الأسئلة النارية التي صبها الشيخ سفر الحوالي على النظام السعودي أخيرا وأدت الى اعتقاله وأولاده: هل من شرع الله تحويل الجيش الى مرتزقة؟ وهل من شرع الله أن يكون ما يقوله خلفان أصدق مما يقوله الدعاة؟ وهل من شرع الله انتشار الرشوة والفساد؟ وهاجم ترامب وقانون” جاستا” وفتح فروع للشركات الامريكية في كل شارع

القاهرة – “رأي اليوم”- محمود القيعي:

لا تزال توابع اعتقال الشيخ سفر الحوالي وأربعة من أبنائه مستمرة، ما بين مؤيد له متعاطف معه، وناقم عليه من قبل من اعتبرهم البعض كتائب الكترونية تابعة للنظام السعودي.

محبو الشيخ وأتباعه صبوا جام غضبهم على النظام السعودي الذي لم يرقب في مؤمن الا ولا ذمة، واعتقل الحوالي برغم كبر سنه واصابته بكسر في الحوض وجلطة دماغية اخيرا.

اللافت ان كثيرا من اتباع الشيخ الحوالي وضعوا كتابه ( المسلمون والحضارة الغربية pdf) على مواقع التواصل الاجتماعي ، وهو الكتاب الذي يزيد على 3000 صفحة والفه في ابريل 2018 الماضي، ووجه فيه سهامه الى النظام السعودي دون مواربة، وكأن الشيخ – كما يقول متابعوه- أراد أن يختم حياته بالجهاد بقول كلمة حق في وجه سلطان جائر.

الاسئلة النارية

من الاسئلة التي وجهها الشيخ الحوالي للنظام السعودي:هل من شرع الله تحويل الجيش من مجاهدين في سبيل الله لا يأخذون اجرا الى مرتزقة يسعون للكسب المادي ويتخذه الكبراء وسيلة للنهب غير المحسوب وأن يضعوا له الميزانية الضخمة التي لا يعرف الشعب أين تذهب ولا كيف تصرف؟

وتابع الحوالي:“ان الثابت ان دبابات الحوثيين اكثر من دبابات السعودية وأن الشاحنات العسكرية قديمة

والكمامات من الحرب العالمية الاولى وان بعض الدبابات تسخن وهي لا تزال على جسر الميناء.

وتابع الحوالي متسائلا:هل من شرع الله فتح فروع للشركات الامريكية في كل شارع مع انهم نصارى او ملاحدة؟

ومع ان ترامب يقول ما يقول والكونجرس الامريكي يصدر قانون” جاستا”والمبتعث السعودي يقتل؟

هل من شرع الله ان يكون ما يقوله ضاحي خلفان اصدق مما يقوله كثير من العلماء والدعاة؟

هل من شرع الله انشاء ما يسمى مجلس التعاون الخليجي بدلا من اعتبار التعاون الاسلامي مقدمة لاعادة الخلافة؟

هل من شرع الله انتشار الرشوة والفساد الاداري؟

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

44 تعليقات

  1. بن سلمان يعمل اليوم في المملكه بما يرسم له اليهود والذين هم اشد الناس عداوة للمؤمنين فالامر ليس له علاقة بالليبرالية او الاصلاح يتحرك الرجل داخل المملكه وخارجها ضمن سياسة صهيونية ترسم له في تل ابيب

  2. هل في السعودية نظام، اعتقال شيخ عارض سياسة الحاكم مفهومة نظرا لطبيعة النظام ،لكن اعتقال ابناءه الاربعة لماذا؟ ما هي التهمة ؟ اجل يا ردادي

