الإعلاميّة الكويتيّة فجر السعيد تُجدّد دعوتها للتطبيع في مقابلةٍ للتلفزيون الإسرائيليّ وخارجيّة تل أبيب تستغّل الحدث للتأكيد بأنّ التعاون معها يجلِب الفائدة للعرب وتصف الكاتبة بـ”فجر الشجاعة”

 

 

 

الناصرة-“رأي اليوم”- من زهير أندراوس:

على الرغم من العاصفة التي أثارتها تصريحاتها المؤيّدة للتطبيع مع كيان الاحتلال الإسرائيليّ، أعلنت الإعلاميّة الكويتيّة، فجر السعيد مرّةً أخرى، عن استمرارها في نهجها التطبيعيّ مع إسرائيل، وأنّها تتمسّك بدعوتها لتطبيع العلاقات مع إسرائيل، وفي مُقابلةٍ مع هيئة البث الإسرائيليّة شبه الرسميّة (كان)، ردّت الإعلاميّة فجر السعيد على التهديدات بقتلها بسبب التغريدات التي نشرتها في رأس السنة الميلاديّة الجديدة التي دعت فيها إلى التطبيع وذلك في خطوةٍ غيرُ مسبوقةٍ، من خلال الظهور في نشرة الأخبار المسائيّة لقناةٍ تلفزيونيّةٍ إسرائيليّةٍ.

وأفادت وسائل الإعلام العبريّة أنّ شخصيةً تلفزيونيّةً كويتيّةً قامت بظهورٍ نادرٍ على قناةٍ تلفزيونيّةٍ إسرائيليّةٍ، يوم أوّل من أمس، الثلاثاء، وتجاهلت التهديدات بالقتل التي تلقتها بسبب تغريدات نشرتها دعت فيها إلى التطبيع مع الدولة العبريّة.

وقالت المذيعة الكويتية المثيرة للجدل، فجر السعيد (52 عامًا) في مقابلةٍ أجريت معها عبر الفيديو من الكويت مع هيئة البثّ العامّة الإسرائيليّة (كان): أنا لم أقم بالتطبيع. ليس الأمر كما لو أنني وصلت مطار بن غوريون ودخلت إلى إسرائيل وقلت لهم، هيا، سأقوم بالتطبيع معكم، على حدّ تعبيرها. وتابعت قائلةً للتلفزيون العبريّ: لقد تمنيت أمنية. بإمكانكم قبولها أوْ رفضها، ولكن هذا هو رأيي الشخصيّ، كما أكّدت للتلفزيون في معرِض ردّها على سؤالٍ. وقالت مؤسسة قناة “سكوب” الفضائيّة الكويتيّة للتلفزيون الإسرائيليّ إنّها لم تتجنب يومًا الجدل والنقاش.

 

 

وقالت السعيد، التي دعت في تغريداتها بمناسبة السنة الميلاديّة الجديدة باللغتين العربية والعبرية إلى إنشاء علاقاتٍ عربيّةٍ مع كيان الاحتلال الإسرائيليّ، بالإضافة إلى العلاقات التجاريّة، إنّ رأيها في إسرائيل بدأ بالتغير بعد اغتيال رئيس الوزراء الإسرائيليّ الأسبق، يتسحاق رابين، وذلك في العام 1995، برصاص مُتطرّفٍ يهوديٍّ في مدينة تل أبيب.

بالإضافة إلى ذلك، قالت الإعلاميّة الكويتية السعيد لقناة “كان”، بالصورة والصوت من الكويت: كانت نقطة التحول عندي جنازة رابين، عندما رأيت كمية حضور الرؤساء العالميين، مضيفة في الوقت عينه أنّه لو تُوفيّ أحد الزعماء العرب، فإنّه حينذاك سيحضر جنازته رؤساء دول من المنطقة فقط في حين سيكتفي قادة العالم برسائل تعزية، على حدّ قولها.

وفي معرِض ردّها على سؤال التلفزيون الإسرائيليّ، قالت السعيد: تلقيت تهديداتٍ بسبب كلامي عن إسرائيل، كحال أيّ فكرةٍ أطرحها. أنا معتادة على التهديدات. وتابعت قائلةً: أعتقد أننّا في هذا الزمن، في هذا التوقيت تحديدًا، أكثر قبولاً للسلام مع إسرائيل، كما أكّدت.

