“الإدارة الذاتية الديمقراطية” بعفرين تدعو الجيش السوري لحماية المدينة من “العدوان التركي” وتؤكد انها ستستمر في الدفاع عن المنطقة لانها جزء لا يتجزأ من سوريا

 

whihdat himayest shab kurdy

بيروت ـ “راي اليوم” ـ كمال خلف:

اكدت الإدارة الذاتية الديمقراطية في مقاطعة عفرين في بيان وصل لـ”راي اليوم” نسخه منه أنها ستستمر في الدفاع عن منطقة عفرين أمام الهجمات الخارجية وطالبت الدولةَ السوريةَ القيام بـ “واجباتها السيادية” تجاه عفرين وحماية حدودها مع تركيا من “هجمات المحتل التركي”، حسب ما جاء في البيان.

واضاف البيان “إننا في الإدارة الذاتية بمقاطعة عفرين، نؤكد مرة أخرى بأن منطقة عفرين هي جزء لا يتجزأ من سوريا، وأن قواتنا وحدات حماية الشعب تقوم بواجبها الوطني منذ 6 سنوات بحماية المنطقة ضد هجمات تنظيم داعش الإرهابي وغيرها من المجموعات الإرهابية من القاعدة وغيرها المتواجدة على الأرض السورية وتساهم في حماية وحدة أراضي سوريا ومؤسساتها الوطنية”.

وقال البيان “الآن يتعرض هذا الجزء من سوريا إلى عدوان غاشم خارجي من قبل الدولة التركية، الأمر الذي يهدد وحدة أراضي سوريا وأمن وحياة المواطنين المدنيين الذين يقيمون في منطقة عفرين”.

وبحسب البيان فإنّ هدف العدوان هو اقتطاع المزيد من الأراضي السورية من خلال احتلال منطقة عفرين.

وفي نفس السياق، أكدت الإدارة الذاتية الديمقراطية “سنستمر في الدفاع عن منطقة عفرين أمام الهجمات الخارجية وسنتصدى لمحاولات الاحتلال التركي لعفرين”.

كما دعت الإدارة الدولةَ السوريةَ للقيام بـ “واجباتها السيادية” تجاه عفرين وحماية حدودها مع تركيا من “هجمات المحتل التركي، حيث لم تقم بواجبها حتى الآن على الرغم من الإعلان عنه بشكل رسمي ونشر قواتها المسلحة السورية لتأمين حدود منطقة عفرين”.

 

bayan judish

Print Friendly, PDF & Email

5 تعليقات

  1. الى الاكراد لن تخرج تركيا ولن يدخل الجيش السوري قبل خروج امريكا

  2. الآن تستنجدون بالدولة السورية والجيش السوري أين كان هذا كلام عندما قمتم بالهجوم على الجيش السوري في الحسكة تتحالفون مع أمريكا التقسيم سوريا وتشكيل دولة الاسراءيل التانية أمامكم حليين اما التسليم عفرين بالكامل إلى النظام السوري عودة إلى حضن الوطن أو تسقط عفرين بيد أردوغان وتسيطر عليها اختاروا الحل الذي يريحكم

  3. يا اردني و من اين جئنا هذه ارضنا و اتحداك و اتحدى غيرك ان تثبت العكس مالكم كيف تريدون ان تطردونا من ارضنا و ارض اجدادنا
    لقد تكالب الجميع على الشعب الكردي المضطهد طوال التاريخ

  4. كلام فات أوانه. ادخلتم الد اعداء الامة إلى شمال سوريا ولعبتم على وتر تقسيم سوريا رغم ما قدمته لكم سوريا، فماذا تنتظرون؟ الخائن ينبذه الجميع. سلموا اسلحتكم للجيش السوري وارحلوا من حيث جئتم.

  5. طبعا دخول الجيش العربي السوري في حرب مباشره مع القوات التركيه ليس خيارا جيدا. لكن يجب مساعدة اكراد سوريا في عفرين بطريقة ما. ربما تستطيع الحكومه السوريه التأثير على روسيا بهذا الملف. الروس يستطيعون ايقاف الهجوم التركي الغير مبرر على عفرين. لقد فهم اخواننا الاكراد ان امريكا لم ولن تكون صديقه لهم، ولا يجوز ان نسكت على استهداف الاكراد ابدا. مخاوف تركيا من امال الكرد اساسه وضع الاكراد في تركيا. لو ان وضع الاكراد في تركيا جيد وحقوقهم مكفوله لما كان هناك حاجه لخوف تركيا منهم…

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here