الإعصار “برابيرون” يهدد عدة مناطق في اليابان

طوكيو  (د ب أ) – ذكرت هيئة الأرصاد الجوية اليابانية أن الإعصار “برابيرون” يقترب، اليوم الثلاثاء، من جزيرة كيوشو اليابانية مصحوبا بأمطار غزيرة ورياح قوية على منطقة شاسعة من غربي اليابان.

وحذرت الهيئة من انهيارات طينية وارتفاع منسوب مياه الأنهار مع اقتراب الإعصار، وهو السابع هذا الموسم، من شمال كيوشو.

وأضافت الهيئة أن الإعصار قد يؤدي أيضا إلى أمواج بارتفاع 8 الى 9 امتار حول كيوشو.

وقالت الوكالة انه حتى العاشرة صباحا بالتوقيت المحلي (0100 بتوقيت جرينتش) كانت عين الإعصار على بعد 70 كيلومترا جنوب غربي جزيرة فوكو، واتجهت شمالا بسرعة 20 كيلومترا في الساعة مع سرعة قصوى للرياح بلغت 126 كيلومترا في الساعة وعواصف بسرعة 180 كيلومترا في الساعة.

وذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية أن العاصفة تسببت بالفعل في أمطار غزيرة ببعض المناطق في كيوشو حيث تساقطت أمطار منسوبها 50 ملليمترا في الساعة حتى الساعة الثامنة صباحا في مدينة كيريشيما.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية انه من المتوقع هطول أمطار يصل منسوبها الى 400 ملليمتر على جزيرة شيكوكو في الجنوب الغربي.

وقبل عام، قتل العشرات عندما تسببت الأمطار الغزيرة في فيضانات وانهيارات طينية في شمال كيوشو.

ومن ناحية أخرى ، صدرت التعليمات اليوم لمئات السكان لمغادرة منازلهم في مدينة أساهيكاوا والمناطق المحيطة بها في جزيرة هوكايدو شمالي اليابان ،بعد أن تسببت أمطار قياسية في فيضان نهر . ولم يتم تسجيل أي إصابات.

وتم تعليق نحو 130 رحلة قطارات في المنطقة بسبب الفيضان وأحوال الطقس السيئة.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية إنه من المتوقع هطول أمطار تصل إلى 400 ملليمتر على جزيرة شيكوكو جنوب غربي اليابان ، وتصل إلى 350 ملليمتر في شمال كيوشو و200 ملليمتر في منطقة كينكي بحلول ظهر غد الأربعاء.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here