الأميرة ريم علي ترعى انطلاق الاحتفالات الفرانكوفونية في عمان

 عمان- رعت  الأميرة ريم علي، مساء الاربعاء  انطلاق الاحتفالات الفرانكوفونية في عمان، بافتتاحها لمعرض بعنوان “سبيرو: حقوق الإنسان من منظور قصص مصوّرة بلجيكية” في متحف الاطفال-الأردن.

وحضر حفل انطلاق الاحتفالات سفير الإتحاد الأوروبي لدى الأردن أندريا فونتانا، والمنسق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية في الأردن أندرس بيدرسن وعدد من السفراء للدول الأعضاء في المنظمة الدولية للفرانكوفونية، ومديرة المتحف سوسن الدلق.

ويجري الاحتفال بالفرانكوفونية في جميع أنحاء العالم في شهر آذار من كل عام، وبمناسبة الدورة ال 24 من احتفالات الفرانكوفونية، ستقدم سفارات الدول الأعضاء في المنظمة الدولية للفرانكوفونية “فرنسا، وبلجيكا، وكندا، ولبنان، والمغرب، ورومانيا، وسويسرا وتونس” للجمهور الأردني برنامجا زاخرا يعكس تنوع الثقافات الفرانكوفونية، وثرائها من خلال فعاليات عديدة، أغلبها مجاني: كعروض أفلام وحفلات موسيقية ولقاءات أدبية وورشات طهي ومعارض فنية، وعروض سيرك وعروض كوميدية للأطفال، بالإضافة إلى العديد من الفعاليات الثقافية والفنية الأخرى.

وتدرّس اللغة الفرنسية في ما يُقارب 150 مدرسة في الأردن، إضافة إلى تدريسها في العديد من الجامعات، ويشكّل شهر الفرانكوفونية مناسبة فريدة تتيح للناطقين بالفرنسية، أو لمن يتعلمونها فرصة ممارسة هذه اللغة والاحتفال بها.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. .
    — قال العرب الطيبون للطيبات وهذه هي الاميره قبل ان تصبح أميره ابنه الدبلوماسي الدولي الملتزم الأخضر الإبراهيمي وخير من يمثل شموخ وكبرياء الجزائر في البلاط الهاشمي بل خير من يمثل النساء لثقافتها وتواضعها وأدبها .
    .
    — قبل مده التقيت بمسووله في الامم المتحده تعرف الاميره ريم فبل الزواج وعملت معها وعندما عرفت انني اردني حدثتني كثيرا عن ثقافتها وأخلاقها وجديتها عندما كانت تقيم وتعمل في نيويورك .
    .
    — زوجها الأمير علي بن الحسين هو خير سند لشقيقه الملك عبد الله واصدق من ينقل له بامانه نبض الشعب ، لا بارك الله بمن يحاول ابعاده عنه .
    .
    .
    .

  2. عندنا شعور نقص قوي وواضح و هذا من تجلياته!
    حبذا لو ركزنا على لغتنا و احتفلنا بها كما يجب!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here