الإعلان عن مشروع السلطان قابوس للمؤتلف الإنساني

جاكرتا ـ وكالات: أُعلِن اليوم عن مشروع السلطان قابوس للمؤتلف الإنساني، وذلك خلال الاحتفال باليوم العالمي للتسامح في جاكرتا.

‏وجاء إعلان السلطنة عن مشروع السلطان قابوس للمؤتلف الإنساني  تنفيذًا للتوجيهات السلطان قابوس بن سعيد بنشر مفهوم التفاهم بين شعوب العالم بما يُعزز العلاقات الإنسانية بين الأمم.

وقال وكيل وزارة الإعلام خلفان الجابري لوسائل الإعلام “‫دورنا كإعلاميين في دعم المساعي في قيم السلام والعدالة والتسامح هو أن نبذل كل ما نستطيع واليوم الكل مشترك في توصيل هذه الرسالة فالكل يملك وسيلة التوصيل، فالعالم أصبح بحاجة أكبر لهذه القيم لحماية المشتركات الإنسانية وهذه المشتركات هي ما يؤكد عليه مشروع السلطان قابوس للمؤتلف الإنساني .

وشارك في جلسة الطاولة المستديرة خلال التدشين عددٌ من الباحثين والعلماء وداعمي السلام من مختلف دول العالم.

و‫رحب مبعوث الأمم المتحدة بهذا المشروع للسلطنة، مشيرا إلى الحاجة الأكثر في هذا الشأن ، والحاجة لتنفيذ وتوصيل هذه القيم واحترامها في كل مكان وزمان.

كما شهد الإعلان تدشين الشيخ وزير الأوقاف والشؤون الدينية لعددٍ من الطوابع التذكارية العمانية (التعارف بقيم إنسانية مشتركة) احتفاءً باليوم العالمي للتسامح التي تعكس جوانب من مشروع  رسالة الإسلام والذي انطلق عام 2010 م.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here