  3. ملاحظتان فقط:
    1. كان النظام في “جزيرة العرب” ومنذ تأسيسه يستخدم “دعاة الدين” في كل مناسبة لتسويق “ثوبه الديني” في عالم إبتلاه رب العزة بالجهلة والمنافقين و”معدومي الفهم”!
    2. مازالت المنظومة نفسها هي التي تسعى في إفساد الأرض والعباد ولكن بثوب جديد “يصعب تحديد هويته” لأنه صار رأسماليا “رؤية إقتصادية منفتحة حتى العام 2030” قوميا “يدعون العروبة بعد أن مزقوا الدين سنة وشيعة” إشتراكيا “من منطلق مشاركة الناس في أموالهم وأرزاقهم”وحضاريا غربيا “من حيث التبعية الإعلامية لسادتهم في الغرب” وصهيونيا بامتياز “وأترك الأخيرة لأمثال المحترم الردادي” للرد عليها!

  4. السيد ردادي،،
    – نحن نفهم انك تحترم عملك، وأنك تحلل راتبك، ولهذا انت مع التطبيل والتزمير، لكل شيء يتناسب مع قرارات دافعي الراتب.
    – ونفهم كل الفهم بأن عملك ليس الا لتحسين صورة دافعي الرواتب لديك، حتى لو ضد شيخ كان يحظى بكل الاحترام، وينعم بالاستقبال الودي والحار والكبير لديكم،
    قبل كتابة هذا الكتاب، انت تدافع بالباطل عن الحق، ولهذا لم نعد نثق بأرائك ولم نعد نهتم لسماع الرأي الاخر، الرأي الذي تمثله انت، طالما انك لم تعد تملك الحجة.
    – ان كان وصفك لهذا الشيخ بأنه داعشي وذلك من بعد ان تم اعتقاله، فهذا دليل مباشر على برائته، واصبحت التهم تراوده لانه تم اعتقاله.
    – وان كان وسيط في تسليم رجال القاعدة، حسب قولك فهذا دليل أخر على انه كان كذلك مقرب من الأوساط التي تدفع لك الراتب لتنتقده الان،
    – ولكن كيف لك ان تتهمه في نفس الجملة بأنه داعشي ، وانه رافضي ويكون مع الشيعة!!؟؟؟؟
    – وان كان كعالم دين يوازن بين المذاهب فهو على حق وليس على باطل، ومن حق اي انسان ان يختار دينه ومذهبه، وان المذهب لا يلغي حرية الدين ولا حرية الانسان،
    ولا يلغي مواطنته وله كل الحقوق، والمذهب الشيعي موجود ضمن المذاهب الموجودة في السعودية، وهذه الاخرى ليست لتجعلها تهمه ضده.
    – تقول في حوار اخر ان الأمية في السعودية هي الاقل في الدول العربية، راجع معلوماتك، ويصححها وراجع تقارير اليونسكو.
    – كن مع الله ولا تبالي، ولكي اتعفف من ظلمك، فأطلب من الله السميع العليم، اولاً بأن يهديك، او بأن يحشرك مع أحبابك، أصحاب الأغلال،
    ومع من تدافع عنهم، فلو كانوا على حق فأنت معهم، ولو كانوا على باطل فأنت معهم، فالله بك وبهم اعلم.

  5. اللهم اشغل الظالمين بالظالمين •• واخرجنا من بينهم سالمين

  6. قال (سنقضي عليهم و فورا)… سيبدأ بالذي يحرك أصبعه ثم الذي يبلع ريقه ثم الذي يرمش…
    ماذا دهى القوم؟ هل هو الكرسي أم جاستا ام تلبس جن.
    قال رئيس أمريكي (قد لا أتفق معك في الرأي لكني مستعد للموت لكي تقول رأيك)… هكذا تبنى الأمم العظيمة.

