الأمير علي بن الحسين يطلب التحقيق باعتداءات جنسية على لاعبات منتخب أفغانستان

عمان ـ وكالات: دعا رئيس اتحاد غرب آسيا والاتحاد الأردني لكرة القدم، الأمير علي بن الحسين، إلى فتح تحقيق فوري بمزاعم تعرض سيدات منتخب أفغانستان ، للاعتداء الجنسي في معسكر أقيم بالأردن.

وقال الأمير علي في سلسلة “تغريدات” على موقع “تويتر”: “إذا كانت تلك الادعاءات صحيحة، فإنها تستحق ردا قويا”.

وأضاف الأمير علي: “من أجل المحافظة على سلامة ومكانة كرة القدم النسائية، والتي احتاجت للكثير من السنوات للنهوض، يجب إجراء تحقيق من قِبل الفيفا والاتحاد الآسيوي، وإظهار الحقائق دون تأخير”.

وقال أحد الشخصيات البارزة المرتبطة بفريق نساء أفغانستان لصحيفة “غارديان”: “إن الاعتداء وقع داخل البلاد، بما في ذلك مقر الاتحاد، وخلال معسكر تدريبي بالأردن، في فبراير الماضي”.

وشرع الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بالتحقيق في مزاعم تعرض أعضاء منتخب أفغانستان النسائي، للاعتداء الجنسي والبدني من قبل رجال من اتحاد كرة القدم الأفغاني، بما في ذلك رئيسه كيرامودان كريم.

وقال مصدر في الهيئة المنظمة لكرة القدم العالمية لصحيفة “غارديان” إنها تعمل مع الأمم المتحدة بشأن سلامة اللاعبين.

ونقلت الصحيفة عن مصدر في (الفيفا) قوله: “لقد كان الفيفا على علم تام بالوضع في أفغانستان، وعمل بجد لضمان سلامة اللاعبات، لقد عملنا بسرية تامة مع الضحايا، بالنظر إلى الطبيعة الحساسة للاتهامات، والمخاطر التي تهدد الحياة.. منذ مارس الماضي بدأنا بجمع الأدلة، لإجراء تحقيق رسمي”.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. للتوضيح فقط. الاعتدآت إن تمت، فقد تمت من قبل ذكور أفغان على لاعبات الفريق ألافغاني في المعسكر التدريبي الذي أُقيم في الاردن وليس للأردنيين أي دخل بة لا من بعيد ولا من قريب، أما سمو الأمير علي، فتصريحاته هي بحكم موقعة بإتحاد غرب آسيا.

  2. لاندري ستكون الأحكام وفق قانون حقوق الأنسان واوفق القانون الأفغاني المبني على روافع المنظومه المعرفيه الإجتماعيه الأفغانتيه من “قيم وثقافه واعراف وثابتها العقيده “؟؟؟؟؟؟ ام مزيدا من صراع المعايير ليزداد العنف عنفا في الداخل الأفغاني ؟؟؟ في ظل تصاعد مقاومة الإحتلال الأمريكي ؟؟؟؟؟ او كما عملت فرنسا مصدّرة حقوق الأنسان والمرأة ؟؟في “مشكلة البوركيني مع البكيني ” حيث احتكمت الى قانون حماية الثقافه الفرنسيه التي اباحت بالتخلي عن البكيني ضمن انديتهم الخاصة للسباحه على البحر”؟؟؟؟؟؟ او ولوجا الى اخراج الثابت ( الدين ) من كافة مخرجات مكنونات المجتمعات الإسلامية من سياسة وإقتصاد وإجتماع وعلوم وإعلام وغيرها (محو الحضارة الإسلاميه بالتدريج) حتى بات المشهد وضبابيته لاتفرق بين الإعتداء والتغول والتبشير تحت ستار العولمه والحداثه والتنوير والأنكى بعد ضللّوا الرؤيا بفوبيا الإسلام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ “وإذ يمكربك الذين كفروا ليثبتوك او يقتلوك اويخرجوك ويمكرون ويمكر االله والله خير الماكر ين”

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here