الأكاديميّ اليهوديّ-الأمريكيّ نورمان فينكلشتاين: “الكيان يرتكب جرائم ضدّ الإنسانية في فلسطين والحقّ الوحيد للإسرائيليين هو حزم أمتعتهم ومغادرة فلسطين”

الناصرة-“رأي اليوم”- من زهير أندراوس:

قال نورمان فينكلشتاين، الأكاديميّ اليهوديّ المقيم في الولايات المتحدة الأمريكيّة، إنّ تل أبيب ترتكب جرائم ضدّ الإنسانيّة في فلسطين، مشيرًا في الوقت عينه إلى أنّ الحقّ الوحيد للإسرائيليين هو حزم أمتعتهم ومغادرة فلسطين، على حدّ تعبيره.

  وأوضح فينكلشتاين في حديثٍ خاصٍّ لوكالة الأنباء التركيّة (الأناضول)، أوضح أنّ إسرائيل لا ترتكب جرائم حرب فقط، بل ترتكب جرائم ضدّ الإنسانية وتُعتبَر بحسب للقانون الدوليّ الأفظع والأكثر إثارةً للاشمئزاز، بحسب أقواله.

 عُلاوةً على ما ذُكِر آنفًا، أشار إلى أنّه ليس لإسرائيل أيّ حقٍّ في القدس الشرقيّة ولا قطاع غزة، مضيفًا: “وليس لديهم الحقّ في الدفاع عن أنفسهم، الحقّ الوحيد لهم هو حزم أمتعتهم ومغادرة فلسطين”.

 وأكّد على أنّ الأحداث الأخيرة في القدس الشرقية وغزة هي مبادرة إسرائيليّة منهجيّة ومخططة وطويلة الأمد، وأنّ سرقة إسرائيل الأراضي الفلسطينية تعود إلى سنواتٍ ما قبل تأسيس دولة إسرائيل.

وذكر فينكلشتاين أنّه في ضوء القانون الدولي وأعمال إسرائيل غيرُ الإنسانية، يحّقُ للفلسطينيين استخدام كلّ الوسائل للدفاع عن أراضيهم ضد دولة لصوص الأراضي، كما وصف كيان الاحتلال الإسرائيليّ.

 ومنذ الاثنين، استشهد 51 فلسطينيًا وأصيب نحو 900 بجروح، جرّاء غاراتٍ إسرائيليّةٍ عنيفةٍ مُتواصلةٍ على قطاع غزة، ومواجهات بالضفة الغربية والقدس المحتلة، وفق مصادر فلسطينيّة رسميّة. يُشار إلى أنّ عدد الشهداء الذين ارتقوا في غزّة نتيجة العدوان الإسرائيليّ البربريّ يرتفِع على مدار الساعة، في حين أنّه حتى اليوم قُتِل بصواريخ المُقاومة الفلسطينيّة ستّة إسرائيليين فقط، بينهم اثنين من فلسطينيي الداخِل.

 ومنذ أكثر من أسبوع، يشهد حي “الشيخ جراح” بالقدس المحتلة مواجهات بين الشرطة الإسرائيليّة وسكانه الفلسطينيين ومتضامنين معهم، حيث تُواجِه 12 عائلةً خطر الإجلاء من منازلها لصالح مستوطنين إسرائيليين بموجب قرارات صدرت عن محاكمٍ إسرائيليّةٍ.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

15 تعليقات

  1. انه انسان دو مبادئ وقيم دفعته احاسيسه ومشاعره لقول الحقيقة التي يخفيها الغرب الاستعماري وعبيده في الشرق والغرب فما قاله الاكاديمي اليهودي السيد نورمان فينكلشتاين اتحدى اي – زعيم – عربي على قوله او دكر حتى جزء يسير منه بفعل الخوف والخشية من ردة فعل الاسياد في واشنطن وتل ابيب والغرب الاستعماري فيا امة ضحكت من جهلها الامم.

  2. الله یحفظک لان لیس کل احد یتمکن من قول الحق
    کلمه الحق اصبحت ثمینه جدا لا احد من الحکام یملکها و کلهم یخافون و فی رعب من اسرائیل و امریکا
    شکرا یا سید نورمان انت رجل واقعی و کلامک منطقی و ثمین انک اشرت الی حل المشکله بالصمیم و بکل ذکاء و احترافیه
    اصبحنا نعرف لمذا کان تطبیعهم

  3. لا تقلق، من لا يرحل، ستكون نهايته على ايدينا. ولن نقبل ابدا بحلول جنوب افريقيا.

