الأمين العام للناتو يدعو الحلف إلى مزيد من الترابط

ميونخ-(د ب أ)- دعا الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو)، ينس ستولتنبرج، التحالف العسكري الذي يضم أوروبا وأمريكا الشمالية إلى مزيد من الترابط.

وقال السياسي النرويجي اليوم السبت أمام مؤتمر ميونخ الدولي للأمن إنه لا يؤمن بـ”أوروبا بمفردها” أو “أمريكا بمفردها”، مضيفا: “أنا أؤمن بأوروبا وأمريكا معا”، موضحا أنه لا ينبغي للطرفين التنافس فيما بينهما.

وذكر ستولتنبرج أنه صحيح أن الطريق المشترك ليس دائما سهلا، وقال: “لكننا لم نضل طريقنا”، موضحا أن القيم المشتركة لم تفقد قيمتها وستمنح الأمل للناس في كافة أنحاء العالم.

يُذكر أن حلف الناتو تعرض لضغط خلال السنوات الماضية، حيث شكك في جدواه جزئيا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، كما وصفه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بأنه “ميت دماغيا”.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. انها حرب مصالح الآن مع حرب حضارات الكل الآن يبحث عن مصالحة ولكن اعتقادي التنين الصيني سوف يفوز في النهاية ضد الحضارة الغربية والصهيونية وانا كعربي سوف أقف مع الصين والحضارة الاسيوية مصالح العرب الآن مع الصين وكوريا الجنوبية والدول الأفريقية العربية والإسلامية

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here