الأمير رعد بن زيد قلق لإنه “حصل في دول متقدمة”:التعذيب بوهم “الغرق” أو بقطع المياه

eeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeee

 رأي اليوم- رصد

عبر المفوض السامي لحقوق الإنسان، الامير زيد بن رعد عن قلقه لإن بعض الدول  لجأت في الماضي إلى استخدام علماء النفس لتصميم أساليب استجواب وحشية مثل الإيهام بالغرق’ في اشارة تغمز من قناة الولايات المتحدة وبعض الدول المتقدمة.

 وإعتبر الأمير في مداخلة له على هامش  فعاليات الأمم المتحدة بأن  تعذيبَ الأشخاص المشتبه في ارتكابهم جرائم، ليس خطأ عميقا فحسب، بل من وجهة نظر المحقق أيضا، يؤدي أيضا إلى نتائج عكسية.

وشارك بن رعد بجلسة بعنوان ..’التعذيب خلال الاستجوابات- غير قانوني، غير أخلاقي، وغير فعال’ .

 وقال بوضوح ان هذا يصح حتى في العديد من البلدان المتقدمة مشيرا لحادثة يعرفها مات فيها السجين من الجفاف بعد قطع المياه عنه لسبعة ايام.

مشاركة

1 تعليق

  1. ’التعذيب خلال الاستجوابات- غير قانوني، غير أخلاقي، وغير فعال’
    ============================
    في غياهب سجون الولايات المتحدة في الدول المنبطحة لها يقدم محققوا CIA للمتهم الشوكلاتة مع حليب الماعز وعصير المانجا أثناء التحقيق و أما محققوا دويله صهيون فإنهم يقدمون للمتهم كنافة نابلسية مع عصير الجوافة يعقبها كأسآ من لبن البلابل…….و أما في إيران فإن المحققين يضربون ظهور المتهمين بوابل من الصوارخ ذات الررؤوس النووية…..و في كوريا الشمالية يجبروهم على النوم على فرشات من القنابل الهيدروجينية ……و أما عن سجون حلفاء رعات البقر من الأعراب فحدث…….و لا أعلم ماذا يحدث في سجون ولايات الضفة الغربية المتحدة لأنه نادرآ أن يخرج من السجن أحد حيآ ليخبرنا…فهي كالقبر دخول فقط بدون خروجو معالي ماجد (الفرج) يحلف غليظ الأيمان ان سجنائه في نعييييييييييم…قد يكونوا في جنان النعيم…لا أريد أن أدري فتهدم حضيرة معيزي……..
    ده حكمة الله في آية………لكل ظالم نهاية

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here