الإمارات تبني لمواطنيها 10 آلاف مسكن بـ1.5 مليار درهم

454.jpj

تتجه الإمارات لتشييد 10 آلاف مسكن لمواطنيها في المرحلة المقبلة، عبر توقيع عقود مع شركات عقارية بقيمة 1.5 مليار درهم، وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية.

وبهذا الشأن، اعتمد الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، عقود تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تشييد وبناء 10 آلاف مسكن للمواطنين الذي تنفذه لجنة متابعة تنفيذ مبادرات رئيس الدولة، بقيمة إجمالية تصل إلى مليار و500 مليون درهم، تنفيذاً لتوجيهات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة.

ويشمل المشروع مختلف إمارات الدولة، بناء على نتائج الدراسات الميدانية التي قامت بها الفرق الفنية المختصة التي شكلت من وزارة الأشغال العامة، وتفقدت المساكن التي تم تشييدها قبل عام 1990.

وأكد الشيخ منصور، أن مشروع بناء المساكن للمواطنين الذي أمر به رئيس الدولة، يعد مشروعاً حيوياً مهماً، يتلمس احتياجات المواطن، مبينا أن توفير المسكن الملائم يأتي ضمن الأولويات الاستراتيجية للدولة، لما يشكله من ركيزة أساسية لتحقيق الأمن والاستقرار لأفراد المجتمع.

وأشار الشيخ منصور إلى أن توجيهات القيادة تؤكد على ضرورة إنشاء المساكن ضمن أعلى المعايير المعمارية التصميمية، وبما يتناسب مع مستوى المعيشة للأسرة الاماراتية، وذلك من خلال توفير البنية التحتية المستدامة في المجمعات السكنية التي يتم إنشاؤها، وعليه فقد تم اعتماد خطة استراتيجية لتنفيذ مشروع تشييد المساكن للمواطنين، الذي تنفذه لجنة متابعة تنفيذ مبادرات رئيس الدولة.

وأضاف أنه تم اعتماد نماذج عدة للمساكن، بحيث تتلاءم مع مختلف شرائح المجتمع وعدد أفراد الأسرة، إذ يتم توفير المسكن الذي يتفق وخصوصية الأسرة الاماراتية والحياة الاجتماعية لكل منطقة، مع مراعاة المخططات العمرانية لكل إمارة وخططها المستقبلية، وما يتطلبه ذلك من تنسيق كامل بين جميع برامج الإسكان بالدولة، والعمل بروح الفريق الواحد لتحقيق تطلعات المواطنين.

كما أشار إلى أنه حسب البرنامج الزمني المعتمد، من المتوقع الانتهاء من تنفيذ 10 آلاف مسكن للمواطنين مع نهاية عام 2017. مؤكدا أهمية تعاون الحكومات المحلية والدوائر الخدمية لتنفيذ المشروع الإسكاني الكبير ضمن البرامج المخطط لها من خلال توفير متطلبات التصميم والتنفيذ.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. مليار ونصف تقسيم عشرة آلاف
    1500000000/10000= 150000
    أي أن الوحدة السكنية تكلف فقط ١٥٠٠٠٠ اعتقد أن هناك خطأ ما

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here