الأردن يرد على رسالة ودية من بشار الأسد..”نتطلع لتبادل السفراء قريبا”

راي اليوم- لندن- خاص
“نتطلع في وقت قريب إلى التمكن من تبادل السفراء”..تلك العبارة كانت تمثل مضمون رسالة جواب أردنية توثقت راي اليوم بانها وصلت للقصر الجمهوري السوري من الجانب الاردني بعد عودة الوفد البرلماني الاردني مؤخرا .
وكان الرئيس السوري بشار الاسد قد ابلغ رئيس الوفد البرلماني عبد الكريم الدغمي بأنه يود منه نقل رسالة علنية للملك عبدالله الثاني مضمونها انه لا يتطلع للوراء بل إلى الامام بخصوص العلاقات الاردنية السورية.
وعلمت راي اليوم بان التطلع قريبا إلى تعيين سفراء جدد وتمكينهما من العمل في دمشق وعمان كان عبارة عن رسالة الرد الجوابية الإيجابية التي حملها موفد اردني مجددا إلى القصر الجمهوري السوري مباشرة قبل عدة ايام.
وتنمو الاتصالات بين الاردن والحكومة السورية بحذر شديد بعد إعادة إفتتاح معبر نصيب الحدودي.
وكان وزراء في الاردن قد إقترحوا تبادل الزيارة مؤخرا.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. هذا أمر طبيعي جدا واتمني للطرفين المزيد من النجاحات في ظل الاستقرار والأمن.

  2. اعتقد ان الناس لا تهمها السفارات ولا السفراء لانهم یعرفون انه لیس هناك استقلال حقیقي في الاردن وغیر الاردن٠ الناس فقط ترید فتح المعابر والحدود وعدم عرقلة وتعقید حرکة المسافرین بین البلدین٠ الاردنیون والسوریون یعرفون انهم عرب شامیین٠٠

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here