الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة المغربي يقدم استقالته بشكل مفاجئ من الأمانة العامة للحزب بعد اجتماع عاصف للمكتب السياسي.. ويحتج على عدم الوفاء بالقرارات.. والقيادة حائرة بين قبول الاستقالة ورفضها

الرباط – “رأي اليوم” – نبيل بكاني:

كشف مصدر موثوق، الجمعة، من داخل المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة المغربي، أن الأمين العام للحزب، عبد الحكيم بنشماش، قدم استقالته بشكل مفاجئ من الأمانة العامة للحزب، بعد احتقان عميق عرفه اجتماع للمكتب السياسي عقد بالعاصمة الرباط.

وحسب معطيات اطلعت عليها “رأي اليوم” فان حكيم بنشماش قدم استقالته في وقت شهد فيه الاجتماع احتقانا كبيرا، مشيرة الى أن ذلك يأتي وقت احتج فيه على عدم الوفاء بقرارات سابقة اتفق عليها من أجل تجاوز الاكراهات الداخلية للحزب مند تحمله قيادة الحزب.

وقالت ذات المصدر، أن الأمين العام للأصالة والمعاصرة “حمل أوراقه وغادر الاجتماع” قائلا إنه يقدم استقالته من على رأس الحزب.

وتعود أسباب الاستقالة إلى الاحتقان الكبير الذي يعرفه المكتب السياسي للأصالة والمعاصرة، وعجزه عن إدارة الخلافات التي يعرفها.

وشهدت اجتماعات الحزب خلافات عميقة أدت الى احتقان دام طويلا، حيث يبقى تدبير المرحلة لأحد أبرز الأحزاب في المغرب، يلفه الغموض، فيما اعتبر المصدر أن المكتب السياسي للحزب حائر بين قبول أو رفض استقالة زعيمه.

وفشل حكيم بن شماس في اقناع الأطراف المتنازعة داخل الحزب، بتوحيد مواقفها، وتطويق الخلافات المتصاعدة بينه وبين عدد من كوادر داخل الحزب.

Print Friendly, PDF & Email

3 تعليقات

  1. تقول إنه أحد أكبر الأحزاب في المغرب ؟؟ متى كبر هذا المخلوق ؟ ومن أين اتى ؟ من أبوه؟ وفي أي رحم تكون ؟ هؤلاء أرباب مصالح يلهثون وراء المال والسلطة ولا علاقة بينهم وبين الأحزاب أو العمل الحزبي .. مصيرهم إلى زوال مثل سابقيهم ..

  2. ما هي هذه الخلافات؟؟ وما هو هذا الإحتقان؟؟ ممنوع على الشعب أن يعرف كيف تدار الأحزاب التي” تمثله”.. أما الإستقالة، فلا أظن ذلك!! بكل بساطة ، هؤلاء مجرد أدوات السلطة ولا اسقلالية لهم..!!يمكن أن يُقالوا ولا يستقيلوا..

  3. ما انطلقت “شعلة” من “فوق الكانون” “إلا انتهت رمادا فوق الأرض” ؛ هذا حال أحزاب “طنجرة الضغط” !!!
    والسؤال ؛ “متى تنطلق شعلة “أخنوش” من فوق “كانون” التجمع الوطني للأحرار” لتنتهي نفس النهاية المأساوية “أثرا بعد عين” ؟ !!!
    مصداقا للمثل الشعبي المغربي : “أمولا نوبا”!!!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here