الأزهر في ذكرى حريق المسجد الأقصى: جريمة ستظل شاهدة على انحراف الصهاينة ونُجدّد الالتزام بدعم الفلسطينيين 

القاهرة- “رأي اليوم” -محمود القيعي:

أصدر الأزهر الشريف بيانا في ذكرى حريق المسجد الأقصى، أكد فيه موقفه الراسخ من عروبة القدس.

وجدد الأزهر التزامه التاريخي بدعم الشعب الفلسطيني.

وجاء في البيان: “تتجدد في هذه الأيام الذكرى الأليمة لمحاولة حريق المسجد الأقصى المبارك على يد متطرف صهيوني ليرتكب واحدة من أبشع حوادث الإرهاب وبث العنصرية والكراهية في العصر الحديث، هذه الجريمة النكراء ستبقى في التاريخ شاهدًا على انحراف السلوك الصهيوني وإجرامه منذ اللحظة الأولى التي زرع فيها ليكون خنجرًا في قلب المنطقة العربية”.

وتابع الأزهر: “وتأتي هذه الذكرى في ظل استمرار الكيان الغاصب في محاولاته للمساس بقدسية أولى القبلتين وثالث الحرمين، وتهويد القدس الشريف، والاعتداء على المقدسات الإسلامية والمسيحية، ومواصلة التوسع الاستيطاني وابتلاع الأراضي ومصادرة الحقوق، ومخالفة قرارات الأمم المتحدة، ومن المؤلم والمحزن والمخزي أن يحدث كل ذلك في صمت كامل من المجتمع الدولي، يصل إلى حد التواطؤ من بعض أطرافه “.

وأكد الأزهر موقفه الثابت والراسخ من عروبة القدس الشريف، عاصمة الدولة الفلسطينية، ورفضه أية محاولات لتغيير هوية المدينة المقدسة بتراثها الإسلامي والمسيحي، كما جدد التزامه التاريخي والأدبي والإنساني بدعم الشعب الفلسطيني في نضاله ضد الاحتلال الغاصب حتى يتحقق الحل العادل الذي ينشده الشرفاء والمخلصون، والذي يتلخص في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

Print Friendly, PDF & Email

4 تعليقات

  1. كلام جميل وكلام معئول مئدرش ائول حاجه عنو…
    بس ياشيوخنا الافاضل لو تطالبون بفتح معبر رفح امام الفلسطينيين المساكين المحاصرين في غزه لا اكثر.

  2. باسمه تعالي
    الي شيوخ الازهر الشريف
    لماذا لا تعلنوا الجهاد ضد اسرائيل و تكونوا انتم اول المجاهدين ضد الاحتلال الصهيوني.
    علي الاقل اعملوا علي اقفال السفاره الاسرائيليه في القاهره.
    ارجوكم اعملوا شئ لاجل ارجاع الكرامه الاسلاميه للمسجد الاقصي.

  3. بأي شيء تدعمون فلسطين !!؟ بوقوفكم بجانب العامل الصهيوني والانقلاب عن الشرعية!!!؟ وقفتم بجانب عدو لذيذ للفلسطينيي عميل الصهاينة الذي قطع الخبز والحليب والدواء على أطفال فلسطين واغمر الاتفاق بالمياه حتى لا يدخل الخبز إلى أطفال فلسطين.باي شيء تدعمون فلسطين!!!؟ بالسكوت على قتل الرئيس الشرعي لمصر داعم القضية الفلسطينية وداعك المقاومة!!؟بأي شيء تدعمون الشعب الفلسطيني !!!؟بإصدار فتاوي التطبيع مع الكيان الصهيوني وسكوتكم عن نقل السفارة الأمريكية إلى القدس.باي شيء تدعمون الشعب الفلسطيني!!!؟بالسكوت على المجازر التي يرتكبها الجيش الصهيوني في حق أطفال ونساء فلسطين!!!؟ في اي شيء تدعمون فلسطين!!!،بالسكوت على تصنيف المقاومة الفلسطينية الشريفة بمنظمة ارهابية!!!؟بأي شيء تدعمون فلسطين!!!؟ بالسكوت على انتهاكات وخروقات الجيس الثهيوني لحرمة المسجد الاقصى!!!؟
    نرجوكم لا تذكروا فلسطين اتركوا فلسطين لأهلها لأهلها قادر على تحريرها.كل جمعة تسقط أرواح اطفال ونساء الفلسطينيين شهداء على يد الاحتلال وهم يظافعون عن ارضهم وعن حق العودة وانتم في في سبات وتهللون للانقلابيين الذين قالوا للفلسطينيين أن لاتحلموا ولا تنتظروا أن يقاتل الجيش المصري من اجل فلسطيني!!!؟ الله اكبر

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here