الأردن ونقاش عام في ظاهرة”الرذيلة”: القبض على شبكة “مثليين” في الأغوار ودوريات أمنية في محيط”الأندية الليلية” وتوسع في الحديث عن “متنفذين” يديرون منشآت ترفيهية تخالف القانون بدعوى انها”سياحية”

عمان- رأي اليوم

 تواجدت دوريات أمنية بكثافة غير معهودة فجر الثلاثاء امام مقرات النوادي الليلية في العاصمة عمان بعد سلسلة أحداث واشرطة فيديو تسببت بقلق أمني واثارت جدالا عاصفا.

 ولم تعلن السلطات الامنية بصفة رسمية عن حملة أمنية لها علاقة بالأندية الليلية التي فتح ملفها على نطاق واسع بعد جريمة مصورة قام خلالها بلطجية بإطلاق الرصاص علنا وامام الكاميرا على أحد الاشخاص.

ولاحقا تداول الاردنيون تسجيل صوتي لأأحد اقرباء الضحايا تحدث فيه عن”رد مزلزل” على من إعتدوا على عمه.

 المتحدث في التسجيل كان صاحب الملهى الليلي الذي وقع عنده الحادث.

وإتخذت الاجراءات الامينة بتوجيهات مباشرة من مديرية الامن العام ووزير الداخلية والحاكم الاداري لعمان العاصمة.

 وكان محافظ العاصمة سعد شهاب قد فاجا الجميع بتصريح منشور ومنقول عنه يقول فيه بان 23 ناديا ليليا فقط مرخصة كمنشآت سياحية في اشارة لإن أكثر من 100 من هذه المرافق الموجودة غير حاصلة على الترخيص اللازم.

واثارت حياة الليل في العاصمة الاردنية جدلا واسعا في الاونة الاخيرة وتسببت بنقاش جماهيري ورسمي عن الاندية الليلية والراقصات الاجنبيات ووجود  عالم بلطجي يحكم الاعمال في مثل هذه المرافق.

وقال بيان للأخوان المسلمين أن السلطات تصمت عن الظاهرة ولا تعالجها مع الاشارة لشبكات متنفذين تدير مرافق الرذيلة.

 وفي غضون ذلك القت الأجهزة الأمنية، الاثنين، القبض على عدد من المخالفين والذين يعتقد انهم مثليون في منطقة الجوفة في لواء الشونة الجنوبية داخل احدى المزارع المستأجرة بحسب مصدر امني.

وقال مصدر أمني حسب صحيفة عمون انه ونتيجة العديد من شكاوى الأهالي التي وردت للأجهزة الأمنية عن تواجد عدد من الأشخاص داخل احدى المزارع الخاصة وتسببهم بإزعاجات كبيرة للأحياء السكنية والمنازل المجاورة تحركت قوة من الأجهزة الأمنية الى الموقع وتم ضبط عدد من المخالفين للقانون والذين يعتقد انهم من المثليين جنسيا وتحويلهم الى الأجهزة المعنية لاتخاذ الاجراء اللازم وفق الانظمة والقوانين المرعية في مثل هذه الحوادث

Print Friendly, PDF & Email

24 تعليقات

  1. أين الحكومه كل هذا الوقت وافجاه تعالت الأصوات الا إغلاق هذه النوادي كنت ناعم والآن صحيت

  2. وقعتو في الفخ وتركتو موضوع المافيا الليلية وبلشتوا تصنفوا اللي كنا نسميهم غير تسمياتكم…على كل حال أرجعوا للموضوع الأصل فهو المهم…

  3. المغترب، لا يوجد تأكيدات علميه بما تقول والدراسات التي تمت في هذا الموضوع رفضت لضعف قوتها الاحصائيه وصغر عدد المساهمين في الدراسه، البيئه لها الدور الاكبر واعوذ بالله من هذا الابتلاء، مقارنة تصرف الانسان بالحيوان ليس منطق علمي.

