الأول لها منذ أن أصبحت أما.. سيرينا تفوز بلقب بطولة أوكلاند النيوزيلندية

لندن- متابعات: عادت النجمة الأميركية سيرينا وليامز إلى منصات التتويج من جديد بعد غياب ثلاثة أعوام، حيث أحرزت لقبها الأول منذ أن أصبحت أما، بفوزها ببطولة أوكلاند النيوزيلندية للتنس على مواطنتها جيسيكا بيغولا 6-3 و6-4 اليوم الأحد في المباراة النهائية.

وكانت وليامز الحائزة على 23 لقبا في البطولات الأربع الكبرى (غراند سلام)، قدمت أداء مبهرا في مباراتها بالدور قبل النهائي وتغلبت على مواطنتها أماندا أنيسيموفا خلال 43 دقيقة فقط، لتخوض المباراة النهائية بمعنويات هائلة.

وواصلت سيرينا تألقها خلال المباراة النهائية وحسمتها بمجموعتين متتاليتين لتحرز اللقب رقم 73 في سجل مشاركاتها بالبطولات التابعة للرابطة العالمية للاعبات التنس المحترفات.

وفي كلمتها خلال مراسم التتويج، أعلنت سيرينا التبرع بكل الجائزة المالية التي تحصدها من الفوز ببطولة أوكلاند لصالح صندوق إغاثة ضحايا حرائق الغابات الأسترالية، إلى جانب التبرع بالملابس التي ارتدتها خلال جميع المباريات التسع لها في البطولة، حيث شاركت في منافسات الفردي والزوجي.

واحتاجت سيرينا (38 عاما) إلى ساعة و36 دقيقة للتغلب على منافستها في المباراة النهائية والتتويج بأول لقب لها منذ أن فازت بلقب أستراليا المفتوحة عام 2017، حيث غابت بعدها لفترة بسبب الحمل ووضع مولودتها، ولم تتوج بلقب أي بطولة خلال الفترة الماضية منذ عودتها.

وتتأهب سيرينا لخوض المباراة النهائية لمنافسات فئة الزوجي بالبطولة الحالية، حيث تتنافس إلى جانب صديقتها المقربة الدانماركية كارولين فوزنياكي، وذلك في مواجهة الثنائي المكون من الأميركيتين آسيا محمد وتايلور تاونسند.

وتعد هذه الدورة تحضيرية لسيرينا التي تتأهب للمشاركة في دورة أستراليا المفتوحة في 20 من الجاري، وستحاول الفوز بلقبها 24 لمعادلة رقم الأسترالية مارغريت كورت.

يذكر أن وليامز فازت بأول بطولة دولية لها عام 1999 في فرنسا.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here