الأزمات العربية تتصدر محادثات وزير خارجية الجزائر ونظيره الأردني خاصة القضية الفلسطينية والأوضاع في ليبيا وسوريا واليمن والعراق

 

الجزائر/ عبد الرزاق بن عبد الله/ الأناضول – أجرى وزير الخارجية الجزائري عبد القادر مساهل الأحد، محادثات ثنائية مع نظيره الأردني أيمن الصفدي، تطرق فيها الطرفان لمختلف أزمات العالم العربي.

جاء ذلك وفق تغريدة لوزير الخارجية الجزائري على حسابه الرسمي في موقع تويتر.

وذكر مساهل في تغريدته أنه أجرى لقاء مع نظيره الأردني أيمن الصفدي حيث تم تناول العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها.

وأشار أنه تطرق مع الصفدي إلى الأوضاع في العالم العربي خاصة القضية الفلسطينية والأوضاع في ليبيا وسوريا واليمن والعراق.

ولفت أن اللقاء تطرق أيضا لسبل تعزيز العمل العربي المشترك.

ووصل وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي ليل السبت الاحد إلى الجزائر في زيارة رسمية تستمر يومين.

وعقب استقباله في مطار الجزائر الدولي من طرف نظيره عبد القادر مساهل، أفاد الصفدي بضرورة إعطاء انطلاقة جديدة لعلاقات التعاون بين البلدين.

وأوضح وزير الخارجية و شؤون المغتربين الأردني أن الزيارة تندرج في إطار البحث عن السبل الكفيلة بالمضي قدما بالعلاقات الثنائية إلى آفاق واعدة خدمة لمصلحة البلدين.

وأبدى  رغبة بلاده في أن تسير في علاقاتها مع الجزائر إلى الأمام  منوها بـ الدور الرئيسي الذي تقوم به الجزائر في العمل العربي المشترك.

وفي وقت لاحق استقبل رئيس الوزراء الجزائري أحمد أويحي، الصفدي، وفق بيان رسمي جزائري.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. ما شاء الله عدنا إلى تكرار الإسطوانة القديمه عندما كان يجتمع وزيران او رئيسان يصدر البيان بأنهم ناقشوا الأوضاع العربيه وفي مقدمتها فلسطين وهما في الواقع لم يتطرقا لها لا من قريب ولا من بعيد وفي اجتماع وزيري خارجية الاردن والجزائر ناقشا الأوضاع في أربعة دول وهذا يؤكد انهما كانا بعيدان كل البعد عما ذكر
    الشعوب لم تعد في السبعينات والثمانينات لقد تغير وجه العالم ولم تتغيروا ولن تتغيروا .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here