الإفراج عن مُتقاعِد أُردني برتبة “لواء” أُوقِف بتُهمة “قدح وذم” مدير الدفاع المدني

عمان – راي اليوم

افرجت السلطات القضائية الاردنية عن متقاعد عسكري برتبة رفيعة جدا تم ايقافه امس الاحد  وبعد ضجة اثارها قرار التوقيف.

 وقررت سلطات الادعاء في العاصمة عمان الافراج عن اللواء المتقاعد من جهاز الدفاع المدني خالد الدباس .

 وحصل الافراج بعد 24 ساعة  من قرار سابق بتوقيف الدباس على ذمة التحقيق في شكوى اقامها مدير الدفاع المدني بعد ان تحدث الاول في منشور له عن ملفات فساد لها علاقة بإدارة الثاني .

ولا تزال الشكوى قائمة والتحقيق فيها سيستمر بتهمة القدح والذم .

 وكانت عشيرة الدباس قد اصدرت بيانا حذرت فيه من اي مساس خارج القانون بابنها الجنرال الذي تظاهر اقاربه وابناء عشيرته في الشارع العام واغلقوا طريقا رئيسيا بين العاصمة ومدينة السلط احتجاجا علة توقيفه قبل الافراج عنه .

Print Friendly, PDF & Email

4 تعليقات

  1. وكانت عشيرة الدباس قد اصدرت بيانا حذرت فيه من أي مساس خارج القانون بابنها الجنرال الذي تظاهر اقاربه وابناء عشيرته في الشارع العام و اغلقوا طريقا رئيسيا بين العاصمة ومدينة السلط احتجاجا علة توقيفه قبل الافراج عنه .
    متى ستكون حلول قضايا الوطن وافراده المدنيين والعسكريين بدون تدخل العشيرة؟ وبدون اغلاق طرق رئيسية ؟! ارى ان هذه القضية يجب ان تحال الى القضاء، وأن يناقشها محامون كما هي الحال في دول القانون المتحضرة.
    القصه وما فيها هي سب وقدح من شخص لآخر وليست ما يدعي ردة الفعل هذه. ما يحزنني انني منذ أيام الجاهلية لم اعد اسمع او اقرأ عن ذكر العشائر في اي موضوع ثقافيا كان او سياسي الا في بلدي الحبيب. وختاما اقول، لك الله يا مواطن ممن لا ينتمي لعشيرة..

  2. کیف یسجن شخص لانتقاده شخص اخر٠ شو یعني مدیر الدفاع المدني کاین رسول٠٠٠!! اللي مو مستعد یتحمل ویواجه انتقاداتّ واتهامات وشتاٸم، لا یجوز له ان یشتغل بالشأن العام٠٠٠وایضا اللي عامل حاله شیخ عرب وما بیقبل الناس تصیح علیه، یرجع لعشیرته ویعمل شیخ بخیمة ابوه٠ اخي هذه مصالح واشغال العامه لا تشتغل بها اذا کنت حساس٠٠٠هي ترامب اکبر منك ومن عشیرتك علی ملیون مره بنسب وبلتعن اللي خلفوه ملیون مره کل صباح٠٠٠

  3. للاسف هذا دليل اخر على الانفراد والمزاجيه في اتخاذ القرارات وتصريف امور الدوله. فلو كان هناك قانون وتم توقيف هذا اللواء على اساسه فانه من غير المسموح به الانحناء للعشاءريه والافراج عنه. المسكله انه القوانين تنفذ بالاعتماد على قوه المند وضعف المتهم (مش مدعوم) ولهذا ستبقى البلد تراوح مكانها بعيده عن الشفافيه في مختلف الاطر الاداريه.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here