الامريكي والمحتل الصهيوني ضد السكان العرب في فلسطين المحتلة

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here