الأردن يعقد المؤتمر الأول للأمن السيبراني الشهر المقبل

 عمان – تحتضن عمان الشهر المقبل المؤتمر الأول للأمن السيبراني، بمشاركة كبرى الشركات العالمية المتخصصة التي ستعرض منتجاتها أمام المهتمين من داخل المملكة وخارجها.

ويشارك في المؤتمر الذي سيتناول الحديث أحدث أنواع التكنولوجيا في مجال الأمن السيبراني، والجرائم الإلكترونية والأدلة الجنائية الرقمية، نخبة من العلماء والخبراء على المستوى الدولي.

وقال المدير العام لمجموعة مؤسسات تدارس للتدريب والاستشارات المنظمة للمؤتمر المهندس حسين الجداية، إن المؤتمر يأتي استجابة لمتطلبات المرحلة في الحماية والمحافظة على مقدرات الوطن من البنى التحتية ذات العلاقة بتكنولوجيا المعلومات والمتمثلة بالشبكات بأنواعها والأجهزة والبرمجيات والبيانات.

واشار إلى التقدم الكبير والسريع الذي يشهده العالم باستخدام الانترنت والخدمات الإلكترونية في شتى مجالات الحياة نظراً لسهولتها وتوفيرها الوقت والجهد والمال، مبينا أن المخاطر التي تهدد الاستخدام الواسع للتكنولوجيا، اصبحت من أكبر التحديات التي يواجهها العالم.

ويسعى المؤتمر إلى تحقيق جملة من الأهداف، ابرزها التعريف بقانون الأمن السيبراني الأردني 2019، وقانون الجرائم الإلكترونية، وتعزيز الأمن السيبراني، ونشر الوعي بالمفاهيم الخاصة بالأمن السيبراني على مستوى الأفراد والمؤسسات، وفتح المجال أمام بناء القدرات الأردنية من خلال دعم وتشجيع الشباب للاحتراف وايجاد شراكات بين القطاعين العام والخاص بهذا المجال.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here