الأمن الأردني يعتقل 70 عنصرا من التيار السلفي الجهادي خلال شهر واحد

9.jpj

 

 عمان-  أعلن التيار السلفي الجهادي في الأردن، مساء الأربعاء، أن الأجهزة الأمنية اعتقلت خلال شهرتقريبا نحو 70 من عناصره .

وقال قيادي بارز في التيار فضل عدم ذكر اسمه ليونايتد برس إنترناشونال ، إن ” الأمن الأردني اعتقل حوالي 70 عنصرا من إخوننا المجاهدين كانوا ينوون الذهاب إلى سوريا للمشاركة في القتال ضد القوات الحكومية” .

ولم يعطِ القيادي المزيد من التفاصيل.

وكان قيادي بارز في التيار السلفي الجهادي أعلن في وقت سابق إن “الأجهزة الأمنية اعتقلت خلال اليومين الماضيين أربعة من إخوننا المجاهدين في محافظتي عمّان والكرك (جنوب) من بينهم القيادي البارز خليل علقم المكنى بـ’أبي عبيدة’ كانوا ينوون الذهاب إلى سوريا للمشاركة في القتال ضد القوات الحكومية ، لترتفع حصيلة المعتقلين خلال الأيام الماضية إلى 34 عنصراً”.

يذكر أن الأجهزة الأمنية الأردنية شنّت حملة اعتقالات واسعة في صفوف التيار السلفي الجهادي في عمّان والزرقاء (شمال شرق العاصمة) وإربد (شمال البلاد).

وطالت الحملة نحو 20 عنصراً من التيار السلفي الجهادي من فئة الشباب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 20 الى 30 عاماً كانوا يعتزمون الذهاب إلى مدينة درعا جنوب سوريا لمقاتلة القوات الحكومية.

كما اعتقلت الأجهزة الأمنية 10من عناصر التيار السلفي الجهادي خلال محاولتهم الدخول إلى سوريا عبر أحد المنافذ غير الشرعية بين البلدين.

وكانت الأجهزة الأمنية الأردنية اعتقلت في آب/أغسطس الماضي 11 عنصراً خلال محاولتهم الدخول إلى سوريا عبر أحد المنافذ غير الشرعية بين البلدين.

ويوجد على طول الحدود الأردنية ـ السورية التي تبلغ مساحتها (370 كيلو متراً) حوالي 40 منفذاً غير شرعي.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here