وقال موقع (تايمز أوف أزرائيل) إنّ وزارة الخارجيّة الإسرائيليّة استغلت الفرصة، أيْ المُقابلة في التلفزيون العبريّ، لترد بتغريدة باللغة العربيّة، حيثُ أشادت فيها بشجاعة السعيد في ما وصفته بـ”مشهدٍ مُتغيّرٍ”، وقالت إنّ التعاون مع إسرائيل سيعود بالفائدة على مواطني الدول العربيّة، كما جاء في تغريدة خارجية الدولة العبريّة.

 

ولفتت المصادر السياسيّة في تل أبيب إلى أنّ الحكومة الكويتية كانت قد أمرت في السابق بإنزال السعيد عن الهواء بعد أنْ سخرت من أعضاء في الحكومة. بالإضافة إلى ذلك، شدّدّت المصادر ذاتها على أنّه في العام 2010 اقتحم حشد غاضب مكاتب قناة “سكوب” بعد أنْ سخر برنامجها الكوميديّ من العائلة الحاكمة ومن قادةٍ دينيين في الكويت.

وشدّدّت المصادر السياسيّة في تل أبيب على أنّ الكويت تعتبر إسرائيل دولة عدوّ، وعلى عكس الدول الخليجيّة الأخرى، يُمنع الإسرائيليون من دخول الكويت ويُرفض دخول مواطنين أجانب يحملون ختمًا إسرائيليًا على جوازات سفرهم.

جديرٌ بالذكر أنّه في جلسة عقدها الاتحاد البرلمانيّ الدوليّ في العام 2017، وصف رئيس مجلس الأمّة الكويتيّ، مرزوق الغانم، الوفد الإسرائيليّ بالمحتلين وقتلة الأطفال.

وبصوتٍ مُرتفعٍ وبلهجةٍ ملؤها غضب، طرد رئيس مجلس النواب الكويتيّ، مرزوق الغانم، الوفد الإسرائيليّ من قاعة مؤتمر الاتحاد البرلمانيّ الدوليّ، الذي انعقد في روسيا، (18 تشرين الأوّل- أكتوبر 2017)، منتزعًا على إثر هذا الموقف إعجاب العرب وتأييدهم. جاء ذلك في خلال مداخلة قصيرة للغانم، نعت فيها وفد إسرائيل، مخاطبًا رئيسه، بقتلة الأطفال، ومرتكبي جرائم إرهاب الدولة.

 

 

 

ووصف رئيس الوفد الكويتيّ ممثل دولة الاحتلال الإسرائيليّ في المؤتمر الذي انعقد بمدينة سانت بطرسبورغ بعديم الحياء، وخاطبه قائلاً: عليك أنْ تحمل حقائبك وتخرج من القاعة بعد أنْ رأيت ردّة الفعل من كلّ البرلمانات الشريفة، وتابع: اخرج الآن من القاعة إنْ كانت لديك ذرة من الكرامة، يا مُحتّل، يا قتلة الأطفال، وفعلاً غادر أعضاء الوفد الإسرائيليّ قاعة الاجتماعات.

 

 

Print Friendly, PDF & Email

51 تعليقات

  1. الاخوة الكرام زوار الصحيفة رأي اليو م
    كفيتم ووفيتم في ردودكم على هذه السفيهة ومنطقها السخيف ، وهذا المنطق المتصهين لانقيم له وزن نحن هنا ابناء القدس ولاشعبنا الفلسطيني الذي يكنُّ للكويت اميراً وحكومة وشعبا كل محبة واخلاص ووفاء وتقدير ،
    كما ونحن نتابع المواقف الرسمية والشعبية لإخوتنا الاعزاء في الكويت ودعمهم المستمر على كافة الأصعدة المحلية والاقليمية والدولية وفي ساحة الامم المتحدة لشعب فلسطين وللقضية الفلسطينية رغم الاساء ةالبالغة التي الحقها ياسر عرفات وتنكر للكويت وشعب الكويت ومحاسنه، له شخصيا وعضَّ اليد الطيبة والخيرة التي امتدت له وهو يعمل ويجني الاموال الطائلة ويجد الرحب والسعة من الكويت اميرا وشعبا وحكومة ؟٨
    وأن الشعب كل الشعب الفلسطيني مدين بالوفاء والتقدير للكويت واهل الكويت الكرام ونأمل ان لايأخذوننا بجريرة احد السفهاء منا في تنكره للمعروف وهذا ليس من طبيعة الفلسطني المعروف بالنخوة والشهامة وحفظ الود والاخاء ؟
    اما اذا شذت واحدة عانس ام بائرة كما وصفها ليي اخ كويتي طيب محتده وصاف معدنه واصيل في عرقنه وعروبته فان الباغي يجني على نفسه وعلى بال مين يامن ترفص في العتمة فالقصعة الت تخرج عن السرب هي فريسة ولقمة
    سائغةللمفترس الصهيوني نفسه وتكون قد جنت على نفسها ياويلها منحقارة ابتاعتها لنفسها ؟
    فقد سبقها في هذ الاتجاه للتطبيع زميله لااعلامي المدعو فؤاد الهاشم ” ؟
    فقدتجد في كل زمان وفي كل مكان امثال ابو رغال زنوهذه الاعلامي الكويتية وورجالسعيد وهذا الاعلامي فؤاد هاشم هم من اباع ابو رغال في هذا الزمان ولا اريد ان ازيد على داك حرفا واحدا ؟
    اما اسرائيل اقول لها اليهم العرب والكويت خاصة نفصان واحدة وزميل لها فهما زائدان عن الحاجة فالشعب العربي 400مليون مواطن لايضيرهم نقصان ابرغال او أم رغال ؟
    الاخوة الاعراء زوار راي اليوم الغراء
    شكرا على ردودكم ولكم من القدس تحية مقدسية عطرة
    احمد الياسيني المقدسي الاصيل

