الأمير تركي الفيصل ينصح صحفيا إسرائيليا بالزواج من عربية

 

تل ابيب ـ وكالات: قالت قناة عبرية إن الأمير تركي الفيصل، رئيس جهاز الاستخبارات السعودية السابق، التقى مراسلنا وأجرى حوارا مطولا معه.

نشر المحلل السياسي الإسرائيلي، باراك رافيد، تغريدة له على حسابه الرسمي في “تويتر”، مساء اليوم، لـ”برومو” حواره المطول مع الأمير السعودي، تركي الفيصل، رئيس جهاز الاستخبارات السعودي السابق، خلال دقيقتين فقط.

وخلال الحوار القصير المنشور في تغريدة، باراك رافيد، مراسل القناة الـ”13″ العبرية، المنشورة للتعريف بإجراء حوار مطول مع تركي الفيصل، سينشر لاحقا على الموقع الإلكتروني للقناة نفسها، اقترح الأمير السعودي على الصحفي الإسرائيلي الزواج من فتاة عربية كي يحسن الأخير لغته العربية ويحافظ عليها.

وكان الصحفي الإسرائيلي، باراك رافيد، قد استهل لقاءه بالأمير تركي بالتعريف بنفسه، وبأنه يعرف اللغة العربية، ويعرف كيف يقرأها ويكتبها، ولكنه لا يعرف كيف ينطقها، فينصحه رئيس الاستخبارات السعودية السابق، بأن يتزوج من فتاة عربية.

Print Friendly, PDF & Email

22 تعليقات

  1. اعتقد ان نصيحة الامير السعودي تركى بن فيصل كانت ناقصة وانها خطيرة جداليس لانها تشجع الفتيات العربيات على الزواج من غير المسلم وعلى الاخص أذا كانت الفتاة المعنية مسلمة وهدا محرم شرعا فيالاسلام لقوله تعالى ” ولاتُكحوا المشركين حتى يؤمنوا ” صدق الله العظيم
    وبهذا يحرم زواج المسلمة من بوذي اووثني او من اهل الكتاب يهودي اونصراني ” مالم ينطقوا الشهادتين ،أذ لايجوز تزويجها من هذا الكافراو المشرك الذي لا يعترف بنبيها الرسول الاعظم عليه افضل الصلوات والسلام ؟
    لذا فقد جاءت دهوة الامير تركى لهذا اليهودي الكافر منكرة ويستنكرها كل مسلم لانه مخالفة للشرع وضد مبادئ العقيدة الاسلامية السمحاء ؟
    احمد الياسيني الممقدسي الاصيل

  2. و لله في خلقه شؤون
    كل شئ عندهم يمر عبر المرأة و الجنس و تزوج الأولى و الثانية و الثالثة و إذا رغبت َ حتي بالخامسة فعليك أن تبدأ بالتطليق !!
    جماجمهم ليس فيها شئ غير المرأة و جسد المرأة ، تجسيد للتّخلُّف في أبهى صورِه
    حتّى تعلُّم لغة أجنبيَّة رَبَطه هذا المدافع عن الظّلْم بالمرأة و النِّكاح !
    ألم يكن حريّا به أن يقترح عليه التسجيل و إنشاء مدارس تعلِّم اللغة العربية ! و هي فرصة كذلك لتعلُّم مبادئ ديننا الحنيف ! من يدري ، ربما يدخُل كثيرون في دين الإسلام بعد تعلُّمهم لغة القرآن !
    لكن هيهات ، ما دامت هذه الشرذمة تمسك زمام الأمور !
    حسبنا الله و نعم الوكيل.

  3. الى !!!!!!!!!!!!!!!!!!
    شو هل الذكاء ما في عرب يهود في يهود من المغرب في يهود من الاوطان العربيه و اليهود يعني العنصر في الدم و الكثير من اليهود يتكلامون عربي

  4. رحم الله الملك فيصل بمواقفه التي لا تنسي ابدا –رحم الله الملك العربي المسلم المدافع عن حقوق العرب ومقدساتهم

  5. السخرية هي أن العرب يصدقون كل ما تقوله الصحافة الإسرائيلية , آل سعود هم كآل الأسد همهم البقاء في الحكم

  6. اليهودية ديانة لا جنس. ولكن الصهيونية اخترعت مصطلح الشعب اليهودي.

  7. ابن سلمان … كشف عورة ال سعود … الان اصبح الخوف ليس على السعودية … ولكن الخوف على مكة المكرمة والمدينة المنورة. اقدس المقدسات الإسلامية.

  8. الاخوة المعلقين نسوا ان اليهود العرب اكثر من الهم على القلب ، ومن كل لون مغاربة ومصريين وعراقيين ويمنيين وسوريين
    الزواج من عربية لا يعني الزواج من مسلمة

  9. فعلا خليه يزوجو ابنته وقال بيفتكروا حالهم قادة السنه وقادة المسلمين. والله والله ان الله براء منكم ومن اعمالكم. متلبسين بالدين لخدمه الصهيونيين.

  10. السؤال اللي يحيرني . . انه الناس هادي هم اصلا هيك ام انهم تغيروا يسيب ظروف معينة . . اقصد عشاق إسرائيل الذين ظهروا على الساحة مجددا
    اذا كان الجواب أنهم أصلا هيك من عشاق إسرائيل . . فهذا يقودنا إلى سؤال أكثر غرابة . . من هم هؤلاء الذين هم على شاكلة هذا الأمير وما هي أصولهم وانتمائاتهم ومن اين جاؤو

  11. الأمير تركي الفيصل يجهل أو يتجاهل ان اهم شرط في اليهودية من هو اليهودي هو من أم يهوديه فقط لم يقراء دساتيرهم اذا تجوز الصحفي اليهودي عربيه فلن يكونوا ابناهم وبناتهم يهود الجاهليه حق من حقوق الأمراء السعودين للاسف

  12. فليتفضل بتزويجه إحدى كريماته أو أخواته أو حفيدة من حفيداته ….. هكذا تكون النخوة والشهامة والمروءة …. ام لك رأي مختلف يا “شيخ”!!!

  13. One of my professors used to say ” who doesn’t get crazy while he is young he will get crazy as an old person , “

  14. العقد الزواج الشرعي باليهودية لو بالإسلام …السؤال لمفتي السعودية

  15. طيب زوجوا ابنتك .
    سبحان الله لم يبقي لهذا القوم ولو قليل من الحياء ؟

  16. وهل يمكن ان يجد في العالم كله فتاة عربي تقبل باهكذا زوج مستحيل والف مستحيل، إلا إذكان صاحب القتراح سيعطيه ابنته ولا اظنها تقبل

  17. اذا انت تقبل ان تزوج ابنك لامرأة صهيونية او تزوج ابنتك لرجل صهيوني !!!!! فعلا اللى استحوا ماتو ولم يبقى الا مكشفو الوجه الذين لا يشعرون باحتقار و بإهانة المستعمر الامريكي لهم وباحتقار المحتل الصهيوني لكل ماهو عربي ،،، من انتم ياال سعود ؟؟؟؟؟؟؟؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here