الأردن يعلن بدء تأهيل حقل حمزة النفطي

 

عمان – (د ب أ) – أعلنت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية الأردنية هالة زواتي اليوم الاربعاء بدء تأهيل حقل حمزة النفطي، شرق البلاد.

وقالت زواتي ، في بيان صحفي اليوم ، إن الطاقة الانتاجية لحقل حمزة خلال الأربع سنوات الأولى من اكتشافه عام 1985 بلغت حوالي 400 برميل يوميا، مشيرة إلى أنها بدأت بالانخفاض تدريجياً إلى أن وصل الانتاج إلى 10 براميل فقط يوميا.

وأضافت أن تقادم الآبار وبعض المشاكل الفنية في الحقل، أدى إلى انخفاض الإنتاج إلى هذا المستوى المتدني.

ويأتي إعلان زواتي بعد أيام من الإعلان عن المؤشرات الإيجابية لبئر 48 في حقل الريشة الغازي القريب من الحدود العراقية شرق البلاد.

ويقول عضو لجنة الطاقة في مجلس النواب الأردني موسى هنطش لوكالة الأنباء الألمانية ( د. ب. أ) إن استخراج كميات كبيرة من حقل الريشة ممكن خاصة أن مساحة الحقل خمسة آلاف كيلومتر ولم يكتشف منه إلا 300 كلم.

ويؤكد هنطش امكانية استغناء الأردن عن صفقة الغاز مع اسرائيل، مؤكدا أن البدائل متوفرة الآن وحتى قبل اكتشاف البئر.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. تردد الحكومات الأردنية بالاعلان عن وجود الغاز والنفط في الاردن قصة لن تنتهي بالنفط والغاز موجودان في الاردن بكميات تجارية وقصته كما هي قصة ذهب عجلون اين اختفى واين انتهت قصته لا احد يعلم .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here