  4. ا خي مغترب . انا اعيش في الغرب ومطلع على كل الأبحاث العلميه بهذا الشأن. ولا يوجد ما يثبت ما تقول . هنالك بعض الافتراضات وهنالك بعض أصحاب أجندات يحاولون نشرها على أنها علميه وآليات علميا أنه مرض نفسي وانحلال خلقي

  5. إلى المغترب

    الدراسات الحديثة على التوائم المتطابقة نفت وجود سبب جيني للشذوذ … هذا يرجعنا إلى نظرية العوامل النفسية

    القياس على سلوك الحيوان قياس لا يعول عليه (خاصة بعد هجران نظرية السبب الجيني) وذلك لاختلاف السبب والغاية بين الطرفين، أسباب الممارسات الشاذة لدى الحيوانات هي الرغبة في السيطرة على المنطقة أو القطيع… أما لدى الانسان فهو العامل النفسي أو المؤثر الخارجي بالمقام الأول.

  6. تركتو الزعران الي بخدو اتوات من التجار
    المتعثرين بهدف تحصيل الشكات
    و بتشاطرو على المثليين

  7. .
    الفاضل متابع ،
    .
    — سيدي ، شاهدت من سنوات تقريرا وثائقيا على قناه الBBC يرضح بادله علميه ان بصمه ابهام الأنثى تختلف في تكوينها عن بصمه ابهام الذكر ، وأن المثليين من الذكور تتطابق بصمتهم مع بصمه الأنثى ، وهنالك أمور علميه اخرى بعضها مرتبط بالعظم . ولانني أعيش بالغرب فهذا موضوع مطروح بكثافه اتابع الجانب العلمي منه وبذلك تعرفت على الفرق بين المثليين والشواذ .
    .
    — انا لست على الإطلاق مع التهاون بقضيه الشواذ لانه خيار لكنني اشفق كثيرا على المثليين لانهم كمن وِلد اعمى او معتوها واعترف انني رغم اشفاقي عليهم الا انني لا أستطيع تقبلهم لان موروثنا الاجتماعي زرع عندنا رفضا باتا لهم .
    .
    لكم الاحترام والتقدير .
    .
    .
    .

  8. الى المغترب، كلامك عن البحوث العلميه غير صحيح ولا يوجد او تم التعرف على ما تسميه ” خلل جيني” في المثليين، الرجاء عدم الاستهتار والارتجال بالعلم لدعم اجابتك، واذا كان كلامي غير صحيح اطلب تزويدنا بالعلم الذي انت تستشهد به. اوافق الرأي انه ابتلاء ومنتشر كما تقول في عشره بالمائه من البشر ولكن هناك نظريات لاسبابه ولكن لا يوجد علم ثابت لدعم هذه النظريات وتبقى نظريات، ولاسف اصبح العالم الغربي يتغزل بالمثليين وبحقوقهم الى درجه تجاوزت كل المقبول وهذا رفع من نسبتهم ولا بد ان هناك عامل بيئي قوي وواجبنا ان لا نوفر هذا المناخ البيئي في مجتمعاتنا ونتعلم من اخطاء الغرب.

  9. يا Al-mugtareb و كيف سنفحصهم لنعرف النوعيه التي هم منها حسب تصنيفك يا سيدي؟
    لا تشجع على ذلك بدون قصد بتعليق كهذا.

