الأمير مولاي رشيد يلتقي ولي العهد السعودي في أول لقاء من مستوى عال منذ اندلاع الأزمة بين المغرب والسعودية (فيديو)

الرباط – “رأي اليوم” – نبيل بكاني:

 التقى الأمير مولاي رشيد بن الحسن الثاني، على هامش أعمال القمة الإسلامية ال14 لمنظمة التعاون الإسلامي بمكة، بولي العهد الأمير محمد بن سلمان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية.

واستعرض الأميران خلال لقائهما، مجموعة من المواضيع المشتركة من بينها العلاقات الثنائية بين البلدين.

 

اللقاء بين الأميرين المغربي والسعودي، هو الأول من هذا المستوى، منذ الأزمة بين المملكتين.

ويشار الى أن المغرب رفضت استقبال الأمير محمد بن سلمان عقب اغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي، وفق ما تناقلته الصحافة المغربية.

كما أن الرباط طلبت يومها من السلطات السعودية تأجيل انعقاد القمة المشتركة التي كانت مقررة بين البلدين

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، أن الأمير مولاي رشيد غادر بعد لقائه بولي العهد السعودي، مدينة جدة مرفوقا بوفد رفيع، وذلك عقب مشاركته في أعمال القمة العربية الاستثنائية، والقمة الإسلامية الرابعة عشرة لمنظمة التعاون الإسلامي التي عُقدت بقصر الصفا في مكة المكرمة.

وأشارت الوكالة السعودية، الى أنه كان في وداع الأمير المغربي بمطار الملك عبدالعزيز الدولي، سفير السعودية لدى المملكة المغربية ومندوب عن المراسم الملكية.

وأدان “اعلان مكة” الصادر في ختام أعمال القمة الإسلامية ال14 لمنظمة التعاون الإسلامي المنعقدة مساء أمس الجمعة بمكة المكرمة، والذي تلاه العام للمنظمة یوسف العثیمین في مؤتمر صحفي، الارھاب والتطرف بجمیع اشكاله ومظاھره، مطالبا المجتمع الدولي بالنھوض بمسؤولیاته للحفاظ على السلم والأمن في منطقة الشرق الاوسط.

وأعرب الاعلان عن التضامن مع الشعب الفلسطیني في كفاحه ضد الاحتلال، وتحقيق دولته المستقلة وعاصمتھا القدس الشریف، داعيا الى العمل على انھاء الاحتلال الاسرائیلي في الاراضي العربیة منذ عام 1967 وفق القرارات الدولیة الصادرة بھذا الشأن.

Print Friendly, PDF & Email

4 تعليقات

  1. وأنها من نعم الله علينا انه لم نخلق عبيدا لآل سعود الحمد لله يارب وكان الله في عون الشعب العربي المتسعود رغما عنه او بالعامية غصبا عنه
    انه عار مابعده عار التبعية لآل سعود

  2. الحفاظ على السلم والأمان حبل يشد الشعوب العربية للخضوع والخنوع لأنه يرمي إلى الحفاظ على التركيبة الاجتماعية ـ السياسية التي هندس خطوطها المستعمر الصهيوصليبي ويحرص من ظهور أي حركة نهضوية تقدمية تطيح بالعملاء ووكلاء المستعمرين . ليس المرغوب فيه السكون والتحجر خلف يافطة السلم والأمن والاستقرار وإنما التحرك والحركية التي تحيي مشاعر الناس بالوطن والوطنية والعزة والكرامة

  3. مملكة الترفيه السلمانية
    لاعروبة ولا اسلام كله كذب ونفاق ودجل وفتن
    اسلامهم اسلام أمريكي لذلك يرضى عنهم العدو الصهيوني
    اسلامنا نحن هو الاسلام الموجود في القرآن الكريم دين العدل والرحمة والمساواة (( لا فضل لعربي على أعجمي الا بالتقوى ))
    فانية وتتبدد ان شاء الله

  4. مملكة الترفيه لاعروبة ولا اسلام كله كذب ونفاق ودجل وفتن
    اسلامهم اسلام أمريكي لذلك يرضى عنهم العدو الصهيوني
    اسلامنا نحن هو الاسلام الموجود في القرآن الكريم دين العدل والرحمة والمساواة (( لا فضل لعربي على أعجمي الا بالتقوى ))
    فانية وتتبدد ان شاء الله

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here