  7. الاخ تأبط شرا وخرج ، او خواجه ، او ابو بسه ،، ابو ذَر صحابي جليل ،، اتمنى ان تعقل ، فقد سبق ان استهزئت بالصحابي الجليل ابو هريره ، أرجوك عدم الاساءه لصحابة النبي عليه افضل الصلاة والسلام ،،

  8. الاخ عربي من فلسطين ،، كنت أودّ الرد بتفنيد كل ماذكرت ، ولكن منعني الاساءات في تعليقك ،
    فقط أودّ الرد على انك لست من السويد او بجوار النرويج ، انت بجوارك قتل نصف مليون إنسان ،
    وامس مات اثناء عشر طفلا بسبب الجفاف على الحدود الاردنيه وقبل ايام ثمانية اطفال بسبب
    لدغ العقارب ،، اخي الشعب السعودي ليس بجاهل ، والاميه في السعوديه هي الاقل بين الدول
    العربيه ، وقادة الجيش والحكومه السعوديه ليسوا بكفار وملحدين وانا لست من الكتائب الالكترونيه ،
    و بإمكاني الرد بالمثل ولكن لن أفعل ،،
    تحياتي لك ،،

  9. ….كلمه حق فى وجه سلطان جائر…من يفعلها فى هذا الزمان….!!!..لك منا كل تقدير واحترام…ايها الشيخ الجليل…

  10. الكثير من المعلقين على رأي المثل ” مسك الحمار وساب البردعة ” يعني مسكتو بانه عنده كسر بالحوض و مالف كتاب 3000 صفحة يا اخي ستيفن هوكينج كل علل الدنيا كانت فيه و كان عالم و عنده اختراعات عجزو عنها أصحاب الأجساد السليمة .. اللهم عليك بكل ظالم من حكامنا العرب يلي كلهم ظلمة

  11. اللهم فك أسر الشيخ سفر الحوالي وأبناءه
    والبسه لباس الصحه والعافيه

  12. للأخ غازي الردادي..
    ظهرت تعليقاتك في العديد من المواضيع المشابهة والتي تنتقض بشكل مباشر أو غير مباشر المملكة السعودية (مع التحفظ على صفة العربية) وأجزم انك من الكتائب الإلكترونية للحكومة السعودية..
    بكل تأكيد يحوي الجيش السعودي العديد من الشباب المسلم المجاهد ومن هنا أرسل لهم كل تحية وخصوصا الرافضين للقرارات المزرية في حرب اليمن، ولكن المرتزقة الكفار الملحدين هم قيادات الجيش والحكومة السعودية المتسببون الحقيقيون لموت أكثر من 5 آلاف مسلم يمني وجرح أكثر من 9 آلاف..
    لا يخفى عن أي عاقل الأسباب الحقيقية لحرب اليمن ومحاولة السعودية ضمان التحكم بالقرار السياسي والإرادة اليمنيتَين وإبقاء هذا البلاد المنهك مربوطا لبوابة قصر اليمامة !! وضمان إيقاف أي عمليات تنقيب واستخراج لنفط الجوف في اليمن المجاور للحدود السعودية ..وتوقف عمل أو “تحديد طبيعة عمل” موانئ اليمن كشرط رئيسي لدولة الإمارات “إستكمالا لحرب الموانئ في البحر الأحمر” والتي تقع جميعها في نقاط جغرافية قادرة على جذب والإستيلاء على حركة تجارة موانئ مدينة دبي (بالطبع لم يتم ذكر جميع الأسباب الأخرى)..
    لو كان السبب مثل ما ذكرت السعودية هو الوجود الإيراني في اليمن لكان في الأولى قيادة جيوشها نحو العراق قبل 13 سنة أو تحريكها لتحرير طنب الكبرى والصغرى وأبو موسى مساندة لحليفها الإماراتي، لكن لم تتحل السعودية في أي وقت من الأوقات بالشجاعة لمواجهة إيران وليس لها أي أسباب حقيقة لهذه الحرب، لكن استخدمت إيران كفزاعة لشعبها كسبب يحمل موافقة شعبية لسياسات في الوطن العربي ولتفاهمات وفتح قنوات مع إسرائيل، وكل من عارض بالتالي يكون مؤيد لإيران وخارج عن الرأي العام وعميل لجهات مشبوهه..
    بالطبع السعودية دولة لا تعترف بالديمقراطية ولا حرية الرأي أو حقوق الإنسان أو حتى الحيوان، وليس هنالك شخص في السعودية يستطيع الإنتقاد العلني لسجن الشيخ سفر الحوالي والشعب السعودي ليس بشعب علم (مع ضم العين) الغيرة على حقوقه أو الحقوق العامة أو حتى حقوق الأجيال القادمة (إلى من رحم ربي)، البيعة والبيعة والبيعة وعدم الخروج عن ولي الأمر هي كل ثقافته ونظام سياسته وعقيدته، حتى لو كان ولي الأمر طفلا أو شيخا مريضا أو معاقا..
    خلال عشرات السنين الفائته كانت السعودية تعاني من التقرير بين الأمريين، الأول هو قيادة شعب جاهل لا يمكن الإعتماد عليه وصرف جميع مدخرات البلاد على العمالة الأجنبية المتعلمة الإعتماد عليها بشكل كامل إلى طريق فقد ووأد الهوية السعودية، أو العمل على زيادة التعليم وإرسال البعثات وتهيئة بيئة دراسية جامعية صحية لطلبه العلم وهو ما تم بالفعل عمله، لكن هاذا القرار مثل ما تم وصفه من صديق سعودي من أبناء المقربين لشخصيات ملكية انه “صناعة قنبلة موقوته” ضد الحكومة السعودية، والفئه المتعلمة من الشعب لن تتعايش لفترة طويله بهذا النظام القبلي والمنته الصلاحية..
    لكن لم يكن ولن يكن في التاريخ أي حكومة أجهل من شعبها تستطيع الصمود تجاه تحرر فكره
    بالنسبة للشيخ سفر الحوالي والنقاش السخيف حول صحة كتابته للكتاب المذكور وهو مقعد !!، هو ليس أول كاتب يؤلف كتب وهو مقعد ومريض وستيفن هوبكنز أكبر مثال ..
    الإعاقة هي إعاقة العقل

