غارات جوية إسرائيلية على مطار عسكري وسط سوريا ودفاعات الأخيرة الجوية تتصدّى للصواريخ.. ومصدر عسكري يؤكد أن الطائرات قدمت من الحدود السورية العراقية

 

دمشق ـ (أ ف ب) – (د ب ا): أعلنت وكالة الأنباء الرسمية السورية “سانا” أنّ “الطيران الإسرائيلي قام بعدوان جوّي” على مطار عسكري في وسط البلاد، مشيرة إلى أنّ الدفاعات الجوية السورية اعترضت عدداً من الصواريخ المعادية في حين أصابت أربع صواريخ فقط أهدافها مخلّفة أضراراً مادية فقط.

ونقلت سانا عن مصدر عسكري قوله إنّه ليل الثلاثاء “قام الطيران الإسرائيلي بعدوان جوّي جديد على مطار الـ تي فور من اتجاه منطقة التنف، وعلى الفور تصدّت وسائط دفاعنا الجوي للصواريخ المعادية، وأسقطت عدداً منها، في حين وصلت أربعة صواريخ إلى المنطقة المستهدفة، واقتصرت الأضرار على الماديات”.

من جهتها قالت “الإخبارية السورية” إن أنباء تحدثت عن أن العدوان على مطار تي فور تم بطائرات حربية وصواريخ

وقال مصدر عسكري سوري أن مطار /التيفور/ العسكري في ريف حمص الشرقي تعرض لقصف صاروخي مساء اليوم الثلاثاء.

وقال المصدر العسكري في تصريح نقلته وسائل الإعلام السورية الرسمية قام “الطيران الإسرائيلي بعدوان جوي جديد على مطار التيفور من اتجاه منطقة التنف، وعلى الفور تصدت وسائط دفاعنا الجوي للصواريخ المعادية، وأسقطت عدداً منها، في حين وصلت أربعة صواريخ إلى المنطقة المستهدفة، واقتصرت الأضرار على الماديات”.

وأتهمت مصادر مقربة من القوات الحكومية السورية القوات الأمريكية التي تسيطر على منطقة التنف على الحدود السورية العراقية بأنها “سهلت مرور الطائرات الحربية الإسرائيلية التي قصفت مطار /التيفور/”.

وأكدت المصادر “هذه ليست المرة الأولى التي يتم استهداف مواقع سورية من قبل الطيران الإسرائيلي وقدومه عبر مناطق شرق سورية حيث تعرضت مدينة الشيخ نجار الصناعية لقصف بداية شهر نيسان/أبريل الماضي لقصف جوي بطائرات إسرائيلية قدمت من مناطق شرق سورية التي تسيطر عليها القوات الأمريكية وقوات قسد”.

وكانت مصادر مقربة من القوات الحكومية السورية قالت لوكالة الأنباء الألمانية(د.ب.أ) في وقت سابق من اليوم الثلاثاء إن ” قصفاً صاروخي طال مطار /التيفور/ العسكري 75 كم شرق مدينة حمص وخلف القصف أضرار مادية كبيرة”.

وأكد المصادر أن “طائرات مسيرة شاركت في القصف الذي طال المطار وتم اسقاط عدداً منها”.

من جانبه، قال مصدر في المعارضة السورية أن مطار /التيفور/ العسكري يعتبر أبرز القواعد الإيرانية في سورية وما تم استهدافه اليوم هو مقرات ومستودعات للقوات الإيرانية”.

يشار إلى أنه تم استهداف مطار التيفور عدة مرات كان اخرها في شهر نيسان / أبريل الماضي من جانب اسرائيل بحسب تقارير إعلامية. .

Print Friendly, PDF & Email

9 تعليقات

  1. أسرائيل تقصف في كل مكان في سوريا وسيناريو صواريخ S300 معطل لآسباب احترام حق الصهاينة بالعربدة والسماح للنظام بالرد في مدن الشمال وتقتل المدنيين السوريين الذين يسميهم النظام الفاشي الحاضنة الشعبية والتي يجب ترحيلها من البلد. ترويج سيناريوهات الوقت المناسب للرد هو الرد الوحيد المتوفر حاليا.

  2. لا أعلم كيف حتى الآن منظومة اس اس ٣٠٠ لم تفعل حتى الآن في سوريا لاسقاط الطائرات الأمريكية والصهيونية التي تدمر سوريا؟

  3. غريبين الروس والله من ناحية يرسلون معدات وجنود روس يقتلون في سوريا وبالمقابل تبخل روسيا على سوريا بانضمة دفاع جوي . يعني الغرابة بالموضوع ان تحالفهم مع سوريا لدرجة مستعد ان يقدم الدم الروسي ويعتبره حليف . بالمقابل امريكا لا تبخل باي سلاح على حلفائها وخاصة الثنائي المرح الكيانين السعودي والصهيوني والامريكي غير مستعد ان يقدم الدم الامريكي ليدافع عنهما !!!!!
    هل هكذا ضربات ستحفز ايران او تعطي لايران الحجة لاستهداف الصهاينة من سوريا . الغرب ماخذ نظرة عن الشرق الاوسط انه دموي وغاوي قتل ودمار وكل اعتداء وقصف صهيوني لا يراه بل يراهم شعب مظلوم الله حطه ببن همج وواجب الغرب وامريكا والعالم ان يدعمه .
    اما شعوب الشرق الاوسط المشغولة بالركض وراء لقمة عيشها ولبس عبالها ومدارسهم ويقفون امام بوابات اللجوء طوابير لا يزال هدفعم الاقصى وهذا الصراع لن ينتهي دام هناك كيان صهوني ولو اتى ترامب ببيته الاسود بتل ابيب

  4. نريييييييييييييييييييييد ‏ردا حاسما من قبل الجيش العربي السوري

  5. من كردستان او من دول الخليج قدمت هذه الطائرات

  6. طائرات اسرائيلية و من صوب العراق، و طبعا اسقاطها غير جائز لأنه حرام على المسلمين قتلهم و لكن حلال عليهم قتل المسلمين لأنهم بقتل المسلم يعطوه صك الإستشهاد، و طبعا لا داعي للإنتقام لانهم أصلا عملوا فيك خير، أدخلوك الجنة.

  7. يجب الرد علي هذه العمليات بقصف مطارات في داخل دولة العصابات
    حتي تعلم ان زمن الدخول والخروج من الأجواء السورية لم يعد متاحاً لهم ، ظروف المنطقة تغيرت خصوصاً بعد قصف القواعد الأمريكية في العراق .

  8. لا يمكن لسلاح الجو الاسرائيلي ان يقصف الشمال السوري عبر الاجواء العراقية ما لم يستخدم المجال الجوي الاردني.

  9. أتمنى على سوريا ان تسمح
    لحماس والجهاد وحزب الله بالتمركز
    في القواعد السوريه لكي تفكر اسرائيل
    اكثر من مره بالعدوان لانها ستعرف الرد.
    اتمنى على احد المعلقين ان يقوم
    بعمليه قطع ولصق فحوى مضمون الجملة
    السورية المعروفه والمعزوفه للرد لأني سقمت من
    كتابتها.
    BEEM ME UP SCOTTY!!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here