  10. دولة على طريق الفشل. ليس هناك براءة ولا مفاجأة في انتشار الجريمة والسقوط في مثل هذه الجرائم وانتشار الرذيلة. الموضوع سياسي أولا يهدف إلى صرف الأنظار عن فلسطين وبقية قضايا البلاد والأمة العربية. وهو أمر مخطط له من قبل القوى المتنفذة في الأردن والحركة الصهيونية والإمبريالية الأمريكية. هذه القوى تريد إلهاء الأردنيين (بغض النظر عن الأصول والمنابت) عن القضايا الوطنية بالزحف وراء قوت يومهم والتمتع بالرذيلة كما في الأفلام الأمريكية.
    الأفلام الأمريكية ترتكز على أسس ثلاث: الجنس والعنف والكلام النابي، وهي منتشرة بكثرة في أوساط الشعب الأردني منذ توقيع اتفاقية وادي عربة المشؤومة، إضافة إلى وضع اقتصادي متدهور لإجبار المواطن على ملاحقة رغيف الخبر في بلاد كلها جبال ورغيفها أهل دائري مثل عجلة السيارة. والمواطن لن يستطيع الحصول على رغيف خبزه مهما حاول لأن الرغيف كالعجل الساقط من فوق جبل: سريع بحيث لا يستطيع أحد الأمساك به مهما حاول. والنتيجة هي ملاحقة دائمة للرغيف ونسيان قضايا الوطن والديمقراطية الحقة وقضايا فلسطين وسورية والعراق واليمن … إلخ.
    إنها عملية إلهاء مدروسة ومحكمة وماكرة وعلينا أن ندركها ونسقطها قبل فوات الأوان.

  11. أخي المغترب، أقدر عميقا ما تفضلت به ولكني أختلف معك. بارك الله فيكم سيدي ونهاركم مبارك.

  12. الاحداث المتسلسة ورى بعض مش داخلة المخ بصراحة وفي شي مخبى لكن بكل الاحوال صاحين من غطرسة المعنين لكن سأخذ الإجراء اللازم بحق كل من يسئ بسمعة الوطن حتى ولو كان مسؤول دون الرجوع الى احد والله على ما أقوله شهيد .

    وسأتبع دستوري الشخصي الترميز ( ااا )

  13. المثليون والشواذ لهم اسم واحد هو اللوطيون أو السحاقيات والعقوبة الحقة هي القتل وانتهينا. لا تكبروا الموضوع.

    المهم ملاحقة وتجريم من رخص المواخير في عمان لتكون بؤرا للجريمة والمتاجرة بالبشر.

  14. .
    الفاضل بعنوان تنويه .
    .
    — سيدي ، هنالك فئتين ” المثليين والشواذ ” المثلي هو المبتلى بحالته بسبب خلل جيني وهذا ثابت بعشرات الأبحاث العلميه وموجود بنسبه عشره بالمايه من المخلوقات وليس الانسان وحده فهنالك قرود وغزلان وحتى فيله مثليه ، أعان الله البشر منهم على بلواهم لانهم ليسوا من اختار حالتهم .
    ،
    — اما الشواذ فهم أناس عاديون يتجهون لذلك اما لعدم القدره الماليه على الزواج او لعدم توفر اشخاص من الجنس الاخر كالسجون او عدم السماح بالعلاقات بين الجنسين في المجتمعات الصارمه وهولاء مجرمون يستحقون العقوبه .
    .
    لكم الاحترام والتقدير .
    .
    .

  15. 23 نادي لیلي مرخص..!!..شو یعني نادي لیلي..!! ..نادي الزمالك او النادي الاهلي. خمًاره مختلطه اخي مش نادي. السعودیه رح تفتح نوادي لیلیه لکن مش مختلطه، الاختلاط عندهم ممنوع. حکومات العرب بحتجو بالمسیحیه، بحکولك یا عمي الخمارات او النوادي اللیلیه للمسیحیه..!! والمسیحیه العرب یا حرام ما معهم خبر.. !! بعدین واحد من الاردن حکی ان هذه النوادي اللیلیه تملأ شارع مکه وشارع المدینه في عمان.. !! منیح اللي ما عندهن شارع القدس..

  16. الى القائد العام، نرفض كل اشكال قلة الحياء العام والسكر والعربده والعهاره والنوادي اليليه وانا لا ارغب ان اكون جار في مزرعه لحفلات مثليين تجرح الحياء العام، يسكروا على حالهم الباب ويبعدوا عن نظر الناس وما حدا بقرب عليهم. انا لا لكترث لقرفهم وشذوذهم ولكن لا اريده في وسط مجتمعي امام اعين الناس، مجتمعنا لن يقبل هذه الممارسات المثليه ولن ننصاع لها. نحن مجتمع اغلبه محافظ نظيف جنسيا ونرفض كافة الممارسات القبيحه مثليه او غيرها.

  17. هذا الكلام متوقع ووليد عقود من البعد عن المبادئ والقيم والاستهتار باخلاق المجتمع وانتشار الفساد والربح السريع وجلسات السمر والسكر والعهاره التي تتم بها امور البلد وتعينات المسؤولين وكما قال الشاعر ابو الاسود الدؤلي

    لا يصلح الناس فوضى لا سراة لهم**** ولا سراة لهم اذا جهالهم سادوا، وسراة القوم النخبه المتعلمه العاقله منهم.

    منذ عقود والعاقلين ينبهوا من هذا الانحدار الاخلاقي والتهتك في نسيج مجتمعنا ولا احد يسمع وكما قال عمرو بن معد يكرب
    فمن ذا عاذري من ذي سفاهٍ***يرودُ بنفسه شـر المـرادِ
    لقد أسمعت لو ناديت حيـا***ولكن لا حياة لمـن تنـادي
    ولو نارٌ نفخت بها أضاءت***ولكن أنت تنفخ في الرمـادِ
    أريد حياته ويريـد قتلـي***عذيرك من خليلك من مُراد

    ان الانحدار التعليمي في مدارسنا وقلة الوعي التربوي للاسف مقصود والمحظوظ مننا الذي لحق الاردن في ايام خيرها وطيبة اهلها وتعلم الدين والادب واللغه والعلوم واصبح الطبيب والمهندس والمحامي الناجح يتحسر على ما نورث اولادنا في زمن الرويبضه الذي وصفه رسول المسلمين عليه الصلاة والسلام ” الرجل التافه يتكلم في امور عامة الناس”، وهذا هو زمن الرويبضه.

  18. .
    — توقيت مداهمة المثليين غير بريء وهو لابعاد الضوء عن فضح التواطؤ على اعلى مستوى في السماح بتوفير ارذل الخدمات بدعم متنفذين ونواب ومسؤولين فاسدين .
    .
    — قبل ان تطهروا البلد من المومسات وبنات الليل وقد يكن فقيرات معوزات يجري استغلالهن ، طهروها من الذين يمنحون التراخيص بطرق ملتويه لهذه الخدمات .
    .
    .
    .

  19. لو كانوا معارضين سياسيين لحشدت الدوله اجهزتها الامنيه اما الرذيله فهي موجوده منذ زمن (قضيه رهيجه ) ولكنها الان أصبحت علنيه وربما هذا مشروط بالمساعدات الأجنبية بمسميات مثل الحريات الفردية

  20. حكومات متعاقبة عدلت قوانين فأنتجت تناقض بين النهار والليل، فنهاراً تروج لعقد الأردن الاجتماعي المستند لشرعية مبايعة عشائر وقبائل وذوات من كل منبت لقيادة هاشمية جيدة أمينة لقيم ثورة عربية كبرى تستند لثقافة عربية إسلامية تحفظ حقوق إنسان ومرأة وطفل وتحمي نفس ومال وعرض ومساواة أمام عدالة وترعى مقدسات حتى بمناطق مجاورة للدولة، وبالليل ينقلب وضعها فترعى نوادي ليلية وخمارات وتتغاضى عن تجارة بشر وأسلحة غير شرعية وانتهاك حقوق وتتنصل من حماية نفس ومال وعرض وعدالة وترتهن لمتنفذين وبلطجية ومغتصبي مال وعرض

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here