  13. الى محبي و كذلك الى خصوم الشيخ الحوالي: لتكن لكليكما عبرة في ما حدث و يحدث. ان الشيخ الحوالي كان احد اركان النظام الوهابي السعودي الذي كان ضرره علينا نحن اهل العراق بجميع طوائفنا شديداً و سبب ذلك انهم أفتوا بحلية قتل العراقيين بحجة تحرير الكويت و ساندوا نظام ال سعود الذي اجاع العراقيين عشر سنين عجاف ثم ساندوا بوش في ضرب العراق بحجة اسلحة الدمار الشامل و كله كذب في كذب و كل ذلك تحت مسمى “طاعة ولي الامر” كما ساندوا النظام السعودي في ضرب سوريا و اليمن و التدخل في ليبيا و مساندة الصهاينة بصورة تدريجية و كان ملوك السعودية يحسبون للشيوخ حسابهم فلما وجد ال سعود في الامريكان سنداً و قوة تغنيهم عن شيوخ الدين ضربوهم و ما يزال كثير منهم في خدمة النظام على الرغم من تبعية النظام للصهاينة. ان الموقف الاخير للشيخ الحوالي يستوجب التقدير و المساندة بل و الفرح ان رجلاً في حالة عجز جسدي لم يمنع نفسه من مواجهة الظالمين. تحية للشيخ الحوالي و وفقه الله لصبر و المسير في طريق الحق.

  14. جنود الوطن يجب ان يكونوا مدافعين عن الحق ضد الظلم و الديكتاتورية

    جنود الوطن يجب ان يكونوا مدافعين عن الحق ضد الظلم و الديكتاتورية و التصدي للعدو الاسرائيلي المجرم سارق القدس !و فلسطين من خلال مجازره منذ 70 عام !!!

