الأمير الوليد بن طلال: رائحة الفساد فاحت في بلادنا ومشروع سيارة “غزال” وهمي

waleed-bib-talal.jpg555

 

دبي ـ “راي اليوم”:

وجه الأمير السعودي، الوليد بن طلال، رسالة إلى محمد الشريف، رئيس الهيئة الوطنية السعودية لمكافحة الفساد “نزاهة،” دعاه فيها إلى التحقيق في قضية مشروع السيارة السعودية “غزال 1” الذي كان قد دشنه الملك عبدالله بن عبدالعزيز شخصيا، بعدما أشارت تقارير إليه على أنه “مشروع وهمي”، مشيرا إلى أن “رائحة الفساد قد فاحت” على حد تعبيره.

وقال الأمير السعودي الذي يدير مجموعة “المملكة القابضة”، في رسالته التي نشر نصها على موقعه الرسمي، إن الملك عبدالله كان قد دشن المشروع عام 2010، ليعود وزير التجارة عام 2014 ليؤكد عدم حصول السيارة على ترخيص، لتتناقل الصحف بعد ذلك عدة تقارير عن “َضبابية” في تطور المشروع وغموض يلف تقدمه.

وتابع الأمير قائلا: “الأخبار الصادمة التي قرأناها مؤخرا كانت محل دهشة واستغراب الجميع حيث تؤكد بأن مشروع “غزال” هو مشروع وهمي، فكيف تصل الأمور لهذا الحد من انعدام الشفافية والمصداقية، مما يحدونا إلى القول بأن ذلك يعد صورة واضحة من صور الفساد الإداري الذي تعاني منه الكثير من الأجهزة الحكومية السعودية”.

وختم الوليد رسالته بالقول “طلبي لمعاليكم هو طلب الشعب السعودي، خاصة وأن رائحة الفساد قد فاحت ولم نر أي ردود فعل أو إجراءات اتخذت من قبل الهيئة حول هذا الفساد الواضح، لذا فطالما أن الفساد واضح في هذه القضية فلماذا لا تقوم هيئتكم بالنظر في هذه القضية وإعلان النتائج فورا وليكن ذلك عبرة للكثير من الفاسدين في البلاد، آملين لكم التوفيق والنجاح”.

وبرز في الرسالة كتابة بخط يد الأمير الوليد جاء فيها: “لقد حان الأوان لهيئة مكافحة الفساد أن تؤدي واجبها بفضح ولو القليل من الفساد المتفشي في بلادنا، وذلك تنفيذا لتوجيهات وتوجيهات والد الأمة خادم الحرمين الشريفين.”

Print Friendly, PDF & Email

17 تعليقات

  1. I will tell you more: this prince is a real idol in their medias, so, they are the real slaves of Saudis money, that’s why the Saudis will never get effected no matter what their leaders can mess up

  2. What happened to my posting? is because he is a rich man and therefore above criticism? I want it posted and let’s stop this censorship. Every time I look at these so called rich Arab, I remember the crying little girls of Palestine homeless and this rich thug gives New York City $10 Billion dollars gratitude for 9/11 and the Mayor of the city rejected it claiming that Arabs can’t pay for Osama the Saudi criminal! Enough protecting these rich criminals that smell nice at night and bloody in the morning. Pls post my comment. Thanks ” long live Palestine”

  3. الفساد موجود من عشرات السنين لكن المضحك ان الوليد على رأسهم. كما يقول المثل (ضربني و بكى و سبقني و اشتكى)

  4. ما دام معاليك مهتم بمكافحة الفساد فما رأيكم (طال عمركم وحسن عملكم) بمشاريع تجعل من المملكة نموذجا في مكافحة الفساد وضربه من جذوره وهي الفقر والتمييز بين هذا وذاك، واليكم بعض الأمثلة:
    مراكز لتأهيل الشباب السعودي في المناطق الأفقر في المملكة بدلا من بقائهم بلا عمل ولا مستقبل.
    دعم للمشاريع الصغيرة التي يمكن للشباب من خلالها أن يضعوا أوقاتهم في إنتاج شيء لهم ولأسرهم.
    توفير فرص عمل جديدة داخل المملكة للشبا ب من خلال مصانع لأمور تقليدية (مثلا سجاد الصلاو والمسابح) التي يلزم المملكة عشرت إن لم يكن مئات الملايين منها سنويا ولاداعي ليعود الحاج أو المعتمر ببضائع صينية وهندية كهدايا من أرض الحرمين الشريفين!
    مصانع جادة لتعليب لحوم الحج وإعادة توزيعها للمحتاجين في المملكة وبعض الدول الإسلامية الأكثر فقرا.
    توفير مراكز تعليم برسوم بسيطة وميسرة لأبناء المملكة ممن حرمتهم الظروف من دخول الجامعات الرسمية.
    يا سمو الأمير …. قل بالله عليك ماذا فعلت مليارات الدولارات لأشخاص لاقوا ربهم مبكرا أم أن ملياراتهم خلدتهم. الموت لا يفرق بين أثرى أثرياء الكويت أو إبن ملك المملكة أو شقيق عظيم الفرس أو زوجة وريث الحكم في …
    أنا لا أطلب منك دعم أحد غريب بل أطلب ممن مد الله لهم في رزقهم أن يقدموا لأنفسهم وأم يتقوا الله حتى لا يكون هذا الرزق وبالا أزليا عند الحساب.
    مثل صيني عظيم قال: أن تشعل شمعة خير من أن تلعن الظلام مليون مرة …
    أمركم اليوم في أيديكم ولا أحد يعلم ما الذي سيجلبه القدر غدا ……

