الأوبزرفر: قرار ترامب الانسحاب من سوريا يسعد السلطويين ويمنح المبادرة لتنظيم “الدولة الإسلامية”

اهتمت الصحف البريطانية بالقرار الأمريكي بشأن الانسحاب من سوريا، وآثار ذلك على التحالفات في المنطقة.

وتناولت الأوبزرفر الخطوة المفاجئة التي أعلن عنها الرئيس دونالد ترامب في موضوع لسايمون تيسدال، المعلق المختص بالشؤون الدولية، جاء بعنوان “قرار ترامب يسعد السلطويين ويمنح المبادرة لتنظيم الدولة الإسلامية”.

ويقول الكاتب إن قرار ترامب سحب القوات الأمريكية كلها من سوريا، وسحب نحو نصف القوات الأمريكية من أفغانستان مثّل صدمة لبريطانيا ولحلفاء واشنطن في منطقة الشرق الأوسط، وعلى رأسهم إسرائيل.

ويوضح أن الصدمة لم تقتصر على الخارج فقط، ولكنها امتدت إلى الساسة الأمريكيين سواء في إدارة ترامب أو أعضاء الكونغرس عن الحزب الجمهوري.

ويشير إلى أنه رغم طرح ترامب فكرة الانسحاب من سوريا في أوقات سابقة، لكن لم يتخيل أحد أن تكون بهذا الشكل.

ويضيف تيسدال أن قرار ترامب كان القشة التي قصمت ظهر البعير بالنسبة لوزير الدفاع جيمس ماتيس ولجناح الحرس القديم في الإدارة الأمريكية الذي يمثله، إذ لم يعد بمقدورهم الاستمرار في التعاون مع الرجل. (بي بي سي)

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. الاحتلال الامريكي وبلطجة ترامب على دول كثيره في العالم لتغطية الاحتلال انهار بسبب توقف بن سلمان تمويل التواجد الامريكي في سوريا والامريكان الان يبحثون كيفية الدخول الى خزينة او خزائن الخليج هو السبب الاول والاخير ليس هناك استعداد لدى ترامب صرف سنتيم واحد من خزينة امريكا

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here