  15. وبشر الصابرين الذين اذا اصابتهم مصيبه قالوا انا لله وانا اليه راجعون
    انا لله وانا اليه راجعون اسأل الله تبارك وتعالى لك الثبات على الحق فما اعلم الا انك من اهل الحق و الخير ومجابهة اهل الباطل اعوان اليهود والنصارى واليهود
    ان الدنيا لا تعني عن الاخرة

  16. الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله اما بعد:
    الجيش السعودي الان في حرب مستعرة مع التمدد الايراني على حدوده.
    ربما يظن البعض ان النظام السعودي يفعل ذلك لحماية عرشه.
    ربما يظن البعض ان النظام السعودي يفعل ذلك دفاعا عن دين الله من الروافض.
    فلن اناقش هذه الظنون الان… ولكنني كمسلم محب لديني راغب في انتصاره اجد ان النظام السعودي يخدم الاسلام بتصديه للروافض الظالمين.
    وعليه فانا أؤيد التدخل السعودي والاسلامي لدحر اذناب ايران في اليمن وفي كل مكان.
    حتى وان لم اتفق مع النظام السعودي بملف توزيع الثروات وادارة البلد… فهذا ليس الوقت المناسب للضغط على النظام السعودي… فبعد انتهاء الحرب ويكون النصر حليفهم… سيكون لنا كلام فيه توضيح وعتب ونصيحة للمبددين لاموال المسلمين ان شاء الله.

  17. الاخ الفاضل مسلم حر ،، انا لا اعرف انت من اي بلد او اي مذهب ، حتى اعرف رأي الحوالي فيكم ،
    عموما هذا ما يسمى شيخ ما خلى وبقى ، (بعض ارهابيين القاعده سلموا انفسهم بوساطته)
    الحوالي هذا ألف كتابا ضد ابرز علماء أئمة المذهب المالكي في الحجاز سماه ، داعية الشرك ،
    الحوالي يقول ان حرية الرجل الشيعي في المملكه ان يولد شيعيا ويموت شيعيا دون محاسبه فقط ،
    يامن تدافعون عنه انظروا لكل اقواله ، انه تفكير داعشي ، وان كان اخواني سروري ،،
    تحياتي لك ،

  18. الى السيد غازي . اذا كنت تقلل من قيمة محتوى الكتاب اذا لماذا السلطات السعودية اعتقلته؟

  19. ليس غريبا على المدعو غازي الردادي هذا القول
    والله إني أحس انه يقصد أبي ذر الغفاري المنفي

  20. للشيخ كتاب إسمه: كشف الغمة عن علماء الأمة وهو رسالة إلى هيئة كبار العلماء في السعودية أيام أزمة الخليج وبيان مخطط أمريكا في احتلال الجزيرة العربية وأن المسألة ليست مجرد استعانة تجوز أو لا تجوز. وقد بين التاريخ صدقه فلمذا تعتقلوه؟ ولمذا ترفضون نصيحة العلماء؟ اللهم فك أسره.

  21. إلى غازي الردادي:
    قال تعالى : إِنَّ فِرْعَوْنَ وَهَامَانَ وَجُنُودَهُمَا كَانُوا خَاطِئِينَ
    فجمع فرعون بوزيره هماًن والجنود في الخطيئة ولم يستثني أحد
    إلى غازي الردادي:
    لو لم يأتي القرأن بقصة فرعون لقلتم أنت وأمثالك إن فرعون وجنوده البواسل أستشهدو أثناء مطاردتهم للإرهابين …
    إلى غازي الردادي: أذكرك بقوله تعالى:
    إِذْ تَبَرَّأَ الَّذِينَ اتُّبِعُوا مِنَ الَّذِينَ اتَّبَعُوا وَرَأَوُا الْعَذَابَ وَتَقَطَّعَتْ بِهِمُ الْأَسْبَابُ
    إلى غازي الردادي:
    لكل داء دواء يستطبّ به إلا الحماقة أعيت من يداويها

  22. الي مصري مقهور من تردي العرب USA
    امين يارب العزة، ولعن الله جميع الاذناب اللتي تحيك شرا بالعرب والمسلمين.