  2. في بند بدستور الكويت يقول انا اسرائيل عدو و ان الكويت في حاله عداء دائم مع العدو الصهيوني، الشعب الكويتي بريئ من هالاصوات الشاذه الاي لا تمثل موقف الكويت المشرف من القضيه الفلسطينيه، حتى ولو طبعت كل دول الخليج ستبقى الكويت عصيه عليهم

  3. هذه هى البضاعة المزجاة او الكاسده او المخمجه التي يسقط عليها الصهاينه ويتجمهروا حولها محدثين ضجه وصخب وشوشره ورقص ودبكه وغناء يتخلله بكاء وتضرع ودعاء
    ليس لانهم لا يعلمون انها بضاعة لا تسمن ولا تغني من جوع ولا فيها منفعة ولا فيها لون او طعم او رائحه او شيئ يهدئ من روعهم ورعبهم
    بالعكس اليهود محتفرفين في تقييم الماس والذهب هل يخفى عليهم الغث والصدئ
    بالطبع لا
    ولكن هذا ما جلبه لهم سيل الخرب المهجوره والخردوات حتى يظهروا امام الاخرين ان السيل اتى اليهم بشئ وهو ذو قيمة وهدية لا هدية بعدها وانهم سوف يتقلدوها ويجوبوا العالم بها منتصرين ولكن في اعماق انفسهم يعلمون انها بلاستيكه او بقايا سمكه مؤكوله كانت عالقه بين الاحذيه المهترئه تحت جذع شجره مسوس على طرف السيل الطيني ثم تحررت من محبسها فلتقطها هؤلاء المشردين وصاحوا بان السيل جاء لهم بشيى ثمين كما يجيئ للبشر الحقيقيين
    كصياد على ضفة نهر وحوله صيادين فيصتاد حذائا مهتريئا حتى يظهر للاخرين انه اصطاد شيئا وليس حذائا حتى لا ييخر ويستهزء به يقوم بعمل عرسه حتى يرى فرحه الممزوج بالاسى ولالام والخذلان والافلاس كل من يملاء دلوه سمكا ثمينا وما ان ينهي حفلته يدسه بين الاعشاب او يعيده الى حيث كان
    لا اقصد فقط حمولة سيل الخرب والخردوات هذه
    ايضا هذا الذي عامل عرسه بتجواله بين من هم على شاكلة هذه الحموله ويتنقل ما بين بائس ويأس وميؤوس منه ليظهر للعالم انه يتجول بين عنتره بن شداد وهارون الرشيد والمعتصم وعمر المختار والشنفري
    فهو عالم بماهيتهم كما يعلم الصهاينة ما هية هذه الحموله الصدئه وانها وانهم لا ينفعوا لشيئ لا اليوم ولا غدا ولا لهم ولا لنا ولا لانفسهم ولكن هذا ما في المستنق وهذا ما جاد به عليهم سيل الخردوات والخرب المهجوره

