الأردن يستضيف جولة جديدة من “اجتماعات العقبة” السبت

عمان/ ليث الجنيدي/ الأناضول – أعلن الأردن، الجمعة، عن عقد جولة جديدة من اجتماعات العقبة، لمكافحة الإرهاب، السبت.
ووفق ما أوردته الوكالة الأردنية الرسمية بترا ، فإن جولة السبت، تلتئم لمتابعة بحث وتنسيق الجهود الدولية في محاربة الإرهاب والفكر المتطرف.
وتركز هذه الجولة من الاجتماعات، التي تستمر ليومين، على مناقشة التحديات الأمنية في منطقة شرق إفريقيا، والبناء على نتائج الاجتماعات السابقة والإنجازات التي تحققت بهذا الخصوص.
ومن المقرر أن يشارك في الاجتماعات قادة دول، وعدد من وزراء الخارجية والدفاع وكبار المسؤولين السياسيين والعسكريين والأمنيين من دول شرق إفريقيا والولايات المتحدة والعديد من الدول الأوروبية والأسيوية.
وإلى جانب هؤلاء الشخصيات، يشارك أيضا مسؤولون وممثلون عن الاتحاد الإفريقي والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والانتربول (الشرطة الدولية)، إضافة إلى شركاء دوليين آخرين.
يشار أن  اجتماعات العقبة ، والتي عقدت لأكثر من مرة، أطلقها عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني، في 2015 ؛لإدامة التنسيق وتعزيز التعاون بين مختلف الأطراف الإقليمية والدولية لمحاربة الإرهاب وفق نهج شمولي، ومناقشة التحديات الأمنية في عدد من مناطق العالم.
وفي نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، عقدت اجتماعات العقبة في مدينة لاهاي بهولندا، كثاني دولة تستضيف اجتماعات العقبة خارج الأردن، بعد أن استضافتها ألبانيا في يونيو/ حزيران الماضي.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. مكافحة الإرهاب؟!!!!!

    من الذي يدفع تكاليف هذه الاجتماعات. الأفضل أن تعقدوا اجتماعات من أجل تخفيض أسعار الخضار والفواكه التي لم بعد بمقدور المواطن تحملها. بعدين ليش في العقبة؟ وهل العدو الصهيوني مشارك في هذه النشاطات.

    بالمناسبة، شو تعريف الإرهاب، وما علاقته بالإسلام؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here