  23. اللهم فرج همه واجبر كسره. اللهم ارزقهم الصبر والسلوان وكن لهم وليا ونصيارا ومعينا وظهيرا

  24. حاول في كتابه أن يقول شيئا من الحق..
    وليس كل الحق، على الرغم من ضخامة حجم الكتاب.
    وأن يقول ما قال بلغة هادئة،
    ووجه كثيرا من النصح لآل سعود،
    فاعتقلوه بعنف وإهانة بالغة…
    لا بأس، عليكم به، فأنتم رمز للرعونة
    والجهل والعدوان لكل زمان!
    لكن ما ذنب أولاده الأربعة؟!
    هل جاء اعتقالهم لأجل المزيد من الإذلال والترهيب
    والإيذاء لهذا الشيخ العالم الفاضل؟!

  25. النظام الذي يسجن العلماء والفقهاء والدعوه نظام لا يعرف شرع الله ويريد من شرع الله مطيه للبقاء على كرسي الحكم ليخدم اعداء الله الذين يحموه لكن الله غالبا في شرعه

  26. الجلطة في الدماغ وليست في العقل و الكسر في الحوض و ليس في الإرادة اسأل عن طه حسين و عن ستيف هوكينك ثم تعجب كيف كتب 3000 صفحة

  27. سنن الترمذى – (ج 8 / ص 345)
    2329 – حَدَّثَنَا الْقَاسِمُ بْنُ دِينَارٍ الْكُوفِىُّ حَدَّثَنَا عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ مُصْعَبٍ أَبُو يَزِيدَ حَدَّثَنَا إِسْرَائِيلُ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ جُحَادَةَ عَنْ عَطِيَّةَ عَنْ أَبِى سَعِيدٍ الْخُدْرِىِّ أَنَّ النَّبِىَّ -صلى الله عليه وسلم- قَالَ « إِنَّ مِنْ أَعْظَمِ الْجِهَادِ كَلِمَةَ عَدْلٍ عِنْدَ سُلْطَانٍ جَائِرٍ ». قَالَ أَبُو عِيسَى وَفِى الْبَابِ عَنْ أَبِى أُمَامَةَ. وَهَذَا حَدِيثٌ حَسَنٌ غَرِيبٌ مِنْ هَذَا الْوَجْهِ.

  28. ان ال سعود ومن لف لفهم مفاليس يوم القيامة
    أنهم كال فرعون يعرضون صباحا مساء على جهنم

  29. 290 مليون من العرب يدعمون هذا الشيخ و الله القهار يراقب الجميع .

  30. وهل من شرع الله ان تأخذ العائلة الحاكمة اكثر من نصف دخل البلاد؟
    عندما يزج بعلماء الأمة ومفكريها في غياهب السجون فتلك بداية هلاك الأنظمة.
    نهاية أنظمة الحكم القبلية والمتخلفة في الخليج اقتربت.
    مع بداية اول ظهور لنزول الناس الى الشوارع ستجدونهم اول من يركب الطائرة ويهرب خارج البلاد بالضبط كما فعل بن علي.
    نهاية كل الظالمين هي الهلاك، هل استوعبتم نهاية فرعون والشاه والسادات ومبارك والقذافي وصالح. ترقبوا مصيركم المحتوم فكلكم في الطابور واقفون.

  31. تعليقا على السيد علي :
    اصابته بكسر في الحوض وجلطة دماغية وكتاب 3000 صفحة كيف انجزهم .
    يا اخي انجزهم بالنوم !!!…..
    اين وجه الغرابة ان كنت مغمور في ملذات الحياة فغيرك مشغول بما ينفع الناس . ويرضي ربهم . يبدوا انك تحتاج ليوم به الف ساعة بدل يوم
    به 24 ساعة حتى تقتنع بهذا الانجاز .

