الأكراد يتظاهرون أمام السفارة الروسية في بيروت تنديدا بالعملية العسكرية التركية في عفرين

 

akrad lebanon

بيروت ـ “راي اليوم” ـ كمال خلف:

تظاهر المئات من الجالية الكردية، أمام ​السفارة الروسية​ و​المركز الثقافي الروسي​ في ​بيروت​ احتجاجاً على العملية العسكرية التركية في ​مدينة عفرين​ السورية ذات الغالبية الكردية.

وتجمع المتظاهرون أمام المركز الثقافي الروسي، رافعين لافتات تندد بالهجوم التركي على عفرين، وتتهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان برعاية الإرهاب.

وردد المتظاهرون هتافات منددة بالعملية التركية، من بينها “عفرين حرة حرة… تركيا اطلعي برّا”، و”بالروح بالدم نفديكي يا عفرين”، وأخرى منددة بالرئيس التركي ومن بينها “أردوغان داعشي” و”الشعب يريد إسقاط أردوغان” و”يسقط يسقط أردوغان… عاش عاش أوجلان”، في إشارة إلى زعيم “حزب العمال الكردستاني” عبدالله أوجلان المعتقل في سجن إيميرلي التركي.

وكانت غرفة التحكم المروري في  بيروت  أفادت عن قطع طريق مار الياس امام السفارة الروسية من قبل بعض المحتجين وتحويل السير الى الطرقات الفرعية.

Print Friendly, PDF & Email

3 تعليقات

  1. لما التظاهر أمام السفارة الروسية والتنديد بالرئيس التركي؟
    مضيعين بالعنوان، يمكن بالكردي كلمة روسيا تشبه تركيا.

    إلى السيد بو سلمان، كيف أبناء البلد وحاملين أعلام مش معروف أصلها من فصلها بدون أي علم لبناني؟

  2. ترا هل كانت ستسمح الحكومه اللبنانييه للسورين بالتظاهر امام السفاره الامريكيه في بيروت

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here