الإمارات تعلن انطلاق عملية “السيف الحاسم” التي تنفذها النخبة الشبوانية ضد تنظيم القاعدة بمحافظة شبوة اليمنية

أبوظبي ـ  (د ب أ)- أعلنت الإمارات اليوم الاثنين انطلاق عملية “السيف الحاسم” ضد تنظيم القاعدة في مديرية الصعيد بمحافظة شبوة جنوب اليمن.

ووفقا لما نقلته وكالة أنباء الإمارات (وام) فقد “بدأت في أولى ساعات اليوم عملية /السيف الحاسم/ التي تنفذها النخبة الشبوانية مدعومة من القوات الإماراتية تحت قيادة التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية الشقيقة ضد معقل من معاقل الاٍرهاب في مديرية الصعيد – إحدى مديريات محافظة شبوة – لطرد تنظيم القاعدة”.

كان الجيش الحكومي اليمني أعلن الجمعة الماضية تحرير وادي المسيني، أحد أهم معاقل تنظيم القاعدة بمحافظة حضرموت شرقي اليمن، بعد أسبوع من إطلاق عملية مشابهة أُطلق عليها اسم “الفيصل”.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. تدفع الأمارات بالقاعدة الى مناطق تدخل اليها لاحقا تحت مسمى محاربة القاعدة وهي بهذة الطريقة تسعى الى تحقيق اهداف معينة. واحد من هذه الأهداف هو الإستيلاء على الثروات. فمن خلال السيطرة على شبوة الغنية بالغاز تسعى الإمارات الى السيطرة على الغاز الذي ستسفيد منه لاحقا وربما تستغني عن الغاز القطري وبالتالي الضغط أكثر على قطر دون الخوف من ورقة الغاز القطري.

  2. قال تعالى : قَدْ كَانَ لَكُمْ آيَةٌ فِي فِئَتَيْنِ الْتَقَتَا فِئَةٌ تُقَاتِلُ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَأُخْرَى كَافِرَةٌ يَرَوْنَهُمْ مِثْلَيْهِمْ رَأْيَ الْعَيْنِ وَاللَّهُ يُؤَيِّدُ بِنَصْرِهِ مَنْ يَشَاءُ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَعِبْرَةً لِأُولِي الْأَبْصَارِ
    وَقال تعالى : وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنْقَلَبٍ يَنْقَلِبُونَ.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here