الإمارات تحظر استيراد الطيور الحية من مقاطعة “أكولمان” المكسيكية

دبي- (د ب أ): قررت وزارة التغير المناخي والبيئة بالإمارات حظر استيراد كافة أنواع الطيور الحية الداجنة والبرية وطيور الزينة من المكسيك لحين استقرار الوضع الصحي.

وقالت الوزارة إن القرار جاء استنادا إلى التقرير الوارد من المنظمة العالمية للصحة الحيوانية الخاص بتسجيل مرض أنفلونزا الطيور شديد الضراوة في مقاطعة أكولمان في المكسيك، وبهدف اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع مخاطر دخول المرض إلى الإمارات.

كما حظرت الوزارة استيراد لحوم الدواجن ومنتجاتها غير المعاملة حراريا وبيض المائدة من المقاطعة المصابة في المكسيك “أكولمان” مع استمرار السماح باستيراد منتجات الدواجن المعاملة حراريا (اللحوم المعاملة ومنتجات البيض المعاملة) من المكسيك.

وقال الدكتور ماجد القاسمي مدير إدارة التنمية والصحة الحيوانية في الوزارة إن القرار يأتي انطلاقا من حرص وزارة التغير المناخي والبيئة على ضمان توافر غذاء سليم وآمن للمستهلكين في الدولة وتعزيز الأمن البيولوجي وعدم السماح بدخول أمراض جديدة إلى أراضي الإمارات.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here