الأمم المتحدة تطلق خطتها الانسانية للعام الجاري في اليمن

OOO888

صنعاء -(د ب أ)- اطلقت الأمم المتحدة وشركاء العمل الإنساني، اليوم الأحد، خطة الاستجابة الانسانية لليمن للعام الجاري، والتي تتطلب 96ر2 مليار دولار أمريكي لتقديم مساعدات منقذة ل??ـ 1ر13 مليون شخص هذا العام “وهو أكبر نداء إنساني موحد يطلق من أجل اليمن”.

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية ، في بيان صحفي تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) نسخة منه “لقد أدت ثلاث سنوات من الصراع المتصاعد إلى تحويل اليمن إلى أسوأ أزمة إنسانية من صنع البشر في عصرنا هذا، حيث يحتاج ثلاثة أرباع السكان ( 2ر22 مليون شخص) إلى مساعدات إنسانية بما في ذلك 3ر11 مليون شخص يحتاجون بشدة إلى مساعدات عاجلة للبقاء على قيد الحياة”.

وأضاف أن “جيلا كاملا من الأطفال ينشأ في ظل المعاناة والحرمان حيث هناك ما يقرب من مليوني طفل خارج المدارس، و8ر1 مليون طفل دون سن الخامسة من العمر يعانون من سوء التغذية الحاد، منهم 400 ألف طفل يعانون من سوء التغذية الحاد ، وهم أكثر عرضة بعشرة أضعاف لخطر الموت مقارنة بأقرانهم إذا لم يتلقوا العلاج الطبي اللازم”.

وقال جيمي ماكجولديرك منسق الشؤون الانسانية في اليمن، إن “المساعدات الانسانية ليست هي الحل للمحنة التي يعيشها الشعب اليمني ، لكنها شريان الحياة الوحيد للملايين منهم، ويناشد شركاء العمل الإنساني اليوم المجتمع الدولي لدعم هذا الشريان الضروري للغاية”.

واوضح أن خطة الاستجابة الانسانية للعام الجاري تستهدف الأشخاص شديدي الاحتياج أو الأشخاص المعرضين لخطر الانزلاق إلى الاحتياج الشديد والماس “وقد صممت الخطة لتلبية احتياجات النازحين داخليا والعائدين والمجتمعات المحلية المستضعفة على نحو أكثر استدامة من خلال تنفيذ برامج إنسانية متكاملة في المناطق التي تتركز فيها مخاطر مجتمعة للمجاعة وتفشي الأمراض والنزوح طويل الأمد”.

وشكر ماكجولديرك المانحين على دعمهم عام 2017 وحثهم على دعم الشعب اليمني “الذي ما يزال يواجه احراجات لم يسبق لها مثيل”.

 

 

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here