الأمن المغربي يوقف 4 أشخاص يشتبه في موالاتهم لـ “الدولة الاسلامية”

 الرباط/ محمد الطاهري/ الأناضول – أوقف الأمن المغربي 4 أشخاص يشتبه في موالاتهم لـ لدولة الاسلامية ، ينشطون بأربعة مدن شمال وجنوب البلاد. وقال بيان لوزارة الداخلية المغربية، اليوم الإثنين، حصلت الأناضول على نسخة منه، إن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني (المخابرات الداخلية)، تمكن اليوم من إيقاف أربعة أشخاص يشتبه في موالاتهم لداعش.
وأوضح أن أعمار الموقوفين تتراوح ما بين 19 و24 سنة، وينشطون بمدن الدار البيضاء (كبرى مدن المغرب) وطنجة (أقسى الشمال) والناطور (شمال شرق) وتيزنيت (جنوب)، دون تفاصيل إضافية عنهم. وأضافت الداخلية المغربية أن المشتبه بهم  انخرطوا كليا في الأجندة التخريبية لـ داعش  وفي أعمال الإشادة والدعاية لفائدة هذا التنظيم الإرهابي

. وكشفت أن العناصر الموقوفة كانوا بصدد اكتساب مهارات في مجال صناعة المتفجرات والعبوات الناسفة بهدف القيام بعمليات إرهابية بالمملكة. وحجز الأمن المغربي لدى الموقوفين  أجهزة إلكترونية مختلفة ومخطوطات ومنشورات تمجد الفكر المتطرف لـ لتنظيم، وأسلحة بيضاء ، وفق البيان.

وقال البيان إن أحد المشتبه فيهم كان على صلة وثيقة بأحد الموقوفين ضمن خلية ارهابية  موالية لهذا  التنظيم المتشدد  تم تفكيكها في 8 مايو/ أيار الماضي، بكل من المملكة المغربية وإسبانيا.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here