  4. سيد نورمان صدقت في قولك، اية انسان يقصب الناس لازم يرحل ، المسلمين والعرب المسيحيين ،دايما يرحب اية انسان مسالم، ويتعايشون معهم بسلام ، مش كما يقولون مثل الريس المريمي وريس وزراء البريطاني من اعطاء حق اسرايل القاصي الاراضي الفلسطينة ان عندهم حق في دفاع عن نفسهم، كل انسان لازم يدافع عن نفسه لما يكون مظلوم، يكون ظالم ويكون عنده حق في دفاع عن نفسه في قانون مسجل هذا، عكس ما يقولون هو الحق ان فلسطين لها حق ان تدافع عن نفسها ، الدين يخسرون اراضيهم ومنازلهم، هم لهم الحق بان يدافعون عن انفسهم، الملوك والراساء الى هم نايمين، ولا يقدرو يكون رجال مثل رايس الامريكي يقولون مرة واحدة في حياتهم فلسطين لها الحق في دفاع عن نفسها قبل ان يموتو،

  5. سبحان الله العظيم ان يأتي هذا التصريح من الأكاديميّ اليهوديّ-الأمريكيّ نورمان فينكلشتاين: حين صرح “الكيان الصهيوني يرتكب جرائم ضدّ الإنسانية في فلسطين والحقّ الوحيد للإسرائيليين هو حزم أمتعتهم ومغادرة فلسطين” أين صعاليك العرب المسلمين القادة العرب من هذا اليهودي الأمريكي ؟ هل يعقل ان يكون هذا الرجل اشرف من قادة العالم العربي؟ سبحان الله العظيم

  6. الله يبارك فيك يا خواجه نورمان
    والله انك اشرف واكثر انسانية واخلاق من مشايخ السلاطين مشايخ الناتو الامريكي ومشايخ جهاد النكاح

  7. بارك الله فيك، والله انك اشرف من كل حكام ولصوص اموال دول الخليج الذين هم من شارك في تدمير، قتل وتشريد اهـالي فلسطين! لقد أصبحنا عاجزين نفسيا في مشاهدة كل ما يحدث لاخوتنا الفلسطينيين وذلك خوفا علي حياتنا، صمت حكام دول الخليج وفي مقدمتهم السعودية، الامارات ، البحرين وبدون شك مصر هو ما يزيد الطين بلة! يا للعار وَيَا للفضيحة يا صهاينة الخليج وحلفاء امريكا والسفاح الجبان نتن ياهو، نهايتكم قادمة باْذن الله!

  8. هذا هو الكلام الواقعي والمنطقي
    بدأ العد العكسي لزوال اسرائيل

  9. كل الصهاينة الاسرائيليين معاهم جنسيتين لانهم جاءوا من كل بقاع الارض ولهم اوطان اصلية غير فلسطين
    اما الفلسطينيين الموجودين في فلسطين لَيْس لهم الا وطن واحد وطنهم الاصلي ووطن اجدادهم منذ الازل
    لذلك كل عاقل في هذه الحياه يقول انه الحل الوحيد ان يعود الصهاينة اليهود للبلدان التي جاءوا منها ويتركون فلسطين لشعبها الذي لا يملك وطنا غير فلسطين
    هذا كلام العقلاء
    اما المجانين والبلطجية شبه ترامب فهم الذين يدعمون الاحتلال الصهيوني ويقولون انه اسرائيل يجب ان تتمدد وتسيطر على الوطن العربي كله

  10. سبحان الله
    حاول عربان الردة دفن قضية فلسطين وتصفيتها
    اجتمعوا مع كوشنر في البحرين ووزع هذا الصبي الاحمق المغرور عليهم الادوار
    حاصروا الفلسطينين واستثمروا عشرات الملايين في اعلامهم المتصهين لشيطنة هذا الشعب المظلوم
    انتجوا مسلسلات ساقطة تتبنى الرواية الصهيونية
    في لمح البصر كل مافعلوه ذهب ادراج الرياح
    والان اصبحت قضية فلسطين حديث العالم
    ادرسوا التاريخ يا اولاد ام هارون لانكم اصبحتم اضحوكة وغبائكم و رجعيتكم اصبحت مادة للتندر في الصحف الامريكية

  11. هذا الانسان الذكي والواقعي
    اما عربان الردة يعيشون احلام اليقظة يعتقدون انهم مخلدين في هذه الحياة وانه انظمتهم لن ترول ً
    التغيير هو الشي الوحيد الثابت في هذه الحياة
    الحق مع اصحاب الارض العرب الفلسطينين
    مشكلة اسرائيل انها قامت في المكان الغلط

  12. يهودي امريكي اشرف من كل الطغاة العرب الذين كان يحركهم الصبي كوشنر مثل الريموت كونترول
    فعلا العلم نور
    والجهل ظلام
    يا ملوك الظلم والظلام
    لن تدوم عروشكم ولا انظمتكم الرجعية
    من يستمد شرعيته من احتلال غير شرعي فهو احمق لانه يعيش في وهم كبير اسمه اسرائيل

  13. يهودي امريكي اشرف من كل الطغاة العرب الذين كان يحركهم الصبي كوشنر مثل الريموت كونترول
    فعلا العلم نور
    والجهل ظلام
    يا ملوك الظلم والظلام
    لن تدوم عروشكم ولا انظمتكم الرجعية
    من يستمد شرعيته من احتلال غير شرعي فهو احمق لانه يعيش في وهم كبير اسمه اسرائيل

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here