الأسد يصعد ضد الرئيس التركي بطريقة مفاجئة: أردوغان “إخوانجي” وأجير صغير عند الأمريكي (فيديو)

دمشق ـ متابعات: وصف الرئيس السوري بشار الأسد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بأنه “إخوانجي” واعتبر أنه “أجير صغير عند الأمريكي”.

وقال الرئيس السوري بشار الأسد، خلال كلمته أمام  رؤساء المجالس المحلية في المحافظات السورية، إن “الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إخوانجي، وهو عبارة عن أجير صغير عند الأمريكي”.

وأضاف “بغض النظر عن الاستعراضات المسرحية للإخوانجي أردوغان الذي يحاول أن يظهر بمظهر صانع الأحداث، فهو تارة يغضب، وتارة يثور ويهدد، ومؤخرا بدأ ينفذ صبر أردوغان، هذه مشكلة كبيرة في الحقيقة”.

وأضاف الأسد “في الحقيقة هو (أردوغان) عبارة عن أجير صغير عند الأمريكي”.

وأردف الأسد” أنا لا أتحدث وليس من عادتي أن ألقي الكلام جزافا، نحن نتحدث عن وقائع، فالمنطقة الآمنة التي يعمل عليها التركي، هي نفسها التي كان يدعو إليها منذ العام الأول للحرب، 8 سنوات وهو ليس يدعو فقط وإنما يستجدي الأمريكي أن يسمح له بالدخول إلى المنطقة الشمالية في سوريا والمنطقة الشرقية وكان الأمريكي يقول إبقى جانبا دورك لم يأتي بعد”.

وتابع الرئيس السوري” لماذا، لأنه في تلك المرحلة كان الإرهابيون ينفذون المهام، بشكل جيد نسبة للمخطط المرسوم ولم يكن هناك حاجة للدور التركي، وبعد تحرير حلب، بدأت الأمور بالتبدل، وبعد تحرير دير الزور وفك الحصار أصبحت الأمور سيئة (بالنسبة لواشنطن وحلفائها)، وبعد تحرير ريف دمشق وريف حمص وجزء من ريف حماة والمنطقة الجنوبية، أصبح الوضع خطير فلم يبقى لديهم سوى إدلب وبعض المناطق التي فيها مجموعات تقاتل لصالح الأمريكي، وهنا أصبح دور التركي ضروري وأساسي من أجل خلط الأوراق”.

Print Friendly, PDF & Email

18 تعليقات

  1. مع اني اتفق على توصيف أردوغان الموافق على احتضان الناتو في بلاده والمساهم بأضعاف العراق وسوريا ومؤخرا العضو الفعال بمؤامرة كبرى ضد السعودية . لكني لست موافقة على التصعيد مع أردوغان المصاب بجنون العظمة بسبب من يصفق له من المخدوعين به او المنجرين له لنزعات طائفية. فالوقت الآن للتحرير وبناء سوريا الجديدة ولجم أطماع تركيا الاستعمارية محتلة لواء اسكندرون السوري.

  2. تركيا تحتضن على اراضيها أكثر من 3.5 ملايين لاجئ سوري قدموا الى تركيا هربا من جحيم الحرب، و تركيا انفقت على نفقتها الخاصة مليارات الدوﻻرات في مجالات اﻻغاثة والسكن وقطاعي الصحة والتعليم.
    اما مسالة من هو اﻻجير ومقدار حجمه ومن هو راعيه فهذه اﻻمور واضحة ومعروفة على الملاء.

  3. على فكرة تركيا ماتزال تحتل أراضي عراقية في بعشيقة فيها إعداد قليلة (300-500) جندي ويرفضون الخروج منها رغم تنديد وعدم رضا العراق عن هذه القاعدة التركية الصغيرة والمحصور والمراقبة جيدا من القوات العراقية. احتلوها اثناء الفوضى الأمنية والعسكرية السابقة في العراق ويرفضون الخروج منها ويتبجحون بانها لحماية الأمن القومي التركي والمكون التركماني في العراق!!!!!

  4. دبابة وعشر جنود،فوق جسر مرمرة،ارعبت الايردوغان،وجعلت تركيا تحبس الأنفاس،وتعيش حالة الحرب الكونية.ولاتزال،أثار هذه المسرحية تقض مضاجع السلطان،(ما يسمى الانقلاب)مئات الآلاف حرموا من وظائفهم،الآلاف يقبعون في السجون.ولا يزال السلطان،يمارس القمع كلما تذكر منظر الجنود العشرة ودبابتهم،فكيف لو اجتمع اؤلاك الجرذان الذين ارسلهم السلطان إلى سوريا،واعاثوا الفساد في تركيا؟فأين؟ كنا سنجد الايردوغان مختبئا.

