الإفراج عن عهد التميمي يوم 19 أغسطس كحد أقصى

رام الله/ قيس أبو سمرة/ الأناضول- قال باسم التميمي، والد الطفلة المعتقلة عهد التميمي (17عاما)، إنه من المفترض الإفراج عن ابنته بت اريخ 19 أغسطس/ آب القادم كحد أقصى.
وأوضح التميمي، في اتصال هاتفي مع وكالة الأناضول، أن الحد الأقصى للافراج عن عهد  هو يوم 19 أغسطس/آب في حال لم تحصل على قرار  منهلي .  و المنهلي ، قرار تتخذه مصلحة السجون الإسرائيلية بتخفيض 21 يوما من مدة المحكومية للمعتقل، بعد عملية تقييم لكل حالة معتقل.  وأضاف  في حال حصلت على قرار (منهلي)، ستخرج عهد بتاريخ 28 يوليو/ تموز القادم .  وأمس، قضت محكمة عسكرية إسرائيلية، بسجن  التميمي ، 8 شهور، بتهمة  إعاقة عمل جندي إسرائيلي ومهاجمته ، بموجب صفقة توصلت إليها النيابة العسكرية في إسرائيل مع فريق الدفاع عنها.  كما تضمن قرار المحكمة، حبس التميمي 8 أشهر أخرى  مع وقف التنفيذ ، ويتم تطبيقها في حال ارتكبت أي من المخالفات المدرجة بالحكم (لم يعلن عنها) خلال السنوات الثلاث المقبلة إضافة إلى غرامة قدرها 1500 دولار.

كما قضت المحكمة الإسرائيلية نفسها، بسجن والدتها ناريمان التميمي لمدة 8 أشهر ودفع غرامة مالية قدرها 6 آلاف شيقل (نحو 1700 دولار)، بتهمة إعاقة عمل جندي ومهاجمته.  ولفت والدة الطفلة إلى أن مدة السجن، تُحتسب منذ اليوم الأول للاعتقال، وليس من يوم صدور الحكم، مشيرا إلى أن الامر ذاته ينطبق على زوجته ناريمان.  وتحوّلت الطفلة التميمي، عقب ساعات من إعلان اعتقالها، في 19 ديسمبر/ كانون الأول 2017 إلى  أيقونة  للمقاومة الشعبية السلمية في فلسطين.  ويبلغ عدد المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية نحو 6500 معتقل، بينهم حوالي 350 طفلا، وفق إحصائيات فلسطينية رسمية.

 

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. والله عند هذه الفتاة من الرجولة اضعاف ما عند عباس و ماجد فرج

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here