  5. ههههههههههه… شر البلية ما يضحك!! هاذا الامير “الشريف” كيف جمع هذة المليارات?? اليست من دم الشعب السعودي??

  6. وذلك تنفيذا لتوجيهات وتوجيهات والد الأمة خادم الحرمين الشريفين.”
    This is more than enough to conclude that the prince’s comments is a terrible hypocrisy

  7. الفساد الموجود في اكبر وزاره واهم وزاره في السعوديه وهي وزارة الحج و الاوقاف لا اعتقد بانه يقارن باي فساد اخر . فبعد الوزير والله اعلم فان الفساد ينخر فيها اكثر من اي شيء , و ارجو من هيئة مكافحة الفساد ان تتحقق من تلك المعلومه …

  8. الفساد نخر كل المؤسسات في المملكه, وزارة الصحة والتعليم والمياة والمجاري والكهرباء والدفاع ,لم تبقى مؤسسة وبدون خوف والفساد ينخرها والرشاوي علنا وبكل وقاحة بأوامر ملكية سامية, لم يبقى في هذه البلد شيء الا سرقه الأمراء تدمير البيئة ودفن الخليج وبيعه أراضي المتر المربع بألف ريال , وكل الصحراء منهوبة لآل سعود وأمراءهم, قيمة الأرض بأكثر من مليون تستطيع شراء بيت طابقين في أمريكا , وهذه الآراضي دون خدمات لا مجاري ولا ماء, نحن نعيش على بحيرة نفط نهبت كلها لأمراء آل سعود لاثارة الفتن والتآمر والقتل بالعراق وسوريا, هذه مصيبتنا

  9. السعودية دولة مستهلكة ولا يمكن ان تكون مصنعة ابدا.. الصناعات الثقيلة محتاجة لقرار سياسي مستقل وهذا ما لا يتوفر للمملكة..

  10. صح النوم
    اعتقد الريحه وصلت الى ذيل السمكه
    لماذا لا احد يستطيع انتقاد خادم الملك او الامير

  11. من اسمها غزال 1 اكيد هربت فى البراري هاى الفكره مع المشروع لانتاج سياره
    هاى اكبر دوله نفطيه فى العالم لحد الان لايوجد لها منتج عالمى حتى البيبسى السعودى ياتيهم جاهز

  12. نرجو ان تقوم هيئة الفساد بالنظر في نشاطات الوليد وتعامله مع الصهاينة وأعداء الاسلام

  13. يوجد تقليد في دول الخليج وهو اكل السمك كثير
    خاصة يوم الأربعاء
    ذهب احدهم الى علوة السمك لشراء السمك في احد
    الأيام وقف عند البائع وبدا يختار بعض السمك
    يأخذ السمكة ويشم السمكة من ذيلها كرر العملية
    عدة مرات والبائع ينظر لة بتعجب
    اقترب من بايع السمك وسأله الاخو مشتري كبل
    سمج
    فأجابه نعم
    قال البائع ولكن يظهر انك غشيم
    لأنك تشم السمكة من ذيلها
    كان الأحرى بك ان تشم
    السمكة من رأسها
    فرد علية الزبون
    أنا ادري الرأس خايس
    بس اريد أشوف الخيسه
    وصلت للذيل

  14. الإعتراف بالفشل والفساد، ليس عيبا، ولكن يجب علاجه،بينما نرى بشرا ينفون أي شيء عن الفساد بالسعودية رغم الصحف السعودية تتحدث عن الفساد المستشري في كل القطاعات

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here