الأردن: رئيس الوزراء يتجنب ممرا يجبره على المشي فوق العلم الاسرائيلي.. الرزاز تبادل المجاملات أمام الكاميرا مع قادة النقابات ودخل من بوابة جانبيه ووزراء في طاقمه “داسوا” علم الاحتلال

عمان – خاص بـ”راي اليوم”:

إنشغلت اوساط نقابية وسياسية واعلامية اردنية بالطريقة التي دخل منها رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز الخميس إلى مقر النقابات المهنية متجنبا المشي على صورة كبيرة للعلم الاسرائيلي وضعت في المدخل الرئيسي حتى تدوسها الأقدام.

 وسأل نشطاء نقابيون عن الاسباب التي منعت الرزاز من الدخول عبر البوابة الرئيسية مختارا الدخول عبر بوابة جانبية.

 وإستفسر الناشط النقابي الاسلامي البارز ميسرة ملص عن ما اذا كان القصد من ترتيب عبور الرزاز من بوابة جانبية لمقر النقابات في عمان العاصمة مقصودا حتى لا يشعر الرجل بالأحراج وهو يدوس علم الإحتلال الاسرائيلي.

 وزار الرزاز مقر النقابات وألتقى مجلسها في حوار شامل.

 لكنه دخل من بوابة جانبية في المقر الكبير  وتجمع النقباء لإستقباله هناك.

 ونشرت صورة لوزراء رافقوا الرزاز دخلوا من البوابة الرئيسية وداسوا العلم الاسرائيلي الملون عنوة اثناء العبور.

واعتبر ميسرة ان مجلس النقباء مسئول عن هذه المفارقة معترضا على الاستقبال من باب جانبي لرئيس الحكومة.

واثارت ابتسامات امام الكاميرا بين الرزاز ونخبة من النقابيين ايضا موجة من النقاش والتوقع.

 وتبادل رئيس الحكومة ضحكات ومجاملات مع نقباء المهندسين أحمد الزعبي والمحامين مازن ارشيدات والاطباء علي العبوس.

 وكانت النقابات قد اعلنت رفضها المشاركة في حملة معناش الإحتجاجية.

وتحدث الرزاز في الاثناء عن ضرورة الاستقرار العام وإيمانه بالمشاركة السياسية والحوار مع جميع مؤسسات المجتمع المدني وسعيه لأحداث فارق وتغيير في أداء القطاع العام.

وطلب ارشيدات من الرزاز مراجعة قانون العفو العام  المعلن وتوسيع إطاره بما يرضي المواطن الاردني فيما اعتبر مراقبون ان التقارب مع النقابات المهنية قد يؤدي قريبا إلى إختيار فكرة إشراك شخصيات نقابية في التعديل الوزاري المقبل.

Print Friendly, PDF & Email

25 تعليقات

  1. احذروا ثم احذروا ثم احذروا من الموساد الصهيوني واصحاب الاجندات المريضة التي تمزق الشعوب العربية اي شخص يستطيع ان يعلق في اي اسم لنشر الفتن الشعب الفلسطني غني عن التعريف وكان وما زال يقدم اجمل انواع الدفاع والتضحية والشعب الاردني صاحب المبداء والاخ الذي يساند ويقدم لفلسطين والعرب فهم النشامة فلنكون اذكياء ولا يستفزنا معلق لانعرف ماهي اهدافة فلكل بيت مصرف

  2. Al-mugtareb أخي الکریم لو داس السید الرزاز العلم الإسرائیلی هل کنت تحتج بما ذکرت من الحجج؟ ..لا قیمة عندنا لهذا العلم و من یمثله بل هو رمز النذالة و االغصب و الظلم و حقیق أن یداس..لکن اوافقک المسئلة لیست ذات اهمیة لدرجة هذا الانفعلال.. الا اذا کانت وراء الاکمه ما ورائها و أنتم أعلم..

  3. الشعارات والاكاذيب لن تعيد بلاد لو كانت بلاد الفلسطينيين غالية عليهم لماتوا او انتصروا فيها

  4. فخري عبدالكريم مخيم الوحدات
    قليلا من التاريخ أبوس أيدك!
    الذي تحدثت عنه هو فلسطين الانتدابية، اي المستعمرة الاحتلالية البريطانية خلال الفترة الواقعة بين ما بعد نهاية الحرب العالمية الاولى وحتى سنة ١٩٤٨ وفيها كان حال الناس (زفت كحلي) خاصة الفلاحين (وجل فلسطين قرى فلاحية). أنقل عن شهادات شخصية عايشت هذه الحقبة وسمعت منها بشحمة أذني أن أوضاعهم كانت من أسوأ ما يكون حتى أن مجاعة ضربتهم وامتدت لسنوات كثيرة، فأين كانت الدولة المستعمرة حينها؟

    يا سيدي الجنيه والبنك المركزي والمطارات والاذاعات هي منشآت اقامها الاحتلال البريطاني لخدمته كمستمعر (خاصة المطارات)، لم اسمع يوما فلسطيني يعتبر دولة الانتداب البريطاني في فلسطين دولة شرعية أو يتفاخر بها. دع عنك هذا المنطق.