  5. لن يغفر التاريخ ” لامير المؤمنين التركي” تأمره على سوريا وتدميرها لصالح الصهاينه والامريكان

  6. القوات أردوغان تسيطر على شمال سوريا غرب الفرات من جرابلس إلى إدلب ريف الاذاقية نصف حماة بي الاستتناء شرق الفرات هو أيضا خارج سيطرة نظامك يا الأسد شرق الفرات أغنى مناطق فيسوريا النفط والغاز والزراعة السدود أردوغان أقام شبه دولة شمال سوريا متل شمال قبرص فرض المعارضة اللجنة الدستورية غصبا عن بشار الأسد وفرض مناطق آمنة بموافقة حلفاء الأسد روسيا وإيران يفاوض امريكا على منطقة آمنة أخرى في شرق الفرات وقسد الكردية تفاوضه سرا في واشنطن من الذي انتصر في سوريا يقرر مصيرها في مؤتمرات وقمم البقاء بشار مختار في الحي المهاجرين لا أحد يهتم بيه أو حتى يستشيره ليس الانتصار هذه مذلة واهانة

  7. بالفعل لا يمكن الوثوق به فهو داءيم التقلب و إطلاق التصريحات الجوفاء و يجيد المزايدة فلا مبدأ ولا عقيده ولايخفي أطماعه و نواياه الخبيثة.

  8. هذا ماسكيتو امريكا وهذا ما سكيتو روسيا والثالث موش داري عن الله وين حاحطو. مع هدول الرؤساء سنبقى عالة على الامم . ولا استثني منهم احد. لا خير في كل من اعتمد على الاجنبي لحمايته ايا كان.

  9. اعتقد انه كان من الممكن التخلي عن هذه الكلام في هذه الوقت وخصوصا انه هناك استدراه تركيه اتجاه الدوله السوريه

  10. سیدنا الرئیس هزمتهم و لذالک یصرخون ..سلام علیک و علی جیشک المقدام

  11. .
    — نهضه تركيا مبنيه على تصف ترليون دولار دين خارجي اي خمسمائة مليار دولار وهي كمن يشتري سياره وشقه وأثاث بالدِّين ويتباهى امام جيرانه ، خطوره التقدم التركي شبيهه بخطوره ما يقع فيه اي مديون يعجز عن سداد قسط او قسطين عندها تحجز البنوك على كل شيء وهذا ما نخشاه على تركيا
    ،
    — لكل ما سبق لا يستطيع اردوغان ان يسير في تحدي حقيقي يسبب اي نزيف اقتصادي لتركيا مهما كان صغيرا مع الأخذ بالاعتبار ان سوريا اصبحت قادره الان على تجهيز حمله مرتده داخل تركيا في اقليم الاسكندرون العلوي وفِي مناطق الاكراد شرق تركيا
    والروس لن يمانعوا لان صبرهم على اردوغان بدا ينفذ .
    .
    .
    .

  12. نحن مع تحرير كل الرض السورية من اَي عدو متدخل محتل واولهم الاحتلال الصهيوني يا ريت يا سيادة الرئيس

  13. لا أرى في سياسة أردوغان إلا الكراهية للعرب والتآمر على حكوماتها منذو اليوم الأول من اندلاع ثورات الحريق العربي من تونس حتى سوريا ومحاولاته العبث بالسعودية للجزائر والمغرب
    انا لا اتنكر للوضع العربي المزري حيث أصبح أكثر سوءا مما كانت عليه الدولة العثمانية أواخر القرن 19 وبدايات القرن 20 حيث أصبحت تلقب بالرجل المريض
    أردوغان أخذه الغرور والنرجسية إلى غياهب الاحلام حتى أصبح في منعطف خطير يهدد كيان الدولة التركيه في عقر دارها
    فهو لا شك بأنه حصان طروادة بيد الأمريكان

  14. الأنظمة العربية جميعها مسلوبة الإرادة الشعبية ومسلوبة القرار وحتى شعوبهم ثارت عليهم ولم يعملو شي لها الا القتل والتدمير.

  15. المنتخب بارادة شعبية عدة مرات ومحبوب من شعبة ويقوم بتطوير تركيا على كل الأصعدة لا يمكن ان يكون اجبرا عند احد. هو أجير للشعب فقط. وغير ذالك فقط احبه الملايين من العرب والمسلمين.

  16. ستكتب وتسجل الأجيال القادمة بالتاريخ بأن الرئيس السوري د.بشار الأسد موحد سوريا الجديدة بقوة السلاح (بسمارك المانيا) بعدما أفشل الجيش العربي السوري وبمساعدة الحلفاء غزو حلف الشر الإمبريالي الصهيوني الأعرابي ومرتزقتهم .

  17. احبائي
    تركيا العثمانية لها أطماع في كامل الأمة العربية
    وهي تحتل لواء الأسكندرونة بالفعل من الدولة السورية
    وتركيا العثمانية سبق وقامت بشنق حاكم الدولة المصرية
    وفي تاريخها الأسود أيضا شنقت جد ملوك المملكة العربية السعودية
    ويبدو ان الأطماع بدأت تطل برأسها مما جعل تركيا أكثر عدوانية
    احبائي
    دعوة محبة
    ادعو سيادتكم الى حسن الحديث وآدابه…..واحترام بعضنا البعض
    ونشر ثقافة الحب والخير والجمال والتسامح والعطاء بيننا في الأرض
    جمال بركات…..مركز ثقافة الألفية الثالثة

  18. دائم كلامك درر يعادي أسد العروبة والاسلام لانه ينبع من أعماق التحليل السياسي والتأريخي لعصابة الإخوان المتأسلمون وعبر تاريخهاالمشئوم هي صنيعة الصهاينة والأمريكان وما اردوغان وحزبه إلا أحد هذه العصابة المجرمة. لكن هيهات أن تمر مشاريعهم ودسائسهم فللاوطان حماتها وللدين رب يحميه.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here