الأمير خالد بن سلمان: أكدت لغريفيث حرص السعودية على الشعب اليمني ودعمها الحل السياسي في البلد

الرياض ـ وكالات: قال نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز، إنه أكد للمبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، حرص السعودية على الشعب اليمني.

وغرد الأمير خالد على موقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلا: “التقيت اليوم المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، وأكدت له حرص المملكة على الشعب اليمني الشقيق، وضرورة وقف التدخلات الإيرانية الإجرامية في شؤون اليمن، وأن الحل السياسي الذي ندعمه يتطلب التزاماً تاماً من الميليشيا الحوثية بما توافق عليه اليمنيين، ويتضمن ذلك اتفاق ستوكهولم”.

وكان مبعوث ​الأمم المتحدة​ الخاص إلى اليمن، ​مارتن غريفيث، قد قال الاثنين، خلال زيارته إلى الرياض: “ناقشت مع خالد بن سلمان دعم السعودية للحل السياسي في اليمن”.

وأضاف: “بحثت مع نائب وزير الدفاع السعودي إخراج اليمن من التوترات في المنطقة”.

وكانت مصادر في الحكومة الشرعية اليمنية أفادت بأن المبعوث الأممي سيجري خلال زيارته إلى السعودية، مباحثات مع مسؤولين في الحكومة اليمنية، وتأتي هذه الزيارة عقب جولة زار خلالها المبعوث الأممي عدداً من دول المنطقة إضافة إلى موسكو وواشنطن.

Print Friendly, PDF & Email

7 تعليقات

  1. لن تتوقف الحرب باليمن طالما ايران موجودة باليمن ،،، الحوثيون نحترمهم لكنهم ارادوا تقديم اليمن هدية ثمينة لايران ،، لو لم تحضر ،،ايران الى اليمن ولو ان الحوثيين لم يجعلوا من انفسهم ادوات ميليشيا بيد طهران ،،لما قامت حرب باليمن ،، يعني سبب قيام الحرب باليمن هو الحوثيين و ايران ،، و فيما اذا تمكنت ايران من اليمن و اصبح مستعمرة ايرانية فان ايران ستتمدد و تتوسع نحو جيران اليمن و لماذا اختارت ايران
    اليمن ولماذا تواصلت مع الحوثيين ما اهداف ايران ؟ نفترض عبثا ان ايران دعمت حزب الله اللبناني بذريعة اسرائيل ،،، بالمقابل لماذا دعمت الحوثيين و لماذا وافق الحوثيين و تقبلوا الدعم الايراني ؟؟

  2. لقد فشلتو في اليمن واصبحتو شي ضعيف وهي مليشيات تقتلكم لكن انتم تكبرتو ع شعب مسالم وقصفتو كل جميل فيه فاي انسانيه تدعون

  3. عل عكس القول المأثور فقد غيّر خالد ابن سيمان المعادلة المأثورة لتصبح في نصها الجديد :
    ” مُكره اخاك بطل ” ؟
    اليس كذلك يا خالد ابن سلمان نائب وزير الدفاع السعودي ؟
    اليسوا هم الحوثيون في اليمن العريق بعروبته وعقيدته الإسلامية على مدى للتاريخ قزيماروحزيثا ؟
    ياسمو الامير ُالناشيئ :
    إلّلي جايات اقسى وأمرّ من الرايحات !والأيام بيننا ؟
    انكم فعلا في ورطة قد تتحول الى كارثة مأساوية لاشال الله نكم شدةة ،فقد جلبتم المصائب للامة والوطن
    وها هو السحر ينقلب على الساحر والحمد لله فهو يمهلاظالم ولايهمله ؟
    احمد الياسيني المقدسي الأصيل

  4. تحرصون على الشعب اليمني وتقتلونه باحدث انواع الأسلحة تقصفون منازل المدنيين وحافلات الأطفال والمدارس والمشافي والأسواق والمزارع والاعراس وحتى الجنازات تقصفونها بطائرات يقودها طيارين امريكيين والدليل على حرصكم وإنسانيتكم هو انكم تقتلون المدنيين في اليمن بالجملة
    هو صحيح بمناسبة الحرص والانسانية اين جثة خاشقجي واين سعود القحطاني يابن سلمان نمبر ٢ ؟

  5. حرص السعودية على الشعب اليمني؟ لو لم يكن حرصا لكنتم قمتم بمحو اليمن من على الخريطة

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here