    لم تبني بريطانيا في فلسطين الا ما يخدم خططها وخطوط مواصلاتها الامبراطورية التجارية والعسكرية وكذلك خدمة لأهم غنيمة لها (قناة السويس). فلسطين بلد عزيز، لكنها خرجت من الحكم العثماني حالها كحال الاردن تقريبا، ومع ذلك يبقى وضع مدن الساحل الفلسطينية افضل قليلا من مدن الداخل الفلسطينية ومن المدن الاردنية على اعتبار ان مدن الساحل هي موانئ واكثر انفتاحا على العالم من مدن الداخل. هذه قاعدة عالمية وليست منحصرة في الاردن وفلسطين فقط.

    نحلم جميعا بالاردن الكبير، بضفتيه كاملتين، عندها سمه ما شئت من الاسماء، لكن أرجوك تعلم أن تفخر به كله.

  5. الرجاء الحذر جميع المواقع الاخباريه تعج بالمندسين لبث التفرقة والفتن.

  6. الى المدعو Scrutinized look.jordan
    الى اين يترك الفلسطينيون بلادهم المعمورة؟ بلغة الارقام فان فلسطين قبل احتلالها عام 48 كان بها بنك مركزي فلسطيني وميزانيته مليار جنيه فلسطيني في حين لم يكن هناك مثل هذا البنك في امارة شرق الاردن او في الكثير من الدول العربية والخليجية منها وبقي الجنيه الفلسطيني عملة الاردن الرئيسي طيلة الخمسينيات.
    كان بفلسطين مطار اللد ومطار حيفا ولم يكن بالاردن ولا مطار
    كان بفلسطين اذاعة برام الله واذاعة بالقدس ولم يكن بالاردن اذاعة
    كان بفلسطين عدة جامعات بينما تاسست الجامعة الاردنية عام 62
    كان بفلسطين ملاعب كرة قدم واستاد رياضي والاتحاد الفلسطيني لكرة القدم هو اول اتحاد في اسيا.
    كان عام 48 عدد سكان فلسطين 2 مليون فلسطيني وسكان الاردن 200 الف نسمة
    كان بفلسطين عدة مستشفيات قبل عام 48 وحتى ان اول رئيس لدولة لبنان بشارة الخوري عندما يمرض يتعالج بمستشفى يافا.
    كان بفلسطين قبل عام 48 شركة طيران فلسطينية تنقل المسافرين لمختلف مدن العالم بينما الكثير من العواصم العربية كانت تعيش وقتها في غياهب الجب
    كان يصدر بفلسطين قبل عام 48 شهريا 12 مجلة واربع صحف يومية
    وعن عمران المدن الفلسطينية قبل عام 48 وانتشار المسارح ودور السينما حدث ولا حرج
    وعن التقدم الصناعي والتجاري والزراعي الفلسطيني قبل عام 48 حدث ولا حرج
    والحديث عن عمار فلسطين ومدنها يطول فكيف يخطر ببال ذو لب ان يقوم فلسطيني وقتها بترك بلاده المعمورة الى مدن عربية كانت خاربة وقتها

  7. .
    الى المعلق عمان ،
    .
    — بالعاده اخاطب المنتقدين بأسلوب عقلاني مهذب مهما كانت حده انتقادهم لكن الشتامين المزاودين لا سبيل لمخاطبه عقولهم .
    .
    — قل لي ما المنفعه التي يجنيها الاردن او فلسطين لو داس الرزاز امس على العلم الاسراييلي في هذا التوقيت المعقد داخليا وخارجيا والاردن يلهث تحت وطاه الازمه الاقتصاديه الخانقه ام ان ذلك غير مهم بالنسبه لك . طالما انت متحمس لهذه الدرجه لماذا لا تطلب من الرئيس عباس ان يضع العلم الاسراييلي على عتبه المجلس الوطني الفلسطيني ليدوس عليه هو وأعضاء المجلس .
    .
    — مشكله هذا الصنف المختص بالصياح والمشاهد المسرحيه التي تتكرر دون تجديد انهم فشلوا في تحقيق اي مكسب للقضيه الفلسطينيه بل اساوا لها بجهاله والاردن بالنسبه لهم ارض الرباط مما يعني ان عليها ان تعاني حكما حتى ولو كان في معاناتها ضرر يلحق بها وبأهلها ولا يخدم فلسطين ،، ويصر هذا الصنف رغم ذلك على تصدر المشهد وحرمان اي نمط اخر من التصدي للمشروع الاسراييلي بذكاء متخذين الشتم والتخوين اُسلوبا لانهم لا يتقنون سواه .
    .
    .
    .

