الإفراج عن رئيس “حراك الجيل الجديد” بإقليم شمال العراق بكفالة

العراق/ عارف يوسف/ الأناضول- أفرجت محكمة السليمانية في إقليم شمال العراق، اليوم الإثنين، عن رئيس حراك الجيل الجديد، شاسوار عبد الواحد، بكفالة.

وقال محامي عبد الواحد، في تصريح صحفي، إن محكمة السليمانية قررت الإفراج عن رئيس حراك الجيل الجديد، شاسوار عبد الواحد، بكفالة وذلك بعد يوم من اعتقاله بتهمة الهجوم على موظفي الدولة .

وتم توقيف عبد الواحد أمس الأحد من قبل محكمة السليمانية في إقليم الشمال، للمثول أمامها في قضيتين الاعتداء على موظف عام وسب مواطن .

وشاسوار عبد الواحد، رجل أعمال وإعلامي وسياسي عراقي، من المكون الكردي، مؤسس قناة إن آر تي، والرئيس الفخري لنادي السليمانية، عرف عنه معارضته لحكومة الإقليم، ورفضه استفتاء الانفصال الباطل 2017.

وفي أكتوبر/ تشرين الأول 2017، أعلن في مدينة السليمانية، تأسيس حراك  الجيل الجديد للمشاركة بقائمة انتخابية في الانتخابات العامة في كل من الإقليم والعراق.

وفازت قائمته بثمانية مقاعد في برلمان الإقليم (من أصل 111)، و4 مقاعد في مجلس النواب العراقي (من أصل 329).

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here