الأردن كرويا في مواجهة “فيتنام”: بحث هوسي عن “طبق خصم” يمكن للمنسف إلتهامه وولي العهد “قد يحضر المباراة” وإتحادات الشباب تفتح مقراتها لتشجيع النشامى

 عمان- رأي اليوم- خاص

ينتظر الجمهور الاردني بشغف شديد مباراة مهمة في كرة القدم لفريق النشامى  يوم غد الاحد ستحدد ما إذا كان الفريق الاردني سيتجاوز دور ال16 في  نهائي آسيا وينتقل لدور الثمانية.

 وخلافا لما كان عليه المشهد  بعد مباراتي النشامى مع سورية واستراليا وفلسطين  حيث حديث دائم ومتكرر عبر وسائط التواصل عن “المنسف” الاردني الذي التهم الكنغر الأسترالي والمطبخ الشامي  وتعادل مع″المسخن الفلسطيني” لا يجد المشجعون المتحمسون عبر الوسائط قائمة الطعام الفيتنامية الغامضة التي تصلح للإلتهام الرياضي.

 وسأل نشطاء متعددون الخبراء علنا عن “الطبق المفضل” في فيتنام حتى يتمكنون لاحقا من المقارنة والمقايسة ودعم المنسف في مواجهته.

وبعد نتائج الفريق الجيدة في ابو ظبي زادت جرعة الحماس الاردنية الشعبية لتحقيق المزيد من النتائج الجيدة خصوصا وان الفوز لا بديل عنه على الفريق الفيتنامي.

 وحذر الوزير الاسبق محمد داوودية لاعبي النشامى من الإستهانة والغرور في مقابلة فيتنام قائلا بان الفريق ليس سهلا ومن الخطا الاعتقاد بان المقابلة سهلة.

واعلن إتحاد شباب الاردن عن فتح بعض مقراته للجمهور لحضور المباراة على الهواء ودعم الفريق.

 وبدأت تتخذ ترتيبات  لعرض المباراة في ساحات عامة وفي غالبية ساحقة من المقاهي والمطاعم.

 ويستعد النشامى للمباراة بصورة مكثفة منذ اربعة ايام.

 وتسربت انباء من أبو ظبي تفيد بان ولي العهد الامير حسين بن عبدالله في طريقه لحضور المباراة برفقة عمه الامير علي بن الحسين .

Print Friendly, PDF & Email

12 تعليقات

  1. يبدو أن إستخدام العقل و المنطق قد يصلح أيضا في توقع نتائج بعض المباريات ..
    – في كرة القدم .. يجب إحترام الخصم .. و كلما احترمت الخصم .. كلما زادت فرصك في الفوز .. و فرض إحترام خصمك لك ..
    – منسف على كنغر .. منسف على سلاحف ….. ليس كل اللحوم تصلح للمنسف ..
    – أنا توقعت نتيجة المبارة بالتعادل , و بأقل من ٤ أهداف ..
    نتيجة المباراة في الوقت الأصلي للمباراة هي ; ١-١ .

  2. Never underestimate your opponent, best luck to Jordan, and it is a good gesture to see the crown prince with other Jordanians supporting the national team.

  3. الى الاخ Al-mugtareb
    يتبع
    انا مش من تبعين كف عدس انا بدري و كل يوم اتعلم منك شئ و لك الشكر والتقدير والاحترام

  4. .
    — الجهد المتواصل لعشر سنوات للأمير علي بن الحسين هو الذي أوصل الفريق لافضل المراتب ، يعني ما الذي يمنع من ابقاء البريق لمن يستحقه ، بس اللي بدري بدري ( اخ من كيد النساء )
    .
    .
    .

  5. قلوبنا مع الفريق . أتوقع النتيجه 5:0 لصالح الأردن

  6. – سبب خروج نسور قاسيون هو أنهم توجوا أنفسهم على بطولة كأس آسيا قبل بدء المباريات .. و لم يحترموا الخصم ..
    – أتمنى أن يستفيد النشامى من خطأ نسور قاسيون .. و أن يتعاملوا مع أي فريق منافس و كأنه الأقوى ..
    – فريق فيتنام ليس سهلا .. فهو بالإضافه للمهارات و اللياقه البدنيه و روح القتال .. فهو يتمتع بالمكر الآسيوي و يجيد نصب الفخاخ ..
    تمنياتي للنشامى بالفوز و الوصول للكأس .. فالشعب الأردني بحاجه للفرح .. و لقضيه توحده ..
    – أجمل ما في الأردن هو أن كل الشعب الأردني يصبح يد واحده عند أي تحدي يواجه الأرن ..
    إلى الأمام للنشامى .. و لا أنصح بأكل أي طبق فيتنامي ..
    – في أحد أيام ١٩٩١ كنت في فيتنام و دخلت إلى أحد المطاعم , و اخترت طبقا من شوربة الخضار .. و قبل أن أبددأ بتناول الطبق لاحظت أن شيئا يتحرك داخل الطبق االساخن .. و إذا به ,, أبو بريص ,, يلفظ أنفاسه الأخيره ..
    و في الفندق و بعد جهد كبير تمكنت من تعبئة البانيو بالماء و الصابون أملا بحمام يعيد لي نشاطي , و عندما كنت بحالة إسترخاء سقط شيئ في البانيو .. و كان ,, سحليه ,, ضخمه .. فخرجت لطلب النجده من عمال الفندق .. و لم أنتبه أني خرجت عاريا بسبب الصدمه .

  7. طبق فيتنام الاول هو : فو Pho احيانا تلفظ الكلمة ب- فا . وهو عبارة عن حساء ومعكرونة وخضار ولحمة.

  8. كل التوفيق للنشامى حقيقة بيرفعو الراس وما قدموه اكثر من رائع حتى الان نرجو لهم التوفيق في القادم وعلى اي حال فما قدموه كان مرضي مع امنياتنا لهم بالاستمرار

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here