  8. دست او لم تدس يارزاز فهذا لم يعد يعنينا بامر فالاردنى بات يعرف الغث من السمين فالاردنى يارزاز لا يعنيه دوستويفسكى ولاهمنغواى ولا حتى حسين مروة وتفسيراته
    هالشعب يا رزاز بعنية قول عمر ابن الخطاب متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم امهاتهم احرارا
    هالشعب يا رزاز يعنيه قول عمر بن الخطاب ويلك يا عمر لو انا بغلة تعثرت فى بغداد لسئل عنه عمر لما لم تعبد لها الطريق
    هالشعب يعنية قول الصحابى ابو ذر الغفارى الناس شركاء فى الماء والكلاء والنار
    هالشعب الفقير الحزين لم يعد يعنيه شيئا غيرسد الفقر والعوز والجوع
    وحالة يقول دعنى اشبع بطنى يا ليث حتى اعرف ماذا تعنى كلمة كرمة

  9. الى من تاجروا ويتاجروا بقضية فلسطين نقول لهم كفى استحوا على انفسكم فقد اوصلتم الفلسطينيين بظلمكم الى تشيلى وبدون خجل ما زلتم تبيعون الاحرار الوطنية
    دوست او لم تدس فهذا لن يغير من الامر شيئا فالشعب الاردنى جوعان وطفران وماكل ——اعطينى حل للمشكلة الاردنيه من جوع وحرمان وتغييب ومحو للهوية الوطنية الاردنية

  10. الى Scrutinized look.jordan
    انت ليس اردني مستحيل ان تكون
    الى كل الاخوه هذه ليس اردني و اذا كان اردني الشعب الاردني بري منه

  11. الى Al-mugtareb
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    انني احترمك انشاء الله يوم اعرف من انت
    انت نعمه هل انت امير شريف

  12. . المغترب عنده تشوش عميق. علم إسرائيل رمز سياسي ونجمة داود رمز ديني وليس العكس. أيضآ لارابط على الأطلاق بين صك العمله ومسألة إسرائيل كدولة إحتلال. أي كلام يا عبد السلام.

  13. أما بالنسبة لمن يعزفون على وتر اردني فلسطيني ، فاني أنبه الإخوة أن باب التعليق مفتوح للجميع بما فيهم قطعان العدو الصهيوني. وكلما قرات تعليقا من هذا النوع، اعرف أن منهم من يفتعل معركة لإبعاد النار القادمة عن ثوب العدو الأوحد للامة؛ الكيان اللقيط في فلسطين.

  14. إلى mugtareb

    اذا اخذنا بما تقول فإننا لا نستطيع إهانة العلم البريطاني والفنلندي اليوناني وراية ال سعود … والقائمة تطول.

    بالمناسبة، هل تعلم سبب وجود نجمة على راية الكيان اللقيط؟ فى الأصل كان المتامرون على فلسطين يريدون وضع شمعدان لكن روتشيلد اتخذ قراره بوضع النجمة والذي كان ضربة للمتدينين لانها ليست رمزا دينيا عندهم .

    لقد قتلوا الكبير والصغير وداسوا كل مقدس لنا وللمسيحيين ايضا. انهم حثالة هم ورموزهم ومن معهم.

    اقترح عليك عدم تبرير ما لا يبرر. وما يفعلونه في فلسطين يبرر كل ما سيفعل بهم مستقبلا.

    اذكرك بأن الإعلام في الغرب اعتدى ايضا على رموز المسلمين ، مثل الرسوم المسيئة والحجاب …، ودافع كل الغرب عن ذلك معتبرين أنه من باب حرية التعبير . استفزازات غير مبررة وجزء من أعمال عدوانية ضد كل ما هو مسلم.

    اقرا الثابت الكوني التالي قبل أن تبرر واستغفر:

    وَلَن تَرْضَىٰ عَنكَ الْيَهُودُ وَلَا النَّصَارَىٰ حَتَّىٰ تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ ۗ قُلْ إِنَّ هُدَى اللَّهِ هُوَ الْهُدَىٰ ۗ وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءَهُم بَعْدَ الَّذِي جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ ۙ مَا لَكَ مِنَ اللَّهِ مِن وَلِيٍّ وَلَا نَصِيرٍ (120)

  15. إلى mugtareb

    اذا اخذنا بما تقول فإننا لا نستطيع إهانة العلم البريطاني والفنلندي اليوناني … والقائمة تطول.