  4. ما تقوم به قطر والامارات وما يحاول جزء من الشعب السعودي والخليجي الترويج له جميعها ارهاصات ونتائج الغرامات الامريكية التي فرضت عليهم بعد ( هروب الصيدة ) .. اعلام الكيان المحتل يلتقط هذه الرسائل ويقوم البنتاجون بتعميمها على المؤسسات التابعة له المتعلقة بالاديان والليبرالية المنتشرة .. قبل كم يوم شيخ مصري والان امراة كويتية مشهورة في الاوساط والجماهير المتسلقة الذين يغلفون انفسهم بالثقافة ويخدعون المساكين في صحاري السمنة .. وزير الخارجية الامريكي يؤدي دور مشابه عبر التهديد بالابتزاز المالي وللاسف تعجب الاقليات الاثنية والقومية في العالم العربي والاحزاب والصحافة المحسوبة على قائمة المصاريف الخليجية بهكذا امور وتصفق لها .. لم يعد في هذه المنطقة من رجال او حكومات يعول عليها فالجهل والخيانة اصبحا السمة البارزة .. حتى عيون الشعوب تملؤها الخيانة .. لقد عاثت الحكومات الخليجية والاخوان المسلمين فسادا في هذه البلاد ودمروا كل شيء .

  5. الخيانة اصبحت موضة سخيفة للقلة من كم واحد من اذناب العدو الاسرائيلي المستعربين الذي يصطادهم باسلوب خسيس و يتوسل اليهم ان يظهروا على الاعلام مقابل حفنة دولارات سوداء يا للعار . يجب معرفة اسماء كل المتعاونين مع العدو الاسرائيلي ووضعها في قائمة العار الى الابد للتاريخ وهذه مسؤولية مؤسسات المقاطعة العربية للتطبيع و نشر القائمة على التواصل الاجتماعي . كذلك اسقاط الجنسية العربية عن العملاء المستعربين .

  6. الخيانة اصبحت موضة للقلة من كم واحد من اذناب العدو الاسرائيلي المستعربين

    الخيانة اصبحت موضة للقلة من كم واحد من اذناب العدو الاسرائيلي المستعربين الذي يصطادهم باسلوب خسيس و يتوسل اليهم ان يظهروا على الاعلام مقابل حفنة دولارارت سوداء يا للعار . ولكن هذا لا يهم . تطبيع القلة كم واحد لا يمثل شيئ امام 400 مليون عربي اصيل .. لذلك هذه الزيارات فارغة و لا قيمة لها عربيا !! العدو الاسرائيلي محموم جدا في التطبيع هذه الايام و السبب ان العدو تأمل سابقا بالقوة العسكرية ونسج الدسائس في الوطن العربي ولكنه عندما فشل امام ضربات المقاومة العربية الصلبة و الوعي الشعبي الحازم لجأ من غيظه و فشله الى الضغط على القلة من عملاءه في الخليج للظهور على السطح و التطبيع المحموم . ولكن هذا فشل تام لن يفيد اطلاقا امام 400 مليون عربي اصيل . و المهم هو الشعوب وليس الافراد . يجب معرفة اسماء كل المتعاونين مع العدو الاسرائيلي ووضعها في قائمة العار الى الابد للتاريخ وهذه مسؤولية مؤسسات المقاطعة العربية للتطبيع و نشر القائمة على التواصل الاجتماعي . كذلك اسقاط الجنسية العربية عن العملاء المستعربين .

  7. التطبيع مع الكيان الصهيوني المجرم المغتصب ولو بكلمة خائن , وحكم الخائن الشائن شرعاً وقانوناً بائن .

  8. تقوله انها غیرت رایها لان جنازة رابین حضرها ناس اکثر٠٠٠! مش صحی جنازة الملك حسین حضرتها کل الدنیا٠ ما في حاکم عربی مات الا وجاءت الوفود من کل انحاء العالم٠ بعدین انتي في الکویت بعیده الفین کیلو عن فلسطین فلماذا تحشرین نفسك في هیك موضوع٠٠٠!! انتبهي لوزنك ولرشاقتك واترکي هذه الامور لاصحابها٠

  9. هذه فُجْر ، أي فجور ، وليس لها من اسمها نصيب . وهي جاهلة تماما بأبسط حقائق المأساة الفلسطينية ، وبحقيقة الخطر الإسرائيلي على كل عربي ومسلم ، وأظنها حصلت على ضوء أخضر من جهة رسمية في بلادها ، وتخيلوا ماذا سيحدث لها لو هاجمت دولة خليجية ، هناك ستختفي حرية التعبير عن الرأي . هي وأمثالها على كل حال ليست أكثر من معتوهة جاهلة .

