الإمارات تترقب منافسة شرسة في الدورة العربية للسيدات

أبو ظبي- متابعات: تترقب الجماهير في المغرب العربي، مشاركة قوية للاعبات المغرب والجزائر وتونس وليبيا، في النسخة الخامسة من دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، والتي تنظمها مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة خلال الفترة من 2 وحتى 12 فبراير / شباط المقبل، بمشاركة 78 ناديًا من 18 دولة، يتنافسون ضمن 9 ألعاب.

ويشارك في الحدث النسائي الأكبر هذا العام، من المملكة المغربية، نادي زناتة الشلالات المحمدية، في تنس الطاولة، حسب موقع “كورة”.

فيما يشارك من الجزائر 7 فرق من أندية المجمع الرياضي للنفطيين، وينافس في كرة السلة والطائرة، والجمعية الرياضية النسوي، والرياضي الهاوي مشعل الرياضة للإقامة الجامعية للبنات بوزريعة، ضمن مواجهات تنس الطاولة، إلى جانب أندية جبالنا للرماية، ضمن مسابقات الرماية، وبئر التوتة، في الكاراتيه، وجبالنا، في القوس والسهم.

في الوقت ذاته، تستعد اللاعبات التونسيات للبحث عن ألقاب جديدة عبر بوابة نادي الأمل الرياضي بالوطن القبلي، ونادي الرياضي الصفاقسي في كرة السلة والطائرة، فيما يمثل ليبيا، نادي الاتحاد الليبي النسائي، والذي ينافس في تنس الطاولة وألعاب القوى والكاراتيه.

الارتقاء بالمرأة العربية

وعن هذه المشاركة، قال لحسن أبوهند، رئيس نادي زناتة الشلالات المحمدية المغربي لكرة الطاولة: “نعتز بهذه المشاركة في حدث يرتقي برياضة المرأة العربية”.

وأضاف: “مما لا شك فيه أن الدورة تمنح اللاعبات المغربيات الفرصة للالتقاء بنظيراتهن العربيات ليخضن مشوار التنافس والتحدي والتحاور الرياضي المشرف الذي يسهم في إكسابهن الخبرات المضاعفة”.

وتابع أبوهند: “عربية السيدات باتت اليوم من بين المحطات الدولية التي يحرص النادي على المشاركة بها نظرًا لقيمتها واهتمامها بالتماسك العربي في مجال الرياضة عامة، خاصة العنصر النسوي بما يحقق التعارف المشترك بين الأشقاء”.

ومن جهته، قال محمد خيداس، رئيس الجمعية الرياضة النسوية الجزائري المشارك لتنس الطاولة: “ساهمت الدورة منذ انطلاقتها في تطوير الرياضة النسائية من خلال ما وفرته من مناخ للاحتكاك بين الأندية العربية  ودفعها للارتقاء الى مستوى الرياضة العالمية”.

وأضاف: “نثمن جهود مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة في تنظيم هذا الحدث الذي يجمعنا على أرض الشارقة ونتطلع لمشاركة تعكس واقع الطموحات للاعبات الجزائريات وشقيقاتهن العربيات”.

وبدوره، قال عبد القادر بينيا، رئيس النادي جبالنا للرماية من الجزائر: “هذه هي مشاركتنا الثانية في الدورة، ونعتبرها تحديا وإنجازا بعد المشاركة في نسخة العام 2014 التي حققنا فيها المركز الأول في القوس والسهم”.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here