  16. خسر الرزاز شرف الدوس على علم إسرائيل أي بالعربي راحت عليه و دوس هذا العلم و حرقه و تمزيقه هو موقف شعبي و ليس شعبوي يعبر عن مواقف الشعب العربي كله من المحيط إلى الخليج إلا من رحم ربي من فئه لا تتعدى أصابع اليد الواحده فئه امتهنت الهوان و الذل و قلة القيمه .
    ستكتشفون أيها المنبطحون على عتبات أسيادكم الامريكان و الإسرائيليين إن هذه الإسرائيل قد احتلت معظم الدول العربيه و لكنها ما زالت تحاول احتلال فلسطين .

  17. .
    — الدوس على الصور والاعلام اُسلوب شعبوي له ضرر وليس به منافع فان كان منه منفعه فليخبرنا بها من يوٰمن بذلك
    .
    — رسول الله عندما دخل مكه وحطم الأصنام الوثنيه استثنى رسومات السيده مريم العذراء التي كانت حول الكعبه ، معاويه بن ابي سفيان اثناء حكمه كان يطبع الصليب على العمله الذهبيه التي يخص بها منطقه الشام والنار الزردشتيه في منطقه بلاد فارس ، ولم تصدر عمله بطابع إسلامي الا في عهد الخليفه الأموي الرابع بعدما استقر الحكم وفِي ذلك حنكه امويه ثبت نجاحها في توطيد ملكهم .
    .
    — الهلال والصليب ونجمه داوود رموز دينيه يجب مراعاه التعامل معها ولو استبدل واضعوا العلم على باب مجمع النقابات نجمه داوود بكلمه الصهيونيه بين الخطين و بذات اللون الأزرق لكان ذلك رساله سياسيه دون استفزاز ديني ، تصوروا لو راينا على مدخل اي موسسه رسما للهلال يداس عليه لاستفزاز تركيا مثلا ، الا يستفز ذلك معها كل مسلم سواء كان مع او ضد السياسه التركيه فهل نريد استفزاز كل يهود الدنيا بما فيهم خصوم الصهيونيه المدافعين عن الحق الفلسطيني بالدوس على نجمه ترمز لدينهم .
    .
    — الحنكه في الخصومه نصف طريق النصر .
    .
    .

  18. .
    الفاضل scrutinized look. Jordan
    .
    — سيدي ، الاخوه الفلسطينيون تم تهجيرهم تماما كما تم تهجير الاخوه السوريون الان بالعنف ، لا اعلم اذا كنت اردنيا مثلي فان كنت فانا اعتذر عما بدر منك بحق شعب هو الأقرب لنا نحن الاردنيون .
    .
    — ان للكفاح يا أخي أوجه مختلفه والفلسطينيون يسطرونه بكافه الوسائل كما فعلوا دوما عبر التاريخ وانتصروا بالنهايه .
    .
    لكم الاحترام والتقدير .
    .
    .

  19. الى. Scrutinized look.jordan
    صدقت منذ خمسين سنه ونحن نسمع هدا الكلام واصحابه اصبحوا مليونيريه في جميع ارجاء العالم ولا يعرفون أين فلسطين الا بالكلام فعلا سءمنا

  20. Scrutinized look.jordan
    نعم نحن من تم تهجيرنا من بلادنا عنوة ولم نتركها بإرادتنا … وهذا معلوم وموثق لكل عاقل بإستثناء ألجهلة ألمتخلفين “وما زالوا” … من ناحية أُخرى ما أدراك وأمثالك بألوطنية وأنت تتسول قوت يومك … هذه ألمسرحيات تُنتج وتُقدم لأمثالك، سبحان ألله حتى ألعبيد ” … “. ودمتم ألسيكاوي

  21. راس الدوله ورئيس وزرائه هم أناس مخلصون لتراب الوطن وأمة العرب كلها.
    اما الذين هجروا بلادهم وتركوها للمحتل يريدون بيع الوطنيه الزائفة عن بعد وعلى أرض الاخرين.كل العرب سئموا هذه الأعمال الممجوجه.

  22. اللهم أثلج صدورنا بزوال هذا الاحتلال قريبا عن أرصنا المباركة فلسطين، هؤلاء السياسيون لا يريدون إحراج أنفسهم خوفا من المحتل الصهيوني، وأيضا يفضلون الصمت على إرهاب الصهاينة للشعب الفلسطيني العربي الشقيق!!!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here