  10. سقوط اوراق التطبيع بدأ مع اول قبلة طبعها المفاوض الفلسطيني على وجنة الصهيوني , مصحوبة بابتسامات بلهاء امام الكاميرات و……. خلف الكاميرات .
    و فقد بعدها الجميع الحجة ضد التطبيع , فماذا يقال بعد القبل و ال…….. !!!!!!!!!!!

  11. فجر بالضمة على حرف الفاء ’’’
    أحيلك على اشراف الكويت الذين تعلموا وتدربوا وتثقفوا وتصاهروا مع عائلات فلسطينية
    وعلى زعيم الهم الفلسطيني رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم فهو الكفيل بلجمك واخراسك ,,,
    لقطاء الصهاينة ليسوا بحاجة الى انطوان لحد كويتية ,,,
    واذا توفيت فلن يمشيء بجنازتك لا عربي ولا حتى النتن ياهو ’’’
    فهم يحتقرون الخونة أكثر مما تتخيلي
    هتلر كان في أشد الحاجة الى خونه ولكنه رفض أن يصافحم لأنهم قذرون الاخلاق والانتماء ورفض مصافحتهم حتى لا تتلوث أنامله
    كل واحد أو واحده لها شريط في فنادق ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, يسلم بتنفيذ الأوامر القذرة

  12. بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم اخرج المنافقين من صياصيهم. والله الافضل ان يخرجوا ويرى الناس المسلمين المنافقين والذين هم كل مطبع مع الصهاينه ان كان فلسطينيا اردنيا كويتيا اماراتيا سعوديا مصريا او ايا كانت جنسيته كانت. وان كثرتهم لن تضر الله ولا المؤمنين شيئا بل الافضل ان يخرجوا ويبانو اللهم اهلك كل مطبع ومدافع وحامي الصهاينه واعداء الله ورسوله.

  13. حريه التعبير جميله. ولكن ليس بهذا التخلف والجهل. للأسف
    نشكرك علي رأيك الخاص بك
    ولكن الواقع المأساوي الذي يعيشه اخوتك في فلسطين صوره معاكسة لما أنت به
    فتأمل اعاده النظر. وتفحص الأمور قبل إطلاق. القرار
    نحن ضد الصهيونية وليس ضد أي عقيده

  14. يا للمفارقة اصبح الكثير من العرب يطبل لدولة الابارتيد والكثير في الدول الغربية يكافح ليل نهار من اجل زوال دولة الابارتيد هذه…

  15. عين على الحقيقة!
    الكويت شعبا وقيادة كانوا دوما الداعم الأول في الخليج للشعب الفلسطيني…نحمد الله على الربيع العربي الذي من خلاله تم فضح وكشف الصهاينة العرب. الأهم موقف الحكومة وممثلي الشعب الكويتي. نصر الله مرزوق الغانم البطل.

  16. تفجرون و تعهرون و تنتشر رائحة عمالتكم النتنة
    و لا تجدون مبررا سوى الخطر الإيراني.
    اظهروا على حقيقتكم
    اخلعوا الستائر عن سوءاتكم
    اعلنوها صراحة فإن الفضائح ستقتحمكم.

  17. ____ ’’ موناليزا ,, .. في نسختها أو في طبعتها الإسرائيلية !!! .. عايزة تتمنظر ؟؟؟

  18. يعني يوم توفي الملك حسين بن طلال
    ملك الأردن وتقاطر زعماء كل العالم لحضور جنازته
    كنت في ذلك الوقت عمياء!
    ولم تبصري إلا من حضر لجنازة رابين!
    هذا مرض نفسي في قلبك
    فلا تنشري أمراضكم بالشعور بالنقص والدونية
    على بقية العرب والمسلمين!

  19. لقد صدرت الأوامر لعملاء الصهاينه بالخروج من جحورهم
    فمنهم العلماني ومنهم المتأسلم ومنهم الحكام والمرجعيات الدينيه والثقافية والفنية كلها رتوش والحقيقه واحده عملاء حتى النهايه اللهم حفظك امين

