الإمارات تؤكد حرصها على انجاح دور الأمم المتحدة لإنهاءالخلافات بين الأطراف الليبية

ابوظبي ـ (د ب أ)- أكدت الإمارات على حرصها على إنجاح دور الأمم المتحدة لإنهاء الخلافات بين الأطراف الليبية ووضع حد للمأساة الإنسانية ومكافحة الجماعات المتطرفة ومحاربة الإرهاب والمليشيات المسلحة وضرورة نزع السلاح منها.

جاء ذلك خلال استقبال الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي في الإمارات ، غسان سلامة مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا، حسبما ذكرت اليوم الثلاثاء وكالة أنباءالإمارات (وام).

وأطلع سلامة الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان على آخر تطورات الأوضاع على الساحة الليبية إلى جانب الجهود التي تقوم بها الأمم المتحدة في هذا الصدد.

واثنى سلامةعلى التعاون الوثيق بين لإمارات والأمم المتحدة، مشيداً بالمكانة الرائدة التي تحظى بها دولة الإمارات على الصعيدين الإقليمي والدولي والدور المهم الذي تلعبه في مجالات تقديم المساعدات الإنسانية والتنموية بهدف تعزيز الأمن والاستقرار في دول العالم كافة.

يذكر أن الإمارات اصدرت مع حكومات مصر وفرنسا وإيطالياوالمملكة المتحدة والولايات المتحدة اليوم الثلاثاء، بيانا حول الوضع في ليبيا اعربت فيه القلق إزاءالأعمال العدائية المستمرة في طرابلس ودعت إلى وقف التصعيد الفوري ووقف القتال الحالي وحثت على العودة إلى العملية السياسية التي تتوسط فيها الأمم المتحدة”.

يذكر أن قوات الجيش الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر المعين من جانب مجلس النواب المنتخب، بدأت في نيسان/ابريل الماضي حملة للسيطرة على طرابلس مقر حكومة الوفاق الليبية المدعومة دوليا ، مماأدى إلى قتال مع قوات الاخيرة.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here