الأندية الانكليزية تبلغ المشجعين الأجانب: نحن نتحدث لغتكم

77.jpj

لندن  – وسع مانشستر سيتي وليفربول من استخدام وسائل التواصل الاجتماعي مع المشجعين الخميس بإطلاق صفحات بلغات جديدة على موقعي الناديين على الانترنت وحسابات “تويتر” لجذب المزيد من الجماهير حول العالم.

وأطلق سيتي المملوك لأبو ظبي عشرة حسابات جديدة على “تويتر”، إضافة إلى الحسابات التي تنشر أخبار سريعة بالانكليزية والعربية، من أجل الوصول للجماهير باللغات الصينية والفرنسية والاندونيسية واليابانية والكورية والمالاي والبرتغالية والروسية والاسبانية والتايلاندية. وقال سيتي إن هذه الحسابات ستمنح الفرصة لمشجعين من أكثر من 160 دولة لمتابعة أخبار النادي عبر موقع “تويتر” بلغتهم الخاصة.

وأضاف مدير التسويق والإعلام وتطوير قسم المشجعين لسيتي دييغو جيلياني: “في الوقت الذي يواصل فيه النادي جذب المزيد من المشجعين حول العالم ويتسع التواصل، فإن من المهم إيجاد طرق بديلة للوصول إلي الجماهير وبناء علاقات أكثر عمقا”. وأضاف: “ترجمة موقعنا إلى 13 لغة كان أحد خطوات هذه الرحلة وإطلاق عشرة حسابات على (تويتر) بمثابة خطوة أخرى”.

وقال مدير ليفربول إيان اير إن ناديه سيطلق موقعا باللغة الصينية ليكون الثالث للنادي في خلال عام واحد بعد إطلاق موقعين باللغتين الاندونيسية والتايلاندية. ويدعي ليفربول أنه صاحب أكبر شبكة تواصل في العالم مع المشجعين في ظل امتلاكه 34 حسابا رسميا على مواقع التواصل الاجتماعي منها 12 حسابا بلغات محلية على “تويتر”. وأضاف اير أن المشجعين هم أساس النادي وبغض النظر عن مكانهم فإن ليفربول يسعى للتواصل معهم بطرق مختلفة. وتابع: “توسيع ليفربول لحدود التواصل مع مشجعينا البالغ عددهم 200 مليون شخص يمنح قوة تسويقية للنادي ويساعد في حصولنا على أفضلية داخل الملعب وخارجه”.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here