الإمارات “تأسف” لقرار الاتحاد الأوروبي إضافتها لقائمة الملاذات الضريبية مؤكدة أنها قدمت للتكتل جدولا زمنيا مفصلا بشأن سلسلة الإجراءات التي تم تنفيذها في هذا المجال

ابوظبي (أ ف ب) – أعربت الإمارات العربية المتحدة عن “أسفها” لقرار الاتحاد الأوروبي إدراجها على القائمة السوداء للملاذات الضريبية، مؤكدة أنها قدمت للتكتل جدولا زمنيا مفصلا بشأن سلسلة الإجراءات التي تم تنفيذها في هذا المجال.

وأفاد البيان الذي صدر في وقت متأخر الثلاثاء ونشرته وكالة الأنباء الإماراتية “وام” أن “هذه الخطوة جاءت على الرغم من التعاون الكبير والوثيق الذي أظهرته (الإمارات) مع الاتحاد الأوروبي وسعيها الحثيث لتلبية كافة المتطلبات الخاصة بهذا الشأن”.

ووسّع الاتحاد الأوروبي قائمته السوداء للملاذات الضريبية الثلاثاء مدرجا عشر دول جديدة إليها بينها الإمارات.

لكن أبوظبي أكدت “حرصها الدائم على تطبيق أعلى درجات الشفافية في المجالات الضريبية والتزامها المستمر بالإجراءات الدولية المتبعة على الصعيدين المحلي والدولي، بما في ذلك معايير +منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية+ والاتحاد الأوروبي في المجال الضريبي”.

وأضاف البيان “تأكيداً على إيفائها بالتزاماتها، قامت دولة الإمارات بتزويد الاتحاد الأوروبي بجدول زمني مفصل يتضمن سلسلة الإجراءات التي يتم تنفيذها وبما يتوافق مع الإجراءات القانونية السيادية والمتطلبات الدستورية”.

ووضعت اللائحة التي باتت تضم الآن 15 دولة عام 2017 غداة سلسلة فضائح بينها “وثائق بنما” و”لوكس ليكس” التي دفعت الاتحاد الأوروبي لبذل مزيد من الجهود لمكافحة التهرب الضريبي من جانب الشركات متعددة الجنسيات والأثرياء.

وأفاد بيان الاتحاد الأوروبي أنه تمت إضافة الإمارات وباربادوس وجزر مارشال بسبب سياساتها الضريبية.

وكانت روما طالبت بوضع الإمارات على القائمة الرمادية للدول التي تعهدت بإبقاء قوانينها الضريبية متلائمة مع المعايير التي حددتها بروكسل.

وقال وزير المالية الإيطالي جيوفاني تريا إن “كل شيء سيحل” عندما تقرّ الإمارات قانونا جديدا في هذا المجال، مضيفا أنه سيتم شطب الدولة الخليجية من اللائحة “فورا” بعد ذلك.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. Guys ! this does not mean anything! There are so many countries that are called Tax Haven countries that even US companies have their money there : amongst , Cayman Island , Isle of Man , Luxembourg , Monaco , Panama , Jersey ,Mauritius , Bermuda !! To name a few! So that does not mean anything at all . UAE , especially Dubai can be called offshore. Now , as long as the transactions are related to tax I do not see it harmful to UAE at all. However, if there are transactions that are classified as Money Laundering , then one can investigate. But money laundering is everywhere , even in USA and Europe as long as there are Russians , Indians , Pakistanis and even Arab weapons dealer , there is laundering

  2. سبحان الله، الدول التي اتهمت قطر بالإرهاب من دون دليل أصبحت هي موضع تهم بكونها تارة ملاذ ضريبي و تارة أخرى بكونها تمول الإرهاب و موطن لغسيل الأموال مثلما حدث مع السعودية مؤخرا، و التهم ليست من قطر بل من الاتحاد الأوروبي! فعلاً كما تدين تدان، و ما الله بغافلاً عما تعملون

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here