  20. يا عالم يا بشر : القضية مع العدو الصهيوني ليست انهم قتلوا طفلا او هدموا بيتاً …. فقط ، بل هي في اغتصاب ارض فلسطين اقول واعيد القول : قضيتنا مع العدو الصهيوني هو اغتصابهم فلسطين ، إذا تركوا فلسطين لأهلها الفلسطينيين فليست هناك مشكلة معهم ، فهل يوجد على وجه الكرة الارضية من يؤيد اغتصاب ارض الغير ؟ الا اذا كان من الحثالات الحقيرة ؟ ومن هنا : هل يحق لشخص يضع على رأسه الشماغ والعقال العربي ان يؤيد هذا الاغتصاب . هذده فجر التعيس شعرت بشهرتها في تصريحها هذا فتمادت في غيها ، ومن المفروض الا تسمح دولة الكويت بتصاريح من هذا النوع تحت عنوان الحرية الشخصية ، هذا الشعار الذي يستفيد منه ويستغله الخون والعملاء والجواسيس المتخفين بعباءة عربية اسلامية . إنني ارجو من الاخوة القراء ان يتكرموا فيبعثوا لي بأبسط دليل تاريخي صحيح ليس قائماً على التزوير على دخول بني اسرائيل فلسطين ولو في الاحلام وسأكون شاكراً له ، تنبيه : لا تقولوا نصوص اللعنة المصرية او رسائل تل العمارنة او لوحة مرنبتاح او المسلات الاشورية فهذا كله ثبت زويره .

  21. بعض المعلقين يبحثون عن أعذار رئيس مجلس الأمة واعذار واهية لا معنى لها ، إنها تمثل الرأي العام ، اصحوا واعترفوا هؤلاء كلهم خونة و منبطحين في أحضان إسرائيل ، لم يعد الأمر سرا ، لا تضعوا اللوم على الصهيونية هؤلاء أصل البلاء .

  22. حريه الرأي الشخصي. نقبلها. ولو علي خازوق
    ولكي. هذا الحق الشخصي. ولكن أنت الآن تمثلي شريحه من الشعب
    نأمل أن نصلح أخطأنا بالعلم. وإدراك الحقيقه. حتي نعالج الجهل بالعلم. وندرك المأساة التي يعيشها الشعب الشقيق الفلسطيني

  23. من لباسها وهيئتها تظهر |أنه صهيونية و لا تنتمي للعربية و الإسلام بشي

  24. يا لبلادة هده السيدة ، تقول أنها إختارت التطبيع فقط لسبب أنها رأت جنازة رابين يحضرها الكثير من رؤساء دول العالم . كيف يخرج هدا الكلام من فم إعلامية لها دراية بما يحصل في فلسطين المحتلة من قتل الأطفال وإغتصاب النساء ، إنها تجامل دولة إرهابية بكل معنى الكلمة وتتجاهل كل الجرائم في حق إخواننا الفلسطينيين العزل بمجرد أن رأت جنازة رابين.
    حسبنا الله ونعم الوكيل في حكام الخليج وإعلامييهم .

  25. تبقى الكويت عصية على دولة الاحتلال الصهيوني
    كما هي العراق وسوريا ولبنان
    دولة الصهاينة يرفضها كل عربي شريف يتطلع لتقدم الأمة العربية ويدافع عن مقدساتها الاسلامية والمسيحية
    دولة الصهاينه جسم غريب في امتنا العربية لم ولن يقبل أبدا ومصيره الزوال

  26. لو كان هناك اليوم أمثال خالد الإسلامبولي (رحمه الله) لما تجرأ المنافقون على الخيانة .
    لك الله يا شعب فلسطين المظلوم . معاناتك أصبحت مضاعفة : ظلم الصهاينة ، وخيانة الأشقاء .

  27. هذه السيدة غاوية شهرة لا اكثر ولا اقل حتى ولو كان ذلك على حساب اشقاءها أبناء فلسطين . عيب .

  28. القامة “مرزوق الغانم” وبفية القامات الكويتية لهم كلام غير هذا الذي تقوله “فجر” . لا يهم من يغرد خارج السرب .

  29. هذا اللقاء يعتبر بالدرجة الأولى طعنة لرئيس مجلس الامة السيد مرزوق الغانم ومواقفه المشرفة. ولهذا السبب نشر الكيان الصهيوني هذا الخبر.

  30. الشعب الذي اكتوى بنار الاحتلال لا يدعوا للتطبيع مع المحتل …………..فل يصمت من لا يشبه رئيس البرلمان الكويتي

  31. مع اني ضد التطبيع مع الاحتلال الصهيوني
    بس الواقع يفرض انك تعمل اتفاق سلام معه يضمن الحقوق الكاملة للشعب الفلسطيني
    لان الدول العربية والاسلامية غير قادرة على مقارعة اسرائيل او الدخول بحرب معها

  32. هذه المرأه تبحث عن النجومية، بعدما خلعت ثوب الحياء فاهي تبحث عن مفارقات وزيادة بنسبه الادرنالين في عروقها بسلوك طرق العهر السياسي الذي يناسب أمثالها.

