الأردن يفتح ذراعيه للعرب في بطولة اختراق الضاحية 23

 عمان – أقيم صباح الجمعة 4 يناير 2019 الاجتماع الفني للبطولة العربية الثالثة والعشرون لاختراق الضاحية، والتي تستضيفها العاصمة الأردنية عمّان يوم 5 يناير 2019 على ملعب البشارات للغولف على طريق المطار برعاية كريمة من رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية سمو الأمير فيصل بن الحسين المعظم، بمشاركة 15 دولة عربية هي فلسطين، السودان، مصر، تونس، الجزائر، الإمارات، السعودية، اليمن، لبنان، الصومال، المغرب، عمان، جيبوتي، العراق، البحرين، العراق، والأردن المستضيف بحسب موقع عمون الالكتروني .

وكان رئيس الاتحاد الأردني لأللعاب القوى المحامي سعد حياصات قد رخب بالأسقاء العرب في بلدهم وبين أهليهم، مطمئناً الجميع أن الأردن سيكون الحضن الدافئ لجميع الأنشطة العربية دوماً، وما الإشادات التي نالها الاتحاد الأردني من الأشقاء بعد النجاح في الاستضافات الأخيرة إلا دافعاً قوياً لمزيد من العمل والجهد لنهضة ألعاب القوى العربية رغعم الصعوبات الكبيرة التي يعاني منها، كما حفز نجوم المنتخب الوطني ونجماته على التألق بقوة في المحفل العربي ورفع علم الأردن واضعاً ثقته في أبطالنا وفي اللجان العاملة في البطولة للخروج بنجاح فني وإداري كبيرين.

وافتتح مدير البطولة المحامي منتصر المومني الاجتماع بالترحيب بالأخوة العرب في عاصمة كل العرب عمان مؤكداً أن الأردن بلد الأمن والأمان جاهز دوماً لاستضافة أشقائه وحريص على تنظيم البطولات العربية في موعدها وحسب الروزنامة الموضوعة، مؤكداً أن جاهزية الاتحاد الأردني اكتملت لاستضافة الحدث العربي على أكمل وجه، متمنياً التوفيق للأشقاء العرب في تحقيق انجازات مميزة مستقبلاً.

في المقابل رحب محمد خلفان العاصمي رئيس اللجنة الفنية بالاتحاد العربي بالحضور وبجميع الفرق المشاركة مقترحاً أن يكون الإجتماع سريع ومختصر على عكس الاجتماعات السابقة، حيث أكد على التعليمات الخاصة بالبطولة والإعلان عن التفاصيل الفنية، بعد التأكيد على أن ملعب البشارات سيحتضن الحدث وفقاً لمستجدات حالة الطقس في المملكة، مشيداً بتحضيرات الاتحاد الأردني والذي وفر ملعباً بديلاً في حال حدوث طارئ جوي.

في حين عرض العاصمي رفقة رئيس لجنة التحكيم بالاتحاد الأردني الكابتن حاتم الصفدي خارطة مضمار السباق التي سيتنافس عليها نخبة الأبطال العرب، كما تم توضيح نظام التنقيط، وتم الإشارة إلى أن الصعوبات الموجودة في المضمار منطقية وقانونية وتم استخدام المكان نفسه للعديد من البطولات العربية والقارية.

كما تطرق الاجتماع لمواعيد السباقات وتوزيع الفئات، وتم التنويه إلى وجوب تواجد اللاعبين قبل بداية السباق ب30 دقيقة، بالإضافة لترتيب مواعيد إنطلاق حافلات اللاعبين من الفندق لمكان السباق.

حيث سينطلق السباق الأول والذي يخص فئة الناشئات تحت 18 عام، لمسافة 4 كم، تمام الساعة 10.30 بتوقيت عمان

سباق فئة الناشئين تحت 18 عام لمسافة 6 كم، تمام الساعة 11
سباق فئة الشابات تحت 20 عام، لمسافة 6كم، تمام الساعة 11.30
سباق فئة الشباب تحت 20 عام لمسافة 8كم، تمام الساعة 12
سباق فئة السيدات أكثر من 20 عام، لمسافة 10 كم تمام الساعة 12.40
سباق فئة الرجال أكثر من 20 عام، لمسافة 10كم تمام الساعة 13.30.

وفي ختام الاجتماع تم تأكيد مشاركات اللاعبين والوفود المشاركة في البطولة، وتم التأكد من أرقامهم وـعدادهم ومعلوماتهم وبطاقاتهم وتم الإعلان عن تشكيل لجنة الاحتكام برئاسة الاستاذ راشد البوعنين وتضم عدد من الخبراء الفنيين ولجنة أهلية من اللاعبين.

بدوره صرح عيسى العدوان مدرب المنتخب الوطني لموقع الاتحاد الرسمي جاهزية أبطال الأردن لتحقيق مشاركة مميزة مشيداً بقوة البطولة والمنافسة وقيمة الأبطال المشاركين في الحدث، كاشفاً أن طموحات الأجهزة الفنية هو تحقيق الانجاز والمنافسة بقوة على المراكز الأولى دون الاكتفاء بالمشاركة فقط، شاكراً أسرة اتحاد ألعاب القوى التي لم تقصر مع اللاعبين ووفرت فترة تحضير مميزة.ضيفاً أن الاتحاد لم يقصر أبداً مع اللاعبين في الاستعدادات.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here