  32. لحيتك لن تشفع لك عندما تقول ان دبابات الحوثي اكثر عددا من دبابات الجيش السعودي وان جيش بلادك جيش مرتزقه. وان الشركات الامريكيه في كل شارع وما لا يعجبك فقط انهم نصارى. الا تعلم يا شيخ ان لباسك ونضاراتك اما من صنع النصارى أو صنع الصين (كفار) الكتاب الذي كتبته الورق والقلم صنع الصين . وصلنا للحضيض بسببكم الله ينور عقلك

  33. ” ووجه فيه سهامه الى النظام السعودي دون مواربة، وكأن الشيخ – كما يقول متابعوه- أراد أن يختم حياته بالجهاد بقول كلمة حق في وجه سلطان جائر “….!!!؟؟؟؟
    ” الشيخ الدكتـور سفـر الحـوالـي “.. رجـل مجاهـد مقاتـل مناضـل .. بكل مـا تحمـل الكلمـات من معنـى ومبنـى …..!!!؟؟؟؟
    سجنـه واعتقالـه في سجـون ” المملكـة السعوديـة ” مـن قبل النظـام السعـودي الحاكـم .. هـو أعلى ” وسـام شـرف ” ينالـه المـرء المسلـم في تلك الديـار العجيبـة الغريبـة ….!!!؟؟؟؟
    ” هيئـة كبـار علمـاء السعوديـة ” السـوداء .. عـن ” بكـرة أبيهـا “.. لا تساوي ” شعـرة بيضـاء واحـدة “.. في ” ذقـن سفـر الحـوالي “…….!!!!؟؟؟؟
    فنحـن عنـدمـا نتكلـم ونذكر ونأتـي علـى سير ” أعلام الرجال علمـاء الإسـلام في نجـد والحجـاز “.. فإن هـذا الرجـل هـو على رأس تلك القائمـة .. ووعلى هامـة هـؤلاء الأعلام الأفـذاذ ….!!!؟؟؟
    عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ” سيد الشهداء حمزة بن عبد المطلب ، ورجل قال إلى إمام جائر فأمره ونهاه فقتله “.. قال الحاكم .. صحيح الإسناد …..!!!!؟؟؟؟
    هـذا ظنـي بـه ..” أحسبـه كذلك .. ولا أزكـّي أحـداً على الله .. والله حسيبـه “…..!!!؟؟؟؟
    حفظكـم الله ورعاكـم .. يا شيـخ ” سفـر الحـوالـي “.. لقاؤنـا معكـم هنـاك في ” مقعـد صـدق عنـد مليـك مقتـدر “….!!!!؟؟؟؟
    Abo.qassim.muhammad@gmail.com

  34. اللهم ألهمه الصبر وذويه ومن قال كلمة حق في وجه سلطان جاءر ؛ ووفقهم على أعداء الاسلام والمسلمين “المتأسلمين” أصدقاء وأعوان الصهيوامريكي الغربي الصليبي الإستعماري!

  35. يا الحوالي جنودنا البواسل هم الدرع الحصين هم من يحمون حدود المملكه ،
    لولا جنودنا كان الحوثي دخل عليك في الباحه وسحبك من كرعانك ،
    جنودنا ليسوا بمرتزقه ، وإعلاميينا وان اختلفنا مع بعضهم فهم ليسوا كفار او منافقين او ملاحده ،
    اي كتاب هذا اللي اكثر من 3000 صفحه وانت مريض ، خليه ينفعك ذحين ، الله لا يخرجك ،

  36. اصابته بكسر في الحوض وجلطة دماغية وكتاب 3000 صفحة كيف انجزهم

  37. حفظكم الله ايها المناضل

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here