  33. This woman is an idiot ! I just cannot fathom the shamelessness that the GCC nationals is falling in ! to this extent you are licking the ground under Israeli zionists boots ! Also , do not dare talking about the Islamic and Christian holy places in Jerusalem ! These are for the Palestinian MOslems and Christians only ! people like you normalizing with the zionists will not be allowed into a holy and clean a sacred land to be tarnished by you. Also , giving example , always , by Jordan and Egypt signing peace with zionists !!!!! They are cowards , and more cowards than them is Abbas Authority signing Oslo. Israel should go out of Palestine and if you like it take them to the GCC to invest there.

  34. يا ريت فجر السعيد استذكر ايام الاحتلال العراقي لبلدها وماذا كان شعورها
    اترك لكم التعليق

  35. خاينه وليست سوى قذره ترغب بالشهره على حساب الشعب الفلسطيني وهي لا تمثل الشعب الكويتي بل تمثل نفسها القذره

  36. باسمه تعالي
    انها ليست فجر الشجاعه انما هي فجر الصهيونيه الاسرائيليه.
    انها ظلام في فكرها و عقيدتها و ليست فجر. .
    فجر السعيد تقول في مقالها ان دول الخليج لا تقوي علي مقاومه اسرائيل، فاين الكرامه و اين الانسانيه و اين الشهاده التي ذكرها الله في كتابه من اجل اخذ الحق المغصوب.
    مع الاسف هكذا اعلاميه تربت علي الاكل و النوم و لا غير.
    ان كانت هذه التي اسمها فجر حقاً اعلاميه، الا بام عينها ماذا يحصل للفلسطينيين!!!!!!
    عجبي، صحيح اللي اختشوا ماتوا.
    عندما احتلت الكويت من قبل صدام المجرم، قدم الشعب الكويتي شهداء من اجل تحرير الوطن.
    اسرائيل دوله محتله، و يجب مقاومه الاحتلال من استرداد الحق و ان كان ذالك سيؤدى الي الشهاده، فهذا هو الايمان بالكرامه و الانسانيه.
    ان الساعه لاتيه.

  37. لا أعتقد أن اصلها كويتي.
    والكويت التي هي من من أكبر مناهضي التطبيع مع عدو الأمة منها براء.

  38. شو قيها خليها تجرب التطبيع ، بدايته حلوه ……. لكن نهايته خازووووووووق ………. حتى اسألى عباس واللي سبقوه ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛

  39. فاجرة وليست فجر. مهما فعل الانذال في الخليج هناك تعهد رباني “إِنْ أَحْسَنتُمْ أَحْسَنتُمْ لِأَنفُسِكُمْ ۖ وَإِنْ أَسَأْتُمْ فَلَهَا ۚ فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الْآخِرَةِ لِيَسُوءُوا وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُوا الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُوا مَا عَلَوْا تَتْبِيرًا ”
    نافقو وتزلفو ما شءتم انه الوعد الاهي. هذه اغدة السرطانية ستمحق مهما فعلتم

  40. على الفلسطينيين التخلص من الوصاية العربية أرجو أن لا تضيع فلسطين الكوارث والمآسي التي حلت بالفلسطينيين سببه تخاذل وخيانة العرب.

  41. بدأت الغيوم تنقشع ، نمد أيدينا في البدء وبعدها من يدري ، يا له من فجر تعيس

  42. وهل كانت الكويت في حالة حرب مع إسرائيل ، كل مافي الموضوع هو الخروج إلى العلن بهذه العلاقات الشاذة مع الكيان اليهودي ،وهل هنالك عاقل يصدق ان مبادرتها ليس بإيعاز من الحكومة

  43. هل تعلم هذه الاعلاميه ان الصهاينه يهللون لانفسهم و ليس لها و انها لن تنال شيئا مما تتمناه بل ستعمل في تمكين تهويد فلسطين و ابعاد الفلسطينيين و زيادة الاستيطان و احتواء الاقصى.. كفى سذاجه و اكاد اقول غباء و خيانه

  44. هذا التطبيع الذي تنادي به مقابل احتلال وتصفية القضية الفلسطينية . اذا كانت مصر ، الأردن ، منظمة تحرير فلسطين لهم علاقات مع الكيان الغاصب فانه تم في إطار انشاء دولتين وبعد ذلك سيتم اعتراف من الدول العربية وتقوم علاقات طبيعية راجع القرارات العربية في هذا الشأن . فالكيان الغاصب تنصل من كل الاتفاقيات . استغرب لكونك إعلامية ولاتعرفي هاته المواضيع .
    أتفهم ان يصدر هاته المبادرة من جاهل !

