الأردن يبحث  عن”تواصل إيجابي” مع إدارة ترامب بعد الرهان الخاسر على كلنتون والملك عبدالله الثاني إتصل هاتفيا بنائبه مايك بنس والموقف من قضايا المنطقة مرهون بنوعية الطاقم الجديد

ddddddddddddddd

 رأي اليوم- عمان- خاص

أجرى  ملك الأردن عبدالله الثاني السبت، اتصالا هاتفيا مع نائب الرئيس الأمريكي المنتخب مايك بنس.

وهنأ الملك خلال الاتصال، بنس بفوز الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترمب بانتخابات الرئاسة الأمريكية، وباختياره نائبا للرئيس المنتخب.

وقال الخبر الرسمي الذي نشرته صحيفة عمون ان الملك  أعرب  عن حرص الأردن على مواصلة تعزيز علاقات الشراكة الاستراتيجية مع الولايات المتحدة الأمريكية، والبناء عليها في مختلف المجالات.

ويعتبر هذا الإتصال بمثابة محاولة للتواصل مع إدارة الرئيس الأمريكي الجديد بعدما راهن وزير الخارجية الأردني على فوز المرشحة الديمقراطية هيلاري كلنتون.

 ويتداول سياسيون اردنيون معطيات عن مصاعب متوقعة بعد الرهان على  فوز هيلاري كلنتون طوال الوقت في الماضي.

 واشارت مصادر عليمة لإن  الشخصيات الرسمية  الأردنية لم تكن على صلة او تواصل او علاقة بحملة الرئيس ترامب بسبب حساباتها بخصوص   معركة الرئاسة الأمريكية.

 ويريد الأردن ان يطمئن على ان مصالحه الأساسية  مستقرة مع الإدارة الأمريكية الجديدة  خصوصا في ظل عدم وجود صلات قوية مع أركان إدارة ترامب.

 وكان ملك الأردن قد اعلن في أستراليا بان بعض الملفات ستتغير في المنطقة في ظل الإدارة الأمريكية مشيرا لإن  امريكا بلد مؤسسات  بالرغم من هذه التغييرات .

 وعبر  الملك عن قناعته بصعوبة حسم مصالح القضايا العربية قبل إعلان التشكيلة التي سيختارها ترامب لإدارة الملفات الأساسية التي تهم منطقة الشرق الأوسط.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here