الأمم المتحدة: معارك طرابلس الليبية تشرد أكثر من 9500 شخص

بيروت- (د ب أ): قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا” الجمعة إن أكثر من 9500 شخص نزحوا جراء القتال الدائر قرب العاصمة الليبية طرابلس، محذرة من تزايد العدد بشكل سريع.

وذكر المكتب في بيان أن هذا الرقم يشمل تنقل حوالي 3500 شخص خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وأضاف البيان أن غالبية العائلات التي طلبت أن يتم إجلاؤها من المناطق المتضررة بالصراع، لم يكن بالإمكان إجلاؤها بسبب الأعمال القتالية المستمرة واعتراض الوصول إليها.

وفقا لصحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية، حصل المشير خليفة حفتر، الذي عينه مجلس النواب المنتخب قائدا عاما للجيش الوطنى الليبي، على وعد بعشرات الملايين من الدولارات من السعودية للمساعدة في تنفيذ الهجوم على طرابلس.

وقالت الصحيفة الأمريكية نقلا عن مستشارين كبار للحكومة السعودية إن العرض السعودي للتمويل قدم خلال زيارة قام بها حفتر للبلاد قبل بدء حملته العسكرية في 4 نيسان/ أبريل.

وقالت منظمة الصحة العالمية أمس الخميس إن 56 شخصا على الأقل قتلوا في ستة أيام من القتال بالقرب من العاصمة الليبية طرابلس. كما حذرت من استمرار الصراع في المنطقة.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here