  45. لست أدري لماذا جريدة رأي اليوم تدمي قلوبنا بمثل هذه الاخبار المثير ة للاشمئزاز ففي مدة ساعات قليلة فقط نشرت خبرين أحدهما من المغرب الاقصى والاخرى من أقصى الشرق العربي كل واحد منهما يدل عن سقوط حر في أحضان الصهيونية
    ولابد للقاريئ الكريم أنه قد لاحظ أن بداية سنة ٢٠١٩كانت بداية للانظمة الملكية للتسابق نحو دفن القضية الفلسطينية والتنازل عن القدس للصهاينة تحت ذريعة تحقيق السلام رغم علمهم بأنه لا سلام مع العدو الاسرائيلي إلا باعطاء الشعب الفلسطيني حقه في اقامة دولته على أرضه المغتصبة
    لماذا هذا التسابق نحو اسرائيل من من الانظمة الملكية على الخصوص ، سؤال محير لم نجده له تفسيرا ، ولماذا هبت هذه الريح الخبيثة فجأة من الغرب ومن الشرق لدفن القضية الفلسطينية وتسليم ما تبقى الى اسرائيل مجانا ودونما تراعى حقوق ثلاثة ملايين فلسطيني مشرد خارج فلسطين وعدة ملايين أخرى تعاني القتل والاعتقال داخل فلسطين لتأتي هذه السيدة لتدمي قلوبنا بفجرها المظلم الذي لن يأتي نهار بعده على الاطلاق واكثر مانخشاه أن يظهر لنا عميل آخر من مملكة أو مشيخة أخرى لينفي حق الفلسطينيين في أرضهم ويؤكد لنا يهودية القدس من أجل السلام الذي لا نراه الا استسلاما
    ما الذي حدث للامة العربية وأي ريح هبت ليصاب العرب بهذا الجبن ، ما كان لهذه المعتوهة أن تقول ما قالت لو لم تجد من ينغزها لتتحرك في هذا الاتجاه المعادي لمصير الامة وان استمر الوضع هكذا دون أن يتحرك أحرار الامة من المغرب الى الكويت فلا نستبعد أن تعود اسرائيل لشعارها السابق ،، من الفرات الى النيل بلد اسرائيل ،،وسوف تجد من يحقق لها هذا الحلم على أرض الواقع

  46. التطبيع مع العدو الصهيوني هو مقياس ضعف المبادئ الإنسانية و الرضوخ لرغبة الاحتلال في هضم الحقوق العربية و التنكيل بالشعب الفلسطيني.

  47. انتم احرار في رأي اليوم اذاكنتم تريدون عدم شق الصف العربي الذي هو اصلا مشلوخ ومرقع ولكن تعليقي كالتالي: الحسم والعزم والبأس والذكاء وطول النفس في مواجهة بني صهيون لن تجدونها الا عند حكام امريكا الجنوبية والقصر الجمهوري في دمشق والضاحية في بيروت. وصدقوني لن تجدوها حتى في مقرات حماس بل في طهران، دمشق وبيروت

  48. المقصود بالتعليق( الإعلامية) فجر السعيد وليست النائبة كما ورد سهواً .

  49. للنتظر موقف البرلمان الكويتي ورئيسه الذي كان يهاجم ويدين الكيان المحتل في المؤتمرات التي يحضرها !! ولنعرف االاجراءات الذي سيتخذها البرلمان بحق هذه النائبة المستعجلة على التطبيع !!؟

  50. قوانين إخواننا في الخليج غريبة وعجيبة ومحيرة ، لو أجرت هذه الصحفية لقاء مع مسؤول إيراني لاتهمت بالخيانة ولأهدروا دمها ، أما مع الصهاينة والدعوة إلى التطبيع ومهاجمة الكيانات الخليجية لكونها تأخرت في التطبيع فذلك لا غبار عليه ويدخل تحت بند حرية الرأي والتعبير. أمان ياربي أمان

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here