الأردن يدعو سورية للمشاركة في مؤتمر البرلمانيين العرب

عمان ـ (د ب أ) – أكدت مصادر برلمانية أردنية أن رئيس مجلس النواب (الغرفة الأولى في البرلمان) عاطف الطراونة دعا نظيره السوري حمودة الصباغ، للمشاركة في أعمال “المؤتمر التاسع والعشرين لاتحاد البرلمانيين العرب”، والذي سيعقد في العاصمة عمّان مطلع آذار/مارس المقبل.

وقالت المصادر لوكالة الانباء الألمانية (د. ب. أ) إن “الطراونة وجه الدعوة ولم يعرف إن كانت سورية ستوافق وتلبي الدعوة أم لا”.

وتأتي المشاركة السورية ، في حال تم تلبيتها ، بعد سنوات من الغياب الذي كان سببه القرار العربي بمقاطعة سورية وتجميد عضويتها في الجامعة العربية.

وكانت صحيفة الأخبار السورية قالت إن هذه الدعوة تأتي في سياق الخطوات “الإيجابية الأردنية” تجاه سورية، وآخرها رفع مستوى التمثيل في دمشق، والعودة العربية المتدرّجة.

وكانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنيين قررت تعيين قائم بالأعمال بالإنابة في سفارتها لدى دمشق.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. والله سوريا احسن لها تبعد عن العرب لان العرب ما بيهزو ولا بيلزو اللا لصالح الدوله الصهيونيه وكلهم جالسين لياخذا اوامرهم من امريكا. شرهم اكثر من خيرهم.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here