الأردن.. مرسوم ملكي بالتمديد لرئيس مجلس الأعيان لولاية ثانية

عمان/ليث الجنيدي/الأناضول – أصدر عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني ابن الحسين، اليوم الأربعاء، مرسوماً يقضي بتعيين فيصل عاكف الفايز ، رئيساً لمجلس الأعيان (الغرفة الثانية للبرلمان).
وبموجب المرسوم الملكي، يكون عاهل الأردن قد استخدم صلاحياته الدستورية، بتمديد رئاسة الفايز لولاية ثانية، بعد أن كلفه بالولاية الأولى قبل عامين.
وبحسب المرسوم الذي بثه الديوان الملكي، في بيان، تلقت الأناضول نسخة منه، فإن تعيين الفايز برئاسة المجلس هو اعتباراً من يوم الغد.
ويتألف مجلس الأعيان، بما فيه الرئيس، من عدد لا يتجاوز نصف عدد مجلس النواب (الغرفة الأولى للبرلمان ويبلغ عدد مقاعده 130 نائباً)، ويتم تعيين الأعضاء والرئيس من قبل الملك مباشرة، وفق الدستور الأردني.
وتصل مدة رئاسة مجلس الأعيان إلى عامين، ويجوز التمديد لولاية ثانية، أما مدة العضوية في المجلس فهي أربع سنوات ويجوز للملك إعادة تعيين من انتهت مدة عضويته بالمجلس الجديد.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here