الأوبزرفر: انهيار الخلافة سيشعل الصراع في المنطقة

نشرت الأوبزرفر مقالا لسايمون تيسدال بعنوان “انهيار الخلافة سيشعل الصراع في المنطقة”.

ويقول تيسدال إن “انهيار خلافة تنظيم الدولة الإسلامية بدأ يؤدي إلى موجات ارتدادية في منطقة الشرق الأوسط كلها مغيرا حسابات القوى المتصارعة سواء على المستوى الإقليمي أو الدولي”.

ويوضح تيسدال أن ثمن النصر الباهظ سواء في واشنطن أو موسكو أو دمشق قد يؤدي لأزمات لاحقة، خاصة مسألة أسر وأطفال مسلحي التنظيم، مضيفا أن التقديرات تقول إن نحو 4 آلاف شخص يتجهون إلى مخيم الحول للاجئين شمال شرق سوريا.

ويضيف تيسدال أن المخاوف تتزايد من إمكانية انتقال مَن تبقى من مسلحي التنظيم إلى إدلب، حيث يوجد آخر تجمع ضخم للفصائل المسلحة المعارضة للرئيس السوري بشار الأسد ونحو 3 ملايين مدني نصفهم من المهجرين داخليا ويسيطر عليها مسلحون إسلاميون.

ويعتبر تيسدال أن ذلك سيؤدي إلى اختفاء هؤلاء المسلحين هناك، واختفاء ما يعرفون من معلومات وتفاصيل دقيقة عن “الجرائم التي ارتكبها التنظيم” مطالبا بضرورة تقديمهم للمحاكمة. (بي بي سي)

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. بل انهيار خفافيش داعش سيشعل أروبا بهذه البضاعة التي انخفظت أسهمها إلى مستوى قياسي “لنعدام الطلب عليها” وبالتالي أصبحت قيمتها لا شيء في أسواق البورصة ؛ ما قد يضطر طرمب إلى التخلص منها بأي ثمن ولو بتقديم حوافز لمن يقبل “بناء مخازن لتخزين هذه البضاعة الفاسدة” !!!

  2. سكوب الجريدة! وكأن المنطقة في أمن وسلام لا تنتظر إلا إزالة الخلافة الوهمية لتشتعل الحرب في المنطقة! الموتى بمآت الآلاف والجرحى والمشردين بالملايين والرجل مازال ينتظر أن تشتعل المنطقة عندما تزول الخلافة!